أخبار الشركاتجوجل

كم وفرّت جوجل من العمل عن بعد بسبب كورونا ؟

جوجل توفر مبلغًا ضخمًا بسبب العمل عن بعد

اتجهت معظم شركت التكنولوجيا وعلى رأسهم جوجل وغيرها منذ العام الماضي، إلى إلزام موظفيها بالعمل من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا التي أجبرت كل دول العالم تقريبًا على الحجر المنزلي لعدة أشهر.

جوجل توفر مليار دولار

جوجل

وفقًا لتقرير جديد فإن شركة جوجل تمكنت من توفير ما يقرب من مليار دولار، بسبب العمل من المنزل، حيث أن جزء كبير من موظفي الشركة كانوا يعملون من منازلهم.

وأشارت وكالة “بلومبرغ” إلى أن الوباء كان سببًا في عدم سفر موظفو جوجل بالشكل المعتاد، كما أنه تم توفير ما يقرب من 268 مليون دولار خلال الربع الأول من هذا العام بسبب تقليص المصروفات الترويجية والترفيهية للشركة.

هذ الرقم كبير لكنه ليس مفاجئًا بالنسبة للشركة التي كان لديها أكثر من 1.3 ألف موظف بداوم كامل في جميع أنحاء العالم في نهاية عام 2020 وفقًا لتقرير صادر عن منصة Statista، وبما أن هؤلاء كانوا يعملون عن بعد، فقد وفرت الشركة مبلغًا هائلًا من الانفاق عليهم.

اقرأ أيضًا:

تشتهر شركة Google بأنه تقدم خدمات مريحة لموظفيها مثل طاولات التدليك، المأكولات الفاخرة، ورحلات السفر وبالتالي تمكنت الشركة من توفير المزيد من الأموال.

كم وفرّت جوجل من العمل عن بعد بسبب كورونا ؟

ومع كل هذا التوفير الذي قامت به الشركة، فقد حققت زيادة في الإيرادات بنسبة 34% خلال العام الماضي، وذل لأن الطلب على الخدمات التي تعمل عبر الانترنت ارتفع بشكل كبير.

وقالت Alphabet الشركة المالكة لجوجل، إن نفقات الإعلان والترويج انخفضت بمقدار 1.4 دولار العام الماضي، حيث كانت الشركة تركز على أولويات حول الوباء.

هل استطعت توفير شيء خلال فترة الحجر والوباء ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى