أخبار الشركاتتقرير رقمي

منصة ثوديكس Thodex قصة أكبر عملية احتيال 2 مليار دولار!

برناند مادوف.. إمبراطور القرن في الاحتيال.. أمريكي استطاع التحايل على أذكى أذكياء الولايات المتحدة بسرقة أكثر من 64 مليار دولار.. تم اعتقاله ومحاكمته عام 2009.. ثم توفي قبل شهور داخل سجنه.. فما قصة منصة ثوديكس؟

منصة ثوديكس.. قصة أكبر عملية احتيال في تركيا!

نقدم لكم في رقمي TV قصة أكبر عملية احتيار بنحو 2 مليار دولار في منصة ثوديكس، ولكن هذه المرة في تركيا.. فما قصتها، ومن هو فاروق فاتح أوزر؟

لكن عمليات النصب الضخمة لم تنتهِ .. وهذه المرة من تركيا، وبطل القصة هذه المرة رجل أعمالٍ تركي يُدعى فاروق فاتح أوزر، وراح ضحيتها حوالي 390 ألف شخص، وبقيمة 2 مليار دولار.. عملية الاحتيال نفذتها شركة تابعة لفاروق واسمها “ثودكس” Thodex للعملات الرقمية.

ووفق المعلومات المتوافرة، فقد هرب فاروق فاتح إلى خارج البلاد يوم العشرون من أبريل، الجاري إلى العاصمة الألبانية تيرانا عبر مطار اسطنبول، فيما قالت مصادر أخرى إنه سافر إلى تايلاند.

منصة ثوديكس Thodex قصة أكبر عملية احتيال 2 مليار دولار!

وحدث ذلك بعدما عجز العملاء من الوصول إلى موقع الشركة وحساباتهم أو استخدام التطبيق الخاص بالشركة التي صنفت نفسها على أنها بورصة مالية رقمية.. وحينها بدأ المستثمرون والعملاء التواصل مع المحامين والسلطات النيابية في تركيا،  ليتم إغلاق الموقع بشكل كامل في ما بعد. 

ورافق ذلك إغلاق كامل لحسابات مؤسس الشركة على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وإنستغرام، والنيابة العامة في إسطنبول أطلقت عملية تحقيق في القضية.

منصة ثوديكس Thodex قصة أكبر عملية احتيال 2 مليار دولار!

من هذه الأزمة نأخذ درسًا بضرورة الحذر عند التعامل مع منصات التداول، ويجب اللجوء لمنصة موثوق بها ولها سمعتها ولديها تعاملات مع شركات كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى