أجهزة الصوت والسماعاتأنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 10 سوف يقدم ميزة جديدة لـ AirPods والسماعات الأخرى

ميزة قادمة في تحديث ويندوز 10

ذكرت التقارير التقنية أنّ التحديث الجديد لنظام التشغيل ويندوز 10 سوف يأتي في خريف هذا العام، حيث سيحصل الإصدار الجديد على دعم لبرنامج ترميز الصوت AAC، الأمر الذي سيعطي ميزات إضافية لسماعات آبل والسماعات الأخرى.

الميزة الجديدة في ويندوز 10

هذا يعني أن Apple AirPods والأجهزة الأخرى التي تدعم برنامج ترميز الصوت AAC، ستعمل بشكل أفضل عند الاتصال بالأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10.

في الماضي اشتكى مستخدمو Windows 10 من مشاكل الاتصال بسماعات الرأس اللاسلكية Bluetooth، بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك أيضًا شكاوى حول جودة الصوت عند استخدام سماعات رأس لاسلكية مثل AirPods.

تجدر الإشارة إلى أنّ ويندوز 10 يستخدم حاليًا برامج الترميز SBC و AptX لتشغيل سماعات الرأس وسماعات الرأس اللاسلكية ؛ لكنها غالبًا لا تكفي لنقل الصوت عالي الجودة، تدعم AirPods برنامج ترميز AAC، لذلك لا يحصل المستخدمون على صوت عالي الجودة عند الاتصال عبر Bluetooth بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

اقرأ أيضًا.. كيفية تفعيل ويندوز 10 برو الأصلي مدى الحياة – أفضل موقع شراء برامج وألعاب

سيكون دعم ترميز AAC في نظام التشغيل Windows 10 مفيدًا ليس فقط لمستخدمي AirPods، ولكن أيضًا لمالكي سماعات الرأس المتوافقة من الشركات المصنعة الأخرى.

وفقًا للتقارير، يتم حاليًا اختبار دعم AAC في إصدارات معاينة Windows 10 (21H2) بين أعضاء برنامج Microsoft Insider، حيث تم تقديم الميزة في الإصدار 21370، ومن المتوقع أن يصل هذا التحديث في أكتوبر- نوفمبر من هذا العام، وتؤكد Microsoft أن التحديث التالي لاسم نظام تشغيل الشركة هو تحديث Windows 10 May 2021 (21H1) وهذا الإصدار 19043.928 هو النهائي.

بالنسبة للتحديث فهو لن يجلب معه أي تغييرات مهمة؛ وسيتكون بشكل أساسي من إصلاحات وتحسينات عامة لتحسين استقرار نظام التشغيل.

تجدر الإشارة إلى أنّ تحديث Windows 10 May 2021 في المراحل النهائية من الاختبار، وخلال هذا الشهر، ستبدأ مايكروسوفت في إرساله لجميع الأجهزة المتوافقة.

ما رأيكم في الميزة الجديدة في ويندوز 10؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى