الشبكات الإجتماعية

3 مزايا لن تحصل عليها إذا لم توافق على سياسة خصوصية واتساب الجديدة

3 مزايا تفتقد إليها إذا لم تقبل سياسة خصوصية واتساب الجديدة

يقول تطبيق المراسلة الاجتماعية الواتساب الآن أن المستخدمين لن يفقدوا حساباتهم بمجرد انتهاء الموعد النهائي المقرر له اليوم 15 مايو لقبول أو رفض سياسة خصوصية واتساب الجديدة، وهو ما يمثل ارتياحًا كبيرًا لملايين المستخدمين .

تلقى مستخدمي تطبيق الواتساب على مدار الأشهر القليلة الماضية نوافذ منبثقة للإشعارات في التطبيق تطلب منهم قبول شروط سياسة خصوصية واتساب الجديدة، وهذه الشروط الجديدة تمنح الفيس بوك السيطرة بشكل أقوى على البيانات التي يمكن مشاركتها من الواتساب، وهذا الأمر أثار مخاوف الكثير من مستخدمي تطبيق الواتساب خصوصًا الذين يركزون على الخصوصية .

سياسة خصوصية واتساب الجديدة

وفي محاولات لطمأنة المستخدمين حول تحديث سياسة خصوصية واتساب الجديدة، قام الواتساب بإصدار بيانًا توضيحيًا على الموقع الرسمي حول هذا الأمر، ويمكنك الإطلاع عليه الآن على هذا الرابط faq.whatsapp.com والتحقق من كل شيء .

نعم، يمكن لمستخدمي الواتساب على جميع الهواتف والأجهزة الاستمرار في استخدام حساباتهم حتى إذا لم يقبلوا سياسة خصوصية واتساب الجديدة، وسيواصل الواتس تذكيرك بقبول الشروط الجديدة، وسيتعين عليك في النهاية قبولها .

سياسة خصوصية واتساب الجديدة

ماذا يحدث إذا لم توافق على سياسة خصوصية واتساب الجديدة

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يوافقون على سياسة خصوصية واتساب الجديدة في الوقت الحالي سيستمرون في تلقي التنبيهات لعدة أسابيع، ثم بعد ذلك سيبدأون في رؤية وظائف محدودة للتطبيق . مما يعني أن بعض الميزات ستتوقف عن العمل على حساباتهم، وهذه الميزات تتمثل في آلاتيّ :

سياسة خصوصية واتساب الجديدة
  1. لن تتمكن من الوصول إلى قائمة دردشات حساب الواتساب الخاص بك
  2. يمكنك الرد على المكالمات الواردة وقراءة الرسائل من خلال النقر على تنبيه الإشعارات فقط
  3. بعد بضعة أسابيع، سيتوقف حسابك في الواتساب عن إرسال الرسائل وتلقي المكالمات الواردة إلى حسابك 

تنويه :

إذا ظل حساب الواتساب الخاص بك غير نشط لمدة 120 يومًا، فسيتم حذف الحساب بشكل عام من تلقاء نفسه بدون تدخل منك . لذلك، يمكنك إما التبديل والبحث تطبيق مراسلة مختلفة، أو يمكنك قبول سياسة الخصوصية الجديدة من أجل الاستمرار في استخدام الواتساب .

هل ستستمر في استخدام تطبيق الواتساب أم ستقوم بالبحث عن بديل ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى