الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف بكاميرا دوّارة أسفل الشاشة

براءة اختراع مدهشة من شاومي

تعمل شركة شاومي الصينية على ابتكار التقنيات التي تساعد في رواج هواتفها، وتعمل الشركة على التفوق على الشركات الأخرى، حيث حصلت الشركة على براءة اختراع جديدة ضمن براءات الاختراعات التي حصلت عليها مسبقًا، وتتمثل في كاميرا دوّارة أسفل الشاشة.

تفاصيل براءة الاختراع من شاومي

في فبراير 2020، قدمت شركة شاومي براءة اختراع لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وتم نشر الوثائق المكونة من 32 صفحة في مؤخرًا، وتوضح بالتفصيل كيف تخطط الشركة لدمج كاميرا دوارة داخليًا في هاتف من هواتفها.

يتميز هاتف شاومي الحاصل على براءة اختراع بكاميرا أماميّة تحت الشاشة، وكانت الشركة قد أثبتت هذه التقنية وقالت إنّها وصلت إلى الجيل الثالث، ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول هاتف Xiaomi بكاميرا تحت الشاشة خلال هذا العام. ومع ذلك، فإن براءة الاختراع تذهب خطوة إلى الأمام، لأن الكاميرا الموضوعة أسفل الشاشة يمكن أن تدور.

اقرأ أيضًا.. شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف ذكي بكاميرا تحت الشاشة

تأتي الكاميرا الأماميّة للهاتف في الجزء الخلفي من الشاشة، حيث يأتي بكاميرا خلفيّة ثلاثيّة العدسة، ويمكن تدوير كاميرا من الكاميرات الخلفيّة لتتحول إلى كاميرا أماميّة لالتقاط صور السيلفي والفيديوهات، وتبقى العدسات الأخرى ثابتة في مكانها.

عند تنشيط الكاميرا الأماميّة، سيتم تدوير الكاميرا داخليًا، وبعد ذلك سيتم تعطيل جزء العرض حول وحدة الكاميرا للسماح بدخول إضاءة محيطة كافية، من الناحية العملية، ستلاحظ ذلك بصعوبة، لأن جزء العرض هذا صغير جدًا وهو المربع الأزرق الصغير المرسوم حول عدسة الكاميرا، يمكن استخدام جزء العرض المتبقي والأكبر لتوفير معاينة للصورة المراد تسجيلها.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الوثائق أنّ هناك نظام ضبط تلقائي للصورة بالليزر قادر على التركيز بسرعة وبدقة حتى في ظروف الإضاءة السيئة.

ما رأيك في براءة الاختراع الجديدة من شاومي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى