الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

كيفية حذف ملف thumbnails المخفي لزيادة مساحة التخزين في هاتفك

شرح خطوات حذف ملف thumbnails المخفي لزيادة مساحة التخزين في هاتفك بطريقة سحرية سهلة

نحن هنا الآن للحديث عن كل التفاصيل المتعلقة حول ملف thumbnails بداية من معرفة ما هو هذا الملف وما الفائدة منه وكيفية الوصول إليه على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف وهل يفضل حذفه أم لا  إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى حول هذا الملف المخفي في هواتف وأجهزة الأندرويد .

يبحث العديد من مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل عام ومستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد بشكل خاص عن كيفية زيادة مساحة التخزين على الهاتف وتجنب مشكلة المساحة منخفضة، حيث أن بعض وظائف النظام قد لا تعمل إلى غير ذلك من المشاكل الأخرى المتعلقة بمساحة التخزين .

وبناءً على ذلك، قررنا نحن فريق رقمي TV العمل على كتابة وتدوين هذا المقال لنتعرف خلاله على شرح كيفية حذف ملف thumbnails المخفي لزيادة مساحة التخزين في هاتفك بطريقة بسيطة وسهلة للغاية مع عدد قليل من النقرات ! نعم، ستحصل على مساحة إضافية في حالة حذف ملف thumbnails من هاتفك، ولكن في البداية دعونا نتعرف على ما هو ملف thumbnails في الأندرويد .

ما هو ملف thumbnails وكيفية حذفه من الهاتف

باختصار شديد، يتم تجميع كل الصور التي تم التقاطها عبر كاميرا الهاتف والصور المرسلة والمستلمة عبر تطبيقات الدردشة والشات مثل تطبيق الواتساب وماسنجر الفيس بوك وغيرها من التطبيقات الأخرى داخل ملف thumbnails . ليس هذا فقط، يضم ملف thumbnails أيضًا الصور التي قمت بحذفها من هاتفك .

أو بمعنى آخَر، يقوم نظام التشغيل أندرويد تلقائيًا بإنشاء صور مصغرة لصورك داخل هذا الملف من أجل تسهيل وتنظيم وإدارة صورك، يتم استخدام هذه الملفات بواسطة تطبيق معرض الصور عند عرض صورك في وضع المعاينة .

بالتالي، يمكن تشبيه على أنه بمثابة نسخة احتياطية للصور الخاصة بك . لكن في الوقت نفسه، يستغل thumbnails مساحة كبيرة من الذاكرة الداخلية للهاتف الخاص بك، وقد تتجاوز هذه المساحة 2 جيجابايت أو ربما أكبر من ذلك في بعض الهواتف خصوصًا إذا كنت تقوم بالتقاط الكثير من الصور بكاميرا الهاتف .

مع مرور الوقت قد تواجه مشكلة نفاذ مساحة التخزين، فلماذا لا تبدأ في حذف مجلد الصور المصغرة أو المعروف باسم thumbnails على هاتفك الذكي . ستندهش من كمية البيانات التي يتم حفظها داخل هذا الملف المخفي الذي لا يمكن الوصول إليه إلا فقط من خلال تحميل وتثبيت تطبيق مدير متصفح الملفات أدناه على هاتفك .

كيفية حذف thumbnails من هواتف أندرويد نهائيًا

لحذف هذا الملف المخفي في الهاتف الخاص بك وتوفير المزيد من المساحة، تحتاج أولًا إلى تحميل وتثبيت تطبيق ES File Explorer File Manager على هاتفك، ثم بعد الانتهاء من خطوة التحميل والتثبيت، قم بتشغيل التطبيق والنقر على القائمة الجانبية، وبعد ذلك قم بتفعيل خيار “عرض الملفات المخفية” . [apkmirror]

ملف thumbnails

بعد ذلك توجه إلى ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف بواسطة تطبيق ES File Explorer File Manager، ثم انقر على ملف “DCIM”، وبعد ذلك انقر على “thumbnails” .

ملف thumbnails

في هذه الأثناء يمكنك تصفح thumbnails والاطلاع على كل الملفات أو الصور المصغرة المحفوظة داخل هذا الملف المخفي على الهاتف الخاص بك، ويمكنك التحقق من مساحة الملف قبل حذفه نهائيًا من موبايلك .

على أي حال، إذا كنت ترغب في حذفه وإزالته نهائيًا . فقط، قم بالنقر مطولًا على thumbnails، وبعد ذلك حدد على خيار “الحذف”، ويمكنك بعد ذلك التوجه إلى سلة المحذوفات بهاتفك وحذفه نهائيًا .

ملف thumbnails

بهذه الطريقة يتم حذف وإزالة هذا الملف من الأندرويد نهائيًا وتوفير المزيد من المساحة لتثبيت التطبيقات والتقاط الصور وتسجيل الفيديو إلى غير ذلك دون التعرض إلى مشكلة مساحة التخزين غير كافية .

كلمة أخيرة :

إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا بذاكرة تخزين داخلية بسعة كبيرة ولا تعاني من أي مشكلة متعلقة بمساحة التخزين، فمن الأفضل وقتها تجنب فكرة حذف ملف thumbnails، فربما قد تحتاج إليه في أي وقت، والعكس صحيح، إذا كانت تمتلك هاتفًا بمساحة تخزين صغيرة وترغب في الحصول على المزيد من المساحة، وقتها يمكنك حذف هذا الملف نهائيًا من الهاتف .

هل ستقوم بحذف الملف المعروف باسم “thumbnails” من هاتفك ؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه

زر الذهاب إلى الأعلى