أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 – Android 12 سيجلب أهم 5 مزايا تركز على الخصوصية .. تعرف عليهم

جوجل تتحدى أبل بمميزات خصوصية جديدة في نظام التشغيل القادم اندرويد 12

ركزت شركة جوجل على الخصوصية بشكل ملحوظ في الإصدارات القليلة السابقة من نظام التشغيل الخاص بها أندرويد ويبدو أن التحديث الجديد اندرويد 12 سيحصل على المزيد من مميزات الخصوصية التي قررت من خلالها أن تواكب مميزات خصوصية أبل الجديدة.

مميزات الخصوصية في اندرويد 12

لقد أعلنت الشركة بالفعل خلال مؤتمر المطورين السنوي Google IO عن مجموعة من الميزات المتعلقة بالخصوصية لنظام اندرويد 12. وفيما يلي أهم خمسة من هذه الميزات:

 1- لوحة تحكم الخصوصية الجديدة

سيحتوي اندرويد 12 على لوحة معلومات للخصوصية في إعداداتك، و سيعرض بشكل أساسي التطبيقات التي دخلت إلى موقعك والميكروفون والكاميرا في آخر 24 ساعة وعدد المرات.

اندرويد 12 – Android 12 سيجلب أهم 5 مزايا تركز على الخصوصية .. تعرف عليهم

يمكنك أيضًا مراجعة الأذونات الأخرى التي تم الوصول إليها بسهولة – مثل التخزين – ببساطة عن طريق التمرير لأسفل بشكل أكبر في لوحة التحكم. وقالت جوجل إنه يمكنك بسهولة إبطال هذه الأذونات من خلال لوحة التحكم أيضًا.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android سيجلب ميزة جمالية للإشعارات .. تعرف عليها

2- المزيد من التحكم في مستشعرات الكاميرا والميكروفون

سيحتوي الإصدار القادم من نظام تشغيل جوجل أيضًا على مؤشرات نمط iOS عندما يستخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون أو كليهما مما يساعد المستخدم في مراقبة التطبيقات التي قد تستخدم بشكل خفي هذه المستشعرات.

ستوفر جوجل أيضًا أزرار تعطيل لهذه التطبيقات المزعجة في مركز الإشعارات مما يجعل من السهل جدًا تعطيل إجراءات التطفّل عى الخصوصية.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 – Android 12 يعالج مشكلة مزعجة للغاية على هواتف سامسونج وشاومي واوبو

3- مشاركة الموقع التقريبي

ميزة أخرى مستوحاة من نظام التشغيل iOS قادمة إلى أندرويد 12 وهي الوصول التقريبي إلى الموقع. بالنسبة لبعض التطبيقات، مثل التسوق أو الطقس، تحتاج فقط إلى منحهم موقعًا تقريبيًا حتى يتمكنوا من تحديد منطقتك.

من خلال هذه الميزة لن يكون هناك حاجة لتعرف التطبيقات على موقعك بالضبط لتعمل بشكل صحيح. وبالتالي يعد حلاً رائعًا لحماية خصوصيتك دون تعطيل وظائف التطبيقات.

اندرويد 12 – Android 12 سيجلب أهم 5 مزايا تركز على الخصوصية .. تعرف عليهم

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android سيقدم ميزة هامة جدًا ومرغوبة لمستخدمي هواتف ون بلس

4- صندوق آمن لمهام التعلم الآلي على الجهاز

سيحصل اندرويد 12 على صندوق حماية للخصوصية ، يسمى Private Computer Core ، لأشياء التعلم الآلي مثل ميزة التشغيل الآن لتحديد الأغاني والتعليقات التوضيحية الحية والردود الذكية على الإشعارات.

ستستخدم كل هذه الوظائف البيانات الموجودة على الجهاز لتحسين الاقتراحات ، ولن يتم إرسال أي شيء إلى خوادم جوجل.

5- أدوات إدارة كلمات المرور الجديدة

سيحصل مدير كلمات المرور المستخدم في كروم و أندرويد أيضًا على مجموعة من الميزات الجديدة. الآن، سيتم إرسال تنبيه لك عندما يتم اكتشاف انتهاك لبيانات الاعتماد الخاصة بك ، بل وسيوفر طريقة لتغييرها بسرعة عبر كروم دون المرور بخطوات متعددة. ستحصل أيضًا على ميزة استيراد كلمة المرور للحصول على التفاصيل المحفوظة من مدير كلمات مرور آخر، وتكامل أقوى بين أندرويد و كروم.

اندرويد 12 – Android 12 سيجلب أهم 5 مزايا تركز على الخصوصية .. تعرف عليهم

تعد ميزات الخصوصية الخمس الجديدة هذه إضافة رائعة إلى أندرويد 12. تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر ، قدمت أبل أحد تحديثات الخصوصية الأكثر شيوعًا مع ميزة جديدة لمكافحة التتبع. بينما أشارت التقارير في فبراير إلى أن جوجل تعمل على تطوير حلاً مشابهًا مع بعض التحذيرات، ولكن لم تصدر الشركة أي إعلانات بشأن هذا الحدث.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 التجريبي – Android 12 متاح الآن – إليكم أهم مميزاته والهواتف التي ستحصل عليه

ما رأيك في مميزات الخصوصية القادمة إلى اندرويد 12؟ وهل برأيك سيتمكن من منافسة مميزات خصوصية اي او اس؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى