الأجهزة اللوحيةشاومي

شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 تسريب جديد يكشف تفاصيل مثيرة عن التابلت

تفاصيل جديدة عن Xiaomi Mi Pad 5

تستعد شركة شاومي لإطلاق جهازها اللوحي الجديد شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5، حيث شاركت الشركة مسبقًا العديد من الملصقات الترويجيّة الخاصة بالجهاز، وكشف تسريب جديد عن سعة البطارية للجهاز بالإضافة للمعالج، ولم تفصح الشركة بعد عن التاريخ المحدد لإطلاق جهازها الجديد.

التفاصيل الجديدة حول تابلت شاومي مي باد 5

تم اعتماد البطارية المدمجة في شاومي مي باد 5 للوصول إلى الشبكة، حيث كشفت التسريبات أنّ الجهاز سوف يحتوي على بطّارية مزدوجة الخلية، وذكر التسريب أيضًا أن البطارية سوف تبلغ سعتها 8720 مللي أمبير، حيث ستوفّر وقتًا طويلًا في الاستخدام.

ذكر التسريب أيضًا أن جهاز شاومي مي باد 5 سوف يأتي بنسختين الإصدار القياسي وإصدار Pro، الأول سوف يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 870، والخيار الآخر سوف يأتي بمعالج من ميديا تيك، وأشار التسريب أنّ جهاز Pro سوف ينافس المنتجات الراقية مثل iPad و Huawei Mate Pad Pro.

سوف تبلغ سماكة السلسلة 8.13 ملم ووزنها 519 جرام، وسوف يكون الإطار والظهر من مادة سبائك الألومنيوم مماثلة لتلك الموجودة في جهاز iPad، سيتم وضع مستشعر بصمة الإصبع على الجانب وسوف يدعم قلمًا مغناطيسيًا، وبالتالي سوف يكون أول جهاز لوحي يدعم القلم، وفيما يتعلّق بالكاميرات، سوف يأتي بكاميرا خلفيّة مزدوجة، حيث ستأتي الأولى بدقّة 20 ميجابكسل والثانية بدقّة 13 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا.. شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 قادم بنظام جديد مع وضع سطح المكتب

سيحتوي على شاشة LCD مقاس 10.95 إنش، ستأتي الشاشة بدقة 2K، ومعدل تحديث يبلغ 144 هرتز، ومعدل أخذ عينات باللمس 480 هرتز، سوف يتم تشغيله باستخدام MIUI for Pad الذي تم تطويره خصيصًا لهذه المنتجات ومثل MIX FOLD الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

سيدعم شاومي مي باد 5 وضع الكمبيوتر المحمول وسوف يوفر واجهة تشغيل كمبيوتر مألوفة، بما في ذلك قائمة ابدأ الكلاسيكية ولوحة التحكم، كما يسمح النظام أيضًا بفتح نوافذ متعددة في وقت واحد، مما يوفر تجربة مستخدم أكثر ثراءً والتخلص من عنوان “الهاتف الذكي ذي الشاشة الكبيرة”.

يجب أن يكلف إصدار Snapdragon 870 حوالي 3000 يوان (463 دولارًا). إذا كان الأمر كذلك، فسيكون له تأثير كبير على سوق أجهزة Android اللوحية الحالية.

ما رأيك في مواصفات الجهاز؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى