الأجهزة اللوحيةشاومي

شاومي مي باد 5 – Mi Pad 5 مفاجأة بخصوص موعد الإطلاق المرتقب!

سعر ومواصفات شاومي مي باد 5 (المتوقعة) وموعد الإطلاق المنتظر

أكدت العديد من التقارير أن Xiaomi تعمل على سلسلة شاومي مي باد 5 – Mi Pad 5 من الأجهزة اللوحية ، وزعمت بعض الشائعات أنه سيتم إطلاقه هذا الشهر مايو الجاري.

ومع ذلك ، ظهر مدير منتج ريدمي السيد “Wang Teng Thomas” مؤخرًا وهو ينشر عبر موقع Weibo الشهير أنه من المتوقع إطلاق تشكيلة Mi Pad 5 في النصف الثاني من هذا العام (أيْ بعد شهر 6 يونيو القادم) ، وبالتالي ، فإن هناك احتمالًا كبيرًا ألّا يتم تشغيل الجهاز حتى شهر 7 يوليو القادم.

شاومي مي باد 5 - Mi Pad 5
شاومي مي باد 5 – Mi Pad 5

واليوم ، زعمت محطة الدردشة الرقمية الموثوقة أيضًا أنه لن يتم إطلاق أيّ جهاز من شاومي قريبًا في هذا الشهر كما كانت الإشاعات تشير في السابق.

حيث أنه في الشهر الماضي ، تم رصد جهاز Xiaomi يحمل رقم الطراز M2105K81C في قاعدة بيانات IMEI . وَ وفقًا للتسريبات ، يمكن أن يكون الطراز الأعلى في سلسلة Mi Pad 5.

وقد كان التسريب قد ادعى سابقًا أن الأجهزة اللوحية الجديدة من Xiaomi ستظهر لأول مرة هذا الشهر، ومع ذلك ، فهو يدّعي الآن أن الأمر سيستغرق بعضًا من الوقت أكثر من المتوقع لإطلاق عائلة Mi Pad 5.

كما أشارت الشائعات إلى أن Xiaomi قد تصدر Mi Pad 5 و Mi Pad 5 Pro الراقية ، لكن التكهنات تشير إلى أن نموذجًا ثالثًا قد يكون ممكنًا. يشاع أن متغير Pro يحتوي على شاشة 2K LCD تدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ومعدل أخذ عينات يعمل باللمس 240 هرتز.

وقد تنافست تشكيلة Mi Pad من Xiaomi مع أجهزة iPad من Apple ، وأجهزة Galaxy Tab من Samsung ، إضافة إلى أجهزة MediaPad من Huawei.

اقرأ أيضًا .. جالكسي تاب اس 7 لايت Galaxy Tab S7 Lite يحصل على شهادة 3C

Mi Pad 5
ملصق ترويجي للجهاز Mi Pad 5

مواصفات شاومي مي باد 5 – Mi Pad 5 (المتوقعة)

زعمت التقارير السابقة أن طراز K81C مجهز بلوحة LCD مقاس 11 إنش تقريبًا ، تدعم دقة 2560 × 1600 بكسل ، ومعدل أخذ عينات باللمس 480 هرتز. يمكن أن يعمل بمعالج Snapdragon 870 ، مع بطارية تبلغ حوالي 8720 مللي أمبير في الساعة. والآن نفصل لكم المواصفات حسب آخر التسريبات:

سيحتوي مي باد 5 على شاشة LCD مقاس 10.95 إنش، ستأتي الشاشة بدقة 2560 × 1600 بكسل وتدعم جودة 2K ، ومعدل تحديث يبلغ 144 هرتز، ومعدل أخذ عينات باللمس 480 هرتز، ومستشعر بصمات أصابع مثبت على الجانب.
وسوف يتم تشغيله باستخدام MIUI for Pad الذي تم تطويره خصيصًا لهذه المنتجات ومثل MIX FOLD الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

سوف تبلغ سماكة السلسلة 8.13 ملم ووزنها 519 جرام، وسوف يكون الإطار والظهر من مادة سبائك الألومنيوم مماثلة لتلك الموجودة في جهاز iPad، سيتم وضع مستشعر بصمة الإصبع على الجانب وسوف يدعم قلمًا مغناطيسيًا، وبالتالي سوف يكون أول جهاز لوحي يدعم القلم.

من حيث الأداء ، تشير الشائعات إلى أن ميباد 5 – Mi Pad 5 قد يكون مدعومًا من معالج قوي ثماني النواة من نوع سناب دراجون Snapdragon 870 بينما قد يأتي Pro مزودًا بمعالج قوي أيضًا ثماني النواة من ميدياتيك MediaTek Dimensity 1200 . كما سيعمل بنظام التشغيل أندرويد 11 .

وفيما يتعلّق بالكاميرات، سوف يأتي جهاز مي باد 5 بكاميرا خلفيّة مزدوجة، حيث ستأتي الأولى بدقّة 20 ميجا بكسل والثانية بدقّة 13 ميجا بكسل.

وبالنسبة للذاكرة ، من المتوقع أن يأتي الجهازمع ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعته 4 جيجا بايت ، مع ذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجا بايت ، بالإضافة إلى بطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع السعة التخزينية حتى 512 جيجا بايت .

وسيدعم الجهاز مستشعرات البوصلة والتسارع والدوران والقرب ، كما يدعم شريحة واحدة ، وشبكات اتصال الجيل الرابع ، وتقنيات تحديد المواقع الجغرافية A-GPS / BDS / GLONASS / GPS ، و الواي فاي والبلوتوث A2DP، LE، v5.0 ، ويحتوي على منفذ صوت من نوع Type-C 1.0 .

Mi Pad 5
ملصقات ترويجية عن Mi Pad 5

وكشفت التقارير مؤخرًا أن الشركة تخطط لإضافة وضع سطح المكتب، الذي تم تقديمه مؤخرًا في جهاز شاومي مي مكس فولد، إلى تابلت شاومي مي باد 5. سيكون وضع سطح المكتب مشابهًا جدًا لما تعرفه بالفعل من أنظمة تشغيل سطح المكتب. لن يتم تثبيت التطبيقات فحسب، بل سيتم أيضًا تخزين الصور والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

للأمان ، قد يحتوي الجهاز مي باد 5 على مستشعر لبصمات الأصابع مثبت على الجانب. من المتوقع أن يوفر للمستخدمين ميزات برمجية مثل وضع الشاشة المزدوجة والسحب والإفلات ووضع الكمبيوتر المحمول والنوافذ المتوازية.

يبدو أن هناك نوعين مختلفين من K81C مثل K81 و K81A. يقال إن هذه الأسماء رمزية Enuma و Elish ، على التوالي. يوجد طراز آخر مع K82 في نهاية رقم الطراز الخاص به. من المتوقع أن يحتوي البديل K82 على معالج Snapdragon 860 (855+) أو 855.

كما سيدعم شاومي مي باد 5 وضع الكمبيوتر المحمول وسوف يوفر واجهة تشغيل كمبيوتر مألوفة، بما في ذلك قائمة ابدأ الكلاسيكية ولوحة التحكم، كما يسمح النظام أيضًا بفتح نوافذ متعددة في وقت واحد، مما يوفر تجربة مستخدم أكثر ثراءً والتخلص من عنوان “الهاتف الذكي ذي الشاشة الكبيرة”.

اقرأ أيضًا .. أعلى 10 هواتف تقييمًا 2021 .. شاومي تكتسح سامسونج ، وآبل تدخل المنافسة !

Mi Pad 5
Mi Pad 5

سعر شاومي مي باد 5

من المتوقع أن يكلف إصدار Snapdragon 870 حوالي 3000 يوان (463 دولارًا). إذا كان الأمر كذلك، فسيكون له تأثير كبير على سوق أجهزة Android اللوحية الحالية.

والآن ما رأيك في مواصفات الأجهزة اللوحية من شاومي ؟ هل أنت متشوق لإطلاقها ؟ شاركنا التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى