أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 – Android 12 يعالج مشكلة مزعجة للغاية على هواتف سامسونج وشاومي واوبو

اندرويد 12 يعالج مشكلة مزعجة للغاية على هواتف شركة سامسونج وشاومي واوبو

وفقًا لأحدث التقارير، سيمنع تحديث أندرويد 12 تحميل ومزامنة لقطات الشاشة (سكرين شوت) في تطبيق صور Google تلقائيًا على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف .

اندرويد 12 يعالج مشكلة على هواتف شركة سامسونج وشاومي واوبو

للتوضيح أكثر، يعاني مستخدمو تطبيق صور Google مع هواتف سامسونج وشامي واوبو الذكية من مشكلة مزعجة وهي أن هواتفهم تعمل على نسخ وتحميل لقطات الشاشة احتياطيًا جنبًا إلى جنب صور الكاميرا الخاصة بهم إلى خدمة التخزين السحابي جوجل درايف مع عدم وجود خيار لإيقاف تشغيلها، وهو بالتأكيد شيء مزعج للغاية .

اندرويد 12

بينما في الهواتف الأخرى، يتوفر خيار ضمن إعدادات المزامنة في تطبيق صور Google يسمح بإمكانية التحكم بشكل كامل في تشغيل أو إيقاف مزامنة لقطات الشاشة .

اندرويد 12

وفقًا لأشخاص من مطوري XDA، الذين بحثوا في الإصدار التجريبي من اندرويد 12، ستطلب جوجل أخيرًا أن تقوم جميع الأجهزة التي تريد تشغيل اندرويد 12 بحفظ لقطات الشاشة في مجلد مختلف حتى لا تختلط مع الصور الملتقطة بالكاميرا .

تكمن سبب هذه المشكلة في أن كبرى الشركات المصنعة تقوم بحفظ لقطات الشاشة في المجلد الفرعي المعروف باسم DCIM الذي يرمز إلى صور الكاميرا الرقمية، ونظرًا لأن تطبيق صور Google يقوم بتحميل وحفظ كل الصور في مجلد DCIM، بالتالي سيتم مزامنة كل الصور احتياطيًا، بما في ذلك لقطات الشاشة .

وفقًا لمطوري XDA ، في المراجعة الأولية لنظام اندرويد 12، هناك نص يقول أنه يجب على المصنّعين حفظ لقطات الشاشة في أي مجلد بدلًا من مجلد DCIM، الذي يتم حجزه للصور الملتقطة بالكاميرا .

اندرويد 12

في حالة إذا كنت ترغب في نسخ لقطات الشاشة الخاصة بك نسخًا احتياطيًا، فالأمر سهل للغاية . فقط، توجه إلى تطبيق صور Google، ثم بعد ذلك انقر على خيار “المكتبة” من الأسفل، وبعد ذلك انقر على “Screenshot”، ثم تفعيل أو تشغيل خيار “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة” .

بداية من الآن، سيتم مزامنة لقطات الشاشة وحفظها احتياطيًا في خدمة التخزين السحابي جوجل درايف .

اقرأ أيضًا : اندرويد 12 التجريبي – Android 12 متاح الآن – إليكم أهم مميزاته والهواتف التي ستحصل عليه

ما هي أهم ميزة نالت إعجاب في تحديث اندرويد 12 ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى