أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

هارموني HarmonyOS 2.0 ضد EMUI 11 في صراع محتدم .. لمن كانت الغلبة ؟

اختبار أداء هارموني HarmonyOS 2.0 ضد EMUI 11 على هواوي ميت اكس 2 .. والنتيجة مفاجئة !

في الآونة الأخيرة ، بدأ نظام HarmonyOS 2.0 من Huawei بخوض الاختبارات العامة ، وقد اشترك فيه العديد من المستخدمين وتلقوه من هواوي ، ليتحول النظام من EMUI 11 (المخصص المستند إلى Android) إلى نظام HarmonyOS 2.0 بحالة تجريبية.

بالنسبة للمستخدمين، ما هو المغري في الترقية إلى HarmonyOS؟ هذه النقطة هي الأكثر أهمية والأكثر تأثيرًا على استخدامها اليومي ، من التعليقات الموجودة ، والنعومة والسلاسة ، والاستخدام اليومي دون مشاكل ، وحتى أن بعض الأشخاص يشعرون أنه في بعض السيناريوهات ، تكون تجربته أفضل قليلاً من نظام Android.

ومؤخرًا ، اختبرت محطة الدردشة الرقمية الشهيرة Weibo blogger أداء HarmonyOS 2.0 على الهاتف الرائد القابل للطي هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2. ووفقًا لذلك، فقد تم تحسين أداء نظام Huawei Mate X2 بعد تحديثه إلى HarmonyOS 2.0 .

على سبيل المثال ، تم تحسين أداء الهاتف في سلاسة التشغيل الشاملة والإصدار المستقر تحت جودة صورة King’s Glory القصوى وجودة صورة Peace Elite HDR المضادة للتعرجات أفضل من EMUI 11 ، والأقل أيضًا في استهلاك الطاقة.

اختبار HarmonyOS 2.0 و EMUI 11 على هواوي ميت اكس 2
اختبار HarmonyOS 2.0 و EMUI 11 على هواوي ميت اكس 2

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال مقارنة Mate40 Pro الذي يأتي مع واجهةEMUI 11، وجد أن سلاسة النظام وسرعة فتح التطبيق والتبديل تحت HarmonyOS 2.0 هي نفسها ، وهو ما أيّد اختيار Huawei لحزم البنية المزدوجة لـ “هارموني او اس” و Android Open Source Platform أي (10 Android) معًا في ضوء استقرار النظام وتوافقه .

وعليه ، فإن معظم بيئة تشغيل تطبيقات Android الحالية في الهاتف لا تزال تعمل بنظام Android ، وبالتالي ضمان السلاسة.

هارموني HarmonyOS 2.0 ضد EMUI 11 في صراع محتدم .. لمن كانت الغلبة ؟

ملاحظة : يلاحظ بعض المستخدمين أن لاحقة تطبيق “هارموني او اس” هي Hap ، والتي تختلف عن Android apk ، ولكن في الوقت الحالي ، يوجد عدد قليل جدًا من تطبيقات Hongmeng.

وتجدر الإشارة إلى أن المسرب الشهير Digital Chat Station أوضح أيضًا أن المزيد من التطبيقات الجديدة التي تم تجميعها استنادًا إلى HarmonyOS هي بالفعل قيد الاختبار التجريبي ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على رؤية المزيد من التطبيقات التي تم تكييفها مع HarmonyOS قبل وصول إصدار المستهلك.

في السابق ، أوضحت Huawei الفرق بين HarmonyOS وأنظمة الهواتف المحمولة الأخرى ، قائلة إن “هارموني او اس” ليس بديلاً لنظام Android أو نسخة من iOS ، فقد بدأ التطوير الحقيقي في مايو 2016 ، وقد قامت Huawei بذلك لمدة 5 سنوات ، HarmonyOS هو نظام التشغيل لعصر الإنترنت بكل شيء.

شاهد مقطع اليوتيوب عن أداء هواوي ميت اكس 2 مع هارموني أو اس :

اقرأ أيضًا ..
هواوي هارموني او اس 2.0 – Harmony OS 2.0 التجريبي يضيف ثلاثة تطبيقات جديدة وميزة أخرى مدهشة
قائمة هواتف هواوي التي ستحصل على الإصدار التجريبي العام من هارموني او اس HarmonyOS 2.0

مواصفات هواوي ميت اكس 2 (الذي أُجريَ عليه اختبار HarmonyOS 2.0 )

كشفت منصة TENAA أن الهاتف هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 سيعمل بمعالج Kirin 9000 المتطور . وليس من المفاجئ أنّ هواوي تريد استخدام أفضل معالج لديها، وتكمن المفاجأة في أنه لا يوجد لدى الشركة أيّ مخزون (حيث لم يتم إنتاج رقائق جديدة منذ سبتمبر الماضي) ، بالإضافة إلى معالج رسوميات Mali-G78 MP24 .

سيحتوي هواوي ميت اكس 2 على شاشة خارجية مقاس 6.45 إنش ، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 ، ودقة تبلغ (1160 × 2700) بكسل. (وللمقارنة فقط، يحتوي Galaxy Z Fold2 على 25:9).

وستكون الشاشة الداخلية هي الأكبر لأي شاشة قابلة للطي حتى الآن ، بقياس 8.01 إنش قطريًا (2,220 × 2,480) بكسل ، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 10:9.
يأتي الجهاز بأبعاد 161.8 × 145.8 × 8.2 ملم (أثناء الطي 161.8 × 78.5 × 11) ويزن 300 جرام، مع واجهة من البلاستيك ، وظَهر وإطار من الألومنيوم.

هواوي ميت اكس 2
هواوي ميت اكس 2

بطارية الهاتف كبيرة ، تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقوة 66 واط، تصل إلى الشحن الكامل 100% خلال نصف ساعة.

ويحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت ، مع ذاكرة تخزين 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1 ، قابلة للتوسع ببطاقة تخزين خارجية تصل حتى 1 تيرابايت .

ويشتمل الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسة (بمواصفات عالية تشبه ميت 40 برو بلس): كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا ثانية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 ، وثالثة بدقة 12 ميجابكسل، ورابعة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 .

هواوي ميت اكس 2
هواوي ميت اكس 2

وكان المسرب الشهير Leakster Digital Chat Station قبل شهرين قد نشر هذه الصور التي تظهر هواوي ميت اكس 2 في مراكز مغلقة ومفتوحة. وتُظهر ثقبًا مزدوجًا على الشاشة الخارجية (مع كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابكسل) بينما الشاشة الداخلية الكبيرة نظيفة وخالية من أي ثقوب وشقوق.

وسيعمل ميت اكس 2 بنظام التشغيل أندرويد Android 10 مع واجهة مستخدم EMUI 11 (قبل أن يُجرَى عليه الاختبار ويعمل بنظام HarmonyOS 2.0 ) ، كما سيدعم تركيب شريحتيْ اتصال (نانو سيم) لدعم شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس، ويدعم تقنية التواصل قريب المدى NFC ، وبه مدخل سماعات 3.5 ملم .

برأيك أي الأنظمة أفضل وأقوى حسب تجربتك ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى