ابلالحواسيبمراجعة سريعة

اي ماك 2021 iMac رسميًا – جهاز فخم من جميع النواحي

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخرًا عن جهازها الجديد، اي ماك 2021 – iMac 2021، والذي يعد واحدًا من مجموعة من الأجهزة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة.

مواصفات اي ماك 2021

نستعرض لكم في هذا التقرير من رقمي TV، جهاز اي ماك 2021، التصميم والمعالج والمواصفات، وكل شيء عن الجهاز..

تصميم اي ماك 2021 الجديد يبهر كل الناظرين، بداية مع خيارات الألوان الجذابة الموفرة للمستخدم والتي هي كالتالي، الأزرق، الأخضر، الوردي، الفضي، الأصفر، البرتقالي و الأرجواني، كذلك نجحت ابل في تخصيص مكان قطع الهاردوير للتقليل من سماكة الجهاز حيث نقلت المعالج وبعض الأجزاء أسفل الشاشة أما مزود الطاقة فتم وصله بكايبل الشحن المتين ذو الجودة العالية يتم وصله بالجهاز مغناطيسيا بسلاسة، كل هذا الجهد انتج لنا جهاز بظهر مسطح  بنحافة لاتتجاوز 11.5 ملم.

تقول آبل إن الحجم قد تم تخفيضه بأكثر من 50 بالمائة، لدرجة أن الشركة اضطرت لنقل منفذ السماعات 3.5 ملم من الخلف إلى الجانب، وتخلت عن منافذ USB-A لتستبدلها بأربع منافذ Type C خلف الجهاز مع دعم منفذين Thunderbolt، أما في الواجهة فلا زالت الحافة السفلية كبيرة نوعًا ما لكن قامت آبل بإزالة الشعار الموجود في الأجيال السابقة.

اي ماك 2021 iMac رسميًا - جهاز فخم من جميع النواحي

تأتي شاشة الجهاز Retina Dispaly بمقاس 24 انش بدقة 4.5K…. أي 4480 في 2520 بكسل بكثافة 218 لكل إنش مع أبعاد 16:10، نسبة السطوع تصل لـ500 نيت وتعرض أكثر من مليار لون، الشاشة طبعًا ستكون جيدة لتحرير الفيديوهات وكذلك لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بفضل الالوان الحقيقية والجودة العالية المقدمة، كما تدعم أيضا تقنية True Tone من Apple لضبط درجة حرارة اللون تلقائيًا. 

التحق اي ماك 2021 كذلك بلائحة الأجهزة المزودة بمعالج M1 القوي من ابل، تقول الشركة أن معالج الجهاز سيكون أسرع 85% ،وبالتعاون مع نظام MacOS السريع، تضمن لك الشركة أن الجهاز سيعمل بكفاءة وسرعة عالية في فتح البرامج وإنجاز المهام والتعامل مع المنافذ المتعددة وعلامات التبويب الكثيرة بطريقة أفضل. كما يقلع النظام بثواني معدودة بعد تشغيل الجهاز، ذاكرة التخزين تأتي بخيارين. الأول قرص صلب من نوع SSD بسعة 256 جيجابايت، والثاني بسعة 512 جيجابايت.

اي ماك 2021 iMac رسميًا - جهاز فخم من جميع النواحي

كذلك الاي ماك الجديد يوفر لك كل الأوضاع المناسبة لإجراء مكالمات مرئية عبر الـFacetime أو المشاركة في اجتماعات خاصة بالعمل، حيث يقدم كاميرا Full HD تعطي جودة رائعة بمساعدة المعالج M1 الذي يأتي مع محرك neural، حيث يعمل على تعديل الصور بموازنة الألوان والسطوع والإضافة لتحصل على أفضل جودة ممكنة. كذلك يضم الجهاز ثلاث ميكروفونات تلتقط الصوت بنقاء وجودة عالية بعيدا عن الضوضاء المشتتة، ونفس الجودة نجد كذلك في مكبرات الصوت … فالأي ماك مزود بست Speakers يقدمان افضل جودة صوت على الإطلاق حسب كلام الشركة.

ولأول مرة تم دمج مستشعر البصمة Touch ID مع الكيبورد لتسجيل الدخول للجهاز بسهولة مع خصوصية وأمان في نفس الوقت.

سعر الأي ماك يبدأ من 1499 دولارًا لنسخة 256 جيجابايت، و 1699 دولارًا لنسخة 512 جيجابايت.

اي ماك 2021 iMac رسميًا - جهاز فخم من جميع النواحي

توجد نسخة أقل من اي ماك 2021 مع سبع أنوية فقط في معالج الرسوميات بدل 8، ومنفذين Type C يدعمان Thunderbolt ويتوفر باللون الأزرق، الأخضر، الفضي و الوردي بسعر يبدأ من 1299 دولارًا.

سيبدأ الطلب المسبق في آخر شهر أبريل الحالي على أمل التوفر في الأسواق في النصف الثاني من شهر مايو القادم.

شاركنا رأيك حول الجهاز وهل يمكنك استبدال جهازك الحالي به؟ ننتظر رأيك في التعليقات بالأسفل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى