الهواتف الذكيةاوبورأي رقمي

مراجعة أوبو اى 94 – OPPO A94 كل شيء أعجبنا ولم يعجبنا في الهاتف

أصدرت شركة أوبو الصينية أحدث هواتفها من فئة الهواتف المتوسطة أوبو اى 94 – OPPO A94 والذي ياتي فى ظل منافسة شديدة في هذه الفئة من الهواتف.

مواصفات هاتف OPPO A94

نستعرض لكم في رقمي TV هاتف OPPO A94، مواصفاته المميزة في مراجعة شاملة، ونتحدّث عما يقدمه لنا الهاتف وما نقاط قوته وضعفه.

أولًا: التصميم 

يأتي OPPO A94 بتصميم أنيق بسيط يحمل فلسفة التصميم الخاصة بأوبو ونراها جلية فى سمك الهاتف الصغير 7.8مم  ووزنه القليل 172 جم، مما يجعل الهاتف سهل الحمل محكم المسكة ولا يمثل ثقلًا في يد المستخدم وخصوصًا أن ظهر وإطار الهاتف مصنعان بالكامل من البلاستيك.

أبعاد الهاتف 16.01 سم للطول و 7.32 سم للعرض وسمكه 7.8 مم، من الأمام الشاشة تمثل 90.8% من إجمالي مساحة واجهة الهاتف ونلاحظ أن الحافة السفلية للشاشة كبيرة بعض الشيء، الشاشة مدمج بها مستشعر البصمة من أسفل وبها من أعلى اليسار ثقب الكاميرات الأمامية، على يمين الهاتف نجد زر الطاقة، على اليسار نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي، يعلوه زر التحكم في الصوت.

من أسفل الهاتف، نجد منفذ الشحن type c ومنفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن منفذ السماعات الخارجية ومايك المكالمات، من أعلى نجد مايك إضافي لعزل الضوضاء، من الخلف نجد أربع كاميرات في إطار أسود بارز بعض الشيء عن ظهر الهاتف ونجد فلاش ليد ثنائي خارج هذا الإطار.. ولاحظنا أن تقنية الطلاء المستخدمة في  ظهر الهاتف تظهر بسهولة البصمات مما قلل من جمال استمتاعنا بتصميم الهاتف ولونه. 

مجمل التصميم أنيق بسيط مع خامات جيدة وتقفيل محكم يعطي إحساسًا باعتمادية الهاتف، وسيتوفر الهاتف في عدة ألوان الأسود والفضي والزهري.

ثانيًا: الشاشة 

زودت أوبو هاتفها OPPO A94 بشاشة من نوع AMOLED مساحتها  6.43 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بتردد 60 هرتز بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش مع معدل اضاءة من 410 شمعه إلى 810 شمعه في إضاءة الشمس المباشرة لتقدم لنا وضوح جيد في ظروف الإضاءة المختلفة مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواء أثناء مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب ولكنها للأسف لا تدعم وضع ال90 هرتز وهو ما اصبح مطلوب بشدة في كل الهواتف ليواكب التطور السريع في الألعاب.

ثالثًا: العتاد 

يأتي OPPO A94 بمعالج من شركة ميديا تك وهو helio p 95 ثماني الانوية بتقنية تصنيع 12 نانو متر مع معالج رسوميات PowerVR GM9446  وهذه هي نفس التركيبة العتادية التي رأيناه في الاوبو a93 العام الماضي وهو ما كان مثير للدهشة والاحباط في نفس الوقت حيث كنا ننتظر عتاد جديد في ظل المنافسة المشتعلة في هذه الفئة.

سيتوفر الهاتف في نسخة واحدة للذاكرة الداخلية والرامات 8 جيجا بايت مع 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية وبالطبع فهو يعمل على منصة اندرويد 11 مع واجهة تشغيل color os 11.1 . وبالتاكيد فان اوبو تعتمد بشكل ما على القاعدة الجماهيرية التى تثق فيها وفي منتجاتها تجربتنا للهاتف في الاستخدامات اليومية وممارسة الالعاب الثقيلة مثل ببجي كانت جيدة وخصوصا مع تشغيل Hyper Engine Gaming الذى أشار إلى ثبات عدد الفريمات في أثناء اللعب 

رابعًا: الكاميرات 

منظومة التصوير في OPPO A94 تتكون من 5 كاميرات واحدة في الأمام تأتي بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 قدمت لنا صورا جيدة في مختلف ظروف الإضاءة بفضل تقنية ultra night selfie لتقديم صور مشبعة بالضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة. في الخلف نجد أربع كاميرات، الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7، الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع، أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه.

وتأتي منظومة الكاميرات في OPPO A94 مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم الهاتف التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة مع تدعم المثبت الالكتروني الـ EIS كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم تصوير الحركة البطيئة الـ Slow Motion بجودة الـ FHD بدقة 1080 بمعدل التقاط 120 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 240 إطار في الثانية.

خامسًا: البطارية 

بطارية OPPO A94 تأتي بسعة  4310 ملى أمبير تدعم الشحن السريع تقنية super vooc 4 بقوة 30 واط مع شاحن بنفس القوة يستطيع شحن كل البطارية في زمن 65 دقيقة تقريبًا.

سادسًا: السعر

من المتوقع أن يبلغ سعر الهاتف 320 دولارًا 

سابعًا: أعجبنا ولم يعجبنا 

أولًا: أعجبنا 

  • تصميم أنيق
  • وزن خفيف 
  • شاشة أموليد مع سطوع عالي 
  • منظومة تصوير جيدة 
  • بطارية كبيرة 
  • قدرة شجن 30 واط 

ثانيًا: لم يعجبنا 

  • حافة الشاشة السفلية كبيرة 
  • الشاشة لا تدعم 90 هرتز 
  • معالج قديم 
  • لا يدعم صوت استريو 
  • منظومة تصوير مكررة من OPPO A93 

أخيرًا: رأي رقمي 

الهاتف يعتبر إعادة إطلاق لهاتف من العام الماضى اوبو a93 مع قدر ضئيل من التطويرات ليصبح اسم الهاتف a94 , واعتمدت اوبو بشكل كامل على قاعدتها الجماهيرية التى تثق في منتجاتها لما تقدمه من ثبات وقوة في تجربة الأداء، ولكن لا يمكن أن نغفل أن الهاتف يقدم عددا من المزايا الجيدة في هذه الفئة من الهواتف مثل البطارية الكبيرة وقدرة الشحن ال30 واط والشاشة الاموليد مما يجعله يستحق ان يكون احد اختياراتك في هذه الفئة السعرية من الهواتف.

أخبرونا رأيكم في الهاتف.. هل ترون أنه يستحق الاقتناء؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى