الهواتف الذكيةموتورولا

موتورولا ون هايبر Motorola One Hyper يتلقى تحديث أندرويد 11

موتورولا تستكمل التحسينات والتحديثات لهواتفها الذكية وتصل موتورولا ون هايبر Motorola One Hyper

بدأت Motorola في طرح Android 11 للعديد من أجهزتها هذا العام ، وطرحت التحديث لجهازها One Hyper الشهر الماضي في البرازيل ، وها هي الآن تصدر أحدث إصدار من Android للهاتف الذكي موتورولا ون هايبر Motorola One Hyper في الولايات المتحدة.

يتم طرح Android 11 للمتغيرات غير المؤمّنة ويأتي مع رقم الإصدار RPF31.Q1-21-20-1. وعلى الرغم من أنه لا يتوفر سجل تغيير مفصل للتحديث ، إلا أنه يمكنك توقع الأشياء الجيدة المعتادة في Android 11 ، بما في ذلك فقاعات الدردشة والأذونات لمرة واحدة.

Motorola One Hyper
Motorola One Hyper

لم تقم Motorola بتحديث صفحة دعم البرامج الخاصة بها حتى الآن، لتأكيد طرح Android 11 لـهاتفها One Hyper ، ولكن يمكنك توقع مطالبة بالتحديث على وحدتك في غضون أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

اقرأ أيضًا ..
موتورولا ون فايف جي يو دبليو Motorola One 5G UW يتلقى تحديث أندرويد 11
موتورولا موتو جي 8 – Motorola Moto G8 و جي 8 باور G8 Power يتلقيان تحديث Android 11
سعر ومواصفات موتورولا موتو جي 100 – Moto G100 وإطلاقه رسميًا

Motorola One Hyper
Motorola One Hyper

مواصفات موتورولا ون هايبر Motorola One Hyper

يأتي الهاتف Motorola One Hyper بأبعاد 161.8x 76.6 x 8.9 ملم ، مع وزن يبلغ 210 جرام ، ويدعم الاتصال حتى الجيل الرابع ، مع دعمه لشريحتيْ اتصال نانو سيم.

يأتي الهاتف بشاشة 6.5 إنش من نوع IPS LCD بدقة 1080×2340 بكسل، مع كثافة بكسلات 396.5 بكسل في الإنش الواحد ، ونسبة الأبعاد 19.5:9، ونسبة حجم الشاشة إلى الهاتف تبلغ 83.7% ، مع مستشعر بصمة مضيء في ظهر الهاتف.

من حيث الأداء ، يعمل Motorola One Hyper بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 675 وبالنسبة لمعالج الرسوميات فهو من نوع Adreno 612 .

ويأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 4 جيجا بايت، وسعة ذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجا بايت ، وهي قابلة للتوسع عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية حتى 1 تيرا بايت . كما يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 (قبل التحديث طبعًا).

الكاميرا الأمامية المنبثقة لأعلى تأتي بدقة 32 ميجا بكسل، تدعم HDR وبانوراما أفقية ، وهي أعلى كاميرا سيلفي في هواتف شركة موتورولا.

في الخلف هناك كاميرا بعدستين، الأولى وهي الرئيسية تأتي بدقة 64 ميجا بكسل، والثانية بزاوية رؤية واسعة جدًا (118 درجة) وتأتي بدقة 8 ميجا بكسل.

كاميرات Motorola One Hyper
كاميرات Motorola One Hyper

يدعم الهاتف تسجيل فيديو بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة ، ودقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطارًا في الثانية الواحدة.

البطارية هاتف Motorola One Hyper كبيرة نسبيًا بسعة 4000 ميللي أمبير في الساعة ، مع شاحن بقدرة 15 واط، وتبيع الشركة شاحنًا منفصلًا لدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط.

موتورولا ون هايبر Motorola One Hyper يتلقى تحديث أندرويد 11
بطارية وشاحن Motorola One Hyper

كما يحتوي الهاتف Motorola One Hyper على منفذ يو آس بي Type-C v2.0 ، راديو FM ، ومايكروفون إضافى لإزالة الضوضاء ، إضافة إلى دعمه تقنية البلوتوث A2DP، EDR، LE، v5.0 ، ويدعم الاتصال قريب المدى NFC .

كما يدعم تقنية تحديد الموقع الجغرافي والملاحة المختلفة A-GPS / BDS / GALILEO / GLONASS / GPS، والواي فاي dual-band ، Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac ، Wi-Fi Direct ، Wi-Fi hotspot .

سعر موتورولا ون هايبر Motorola One Hyper

ويبدأ موتورولا ون هايبر بالتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل بسعر 400 دولار أمريكي ، ويتوفر حاليًا باللون الأزرق والبنفسجي والبني فقط.

تذكير بمواصفات موتورولا جي 50 وهو آخر هاتف موتورولا ظهر قبل أيام

يأتي الهاتف بأبعاد 164.9x 74.9 x 9 ملم ، مع وزن 192 جرامًا ، مع واجهة زجاجية وظَهر وإطار من البلاستيك ، ويدعم شريحتيْ اتصال نانو سيم ، ويدعم شبكات اتصال حتى الجيل الخامس.

يحتوي هاتف Moto G50 على شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.5 إنش ، مع دقة 720 1600x بكسل ، مع معدل بكسلات 269 بكسل في الإنش الواحد ، ويدعم معدل تحديث 90 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز. ونسبة الأبعاد 9:20 ، مع نسبة حجم الشاشة إلى الهاتف 83,2 % .

مواصفات Motorola G50
مواصفات Motorola G50

في الداخل من حيث الأداء ، يعمل هذا الهاتف بواسطة معالج ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 480 بتكنولوجيا 8 نانومتر. وبالتالي نحن نتعامل مع نموذج منخفض في النهاية.

ولكن على أي حال ، هذا لا يعني أن الهاتف غير قادر على التعامل مع المهام الثقيلة ، فقد تم إصدار هذه الشريحة من قبل شركة Qualcomm في يناير من هذا العام 2020 ، وتجاوزت مواصفاتها تلك الخاصة بشرائح Snapdragon 6-series.

وقد تحسنت وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بأكثر من 100٪ مقارنة بالجيل السابق، وتتكون وحدة المعالجة المركزية من نواتين A76 وستة A55. حيث أعلى تردد رئيسي هو 2.0 جيجا هرتز. كما أنه يدمج وحدة معالجة الرسومات Adreno 619 .

كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 الأحدث، ويتميّز الهاتف بإمكانية فتحه باستخدام بصمة الوجه وبصمة الإصبع أيضًا .

وفيما يتعلّق بالتخزين، يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) تبلغ سعتها 4 جيجا بايت ، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة تبلغ 64 جيجا بايت ، مع خيار آخر بذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 جيجا بايت ، وذلك طبعًا مع إمكانية زيادة سعة التخزين عن طريق بطاقة ذاكرة خارجيّة microSD بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

يتميز Motorola G50 أيضًا بوحدة مصفوفة رأسيًا من ثلاث كاميرات في الخلف ، حيث يشتمل على كاميرا خلفية ثلاثية العدسة : الأولى وهي الرئيسية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.7 ، والثانية هي عدسة مخصصة للماكرو بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 ، بينما الثالثة والأخيرة هي عدسة مخصصة لعمق المجال وتأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 ، مع فلاش ليد وتدعم HDR و بانوراما.

على الجانب الآخر في الواجهة ، يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية خاصة للسيلفي بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة  f/2.2 ، ودعم تجميل بالذكاء الاصطناعي.
وبالنسبة لتصوير الفيديو ، فهي تدعم التصوير بجودة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطارًا في الثانية الواحدة (للكاميرا الخلفية والأمامية على حد سواء).

وتدعم الكاميرا الأساسية 20 وضعًا مثيرًا للاهتمام للصور مثل التقاط الوجه المبتسم ، والتكوين الذكي ، والذكاء الاصطناعي في الإضاءة المنخفضة ، والتصوير الاحترافي.

بطارية Motorola G50
بطارية Motorola G50

من أهم مميزات Motorola G50 هي بطارية ذات سعة كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. وهي من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة ، وتدعم الشحن السريع بقوة 15 واط ، ومن خلال إدارة البيانات الذكية يمكن أن تستمر البطارية حتى يومين في الاستخدام المعتدل.

تشمل المواصفات الأخرى تقنيات البلوتوث الإصدار 5.0, A2DP, LE ، ومنفذ يو آس بي USB Type-C 2.0 ، ومنفذ صوت 3,5 ملم ، وسماعات مكبر صوت مع راديو أف أم. والواي فاي بترددات Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .

إضافة إلى تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، وتقنية تحديد الموقع الجغرافي A-GPS, GLONASS, GALILEO ، مع وحدة فتح بصمات الأصابع الخلفية ، ونظام MY UI ، ومستشعرات البصمة ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البارومتر.

اقرأ أيضًا ..
موتو جي 60 – Moto G60 وموتو جي 40 فيوجن Moto G40 Fusion في تسريبات جديدة
موتورولا ون فايف جي يو دبليو Motorola One 5G UW يتلقى تحديث أندرويد 11

سعر موتورولا جي 50 – Motorola G50

الهاتف متوفر بلونيْن هما الأخضر المائي (السماء الخضراء) واللون الرمادي الداكن ، ويبدأ سعر الهاتف Motorola G50 نسخة مجموعة تخزين 8 (رام) + 128 جيجابايت بسعر 1499 يوان (231 دولارًا). والهاتف طُرح للبيع في 30 أبريل المنتهي قبل يومين.

والآن ما رأيك في هواتف موتورولا ؟ هل تفكر باقتنائها ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى