ابلالحواسيب

معالج ابل M2 تقرير يكشف أنّ الشركة بدأت في الإنتاج الضخم للمعالج

آبل تبدأ بإنتاج معالجها الجديد

أعلنت شركة آبل في نوفمبر من العام الماضي عن أجهزتها الجديدة ماك بوك اير وماك بوك برو بالإضافة لماك ميني، حيث تعمل هذه الأجهزة بمعالج آبل M1، وهو أوّل معالج للشركة ضمن تشكيلة Apple Silicon والتي تعتمد على بنية ARM بشكل أساسي، وكشفت تسريبات حديثة عن معالج آبل الجديد معالج ابل M2، واليوم ظهر تقرير جديد يكشف أنّ الشركة قد بدأت في الإنتاج الفعلي للمعالج الجديد.

التفاصيل الجديدة حول معالج ابل M2

كشف تقرير تقني أنّ معالج ابل M2 تم البدء بإنتاجه، ويشير مؤشر نيكاي إلى أن بدء الإنتاج الآن يعني أن المعالج سوف يكون متاحًا بكميات كبيرة في أقرب وقت في يوليو، وهذا يعني أنّ طرازات MacBook الجديدة من المتوقع أن تحتوي على معالج آبل الجديد بالإضافة إلى MacBook Pro.

ووفقًا للتقرير فإنّ معالج ابل M2 سوف يستمر في دمج وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، ولا يخوض التقرير في المزيد من التفاصيل المتعلّقة بمعالج آبل الجديد أول المواصفات الخاصة به.

ووفقًا للتسريبات سوف يعتمد معالج آبل M2 الجديد على تقنية محسنة من معالجات ARM وذلك بدلًا من المعالجات المنفصلة، حيث تشبه هذه المعالجات تلك التي تعمل بها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

أقرأ أيضًا.. مواصفات اي ماك – iMac وسعره رسميًا بمعالج M1

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت التسريبات السابقة أيضًا أنّ معالج ابل M2 سوف يحتوي على 12 نواة، تجدر الإشارة إلى أنّ المعالج السابق كان يحتوي على 8 أنوية فقط.

وفيما يتعلّق بمعالجة الرسوميّات من المتوقع أيضًا أن تحتوي وحدة معالجة الرسوميات الداخلية لـ معالج ابل الجديد على 16 نواة بدلاً من ثمانية أنوية في المعالج السابق M1، وبحسب التسريب تم تسجيل معالج ابل الجديد بسرعة 3.2 جيجاهرتز، وبتقنية تصنيع 5 نانومتر وهي المسافة الموجودة بين الترانزستورات في المعالج، الأمر الذي يعمل على زيادة الكفاءة للمعالج، تمامًا مثل المعالج السابق.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة آبل كانت تعتمد على معالجات شركة intel لأكثر من 15 عامًا، وفي نوفمبر الماضي استخدمت الشركة معالجاتها الخاصّة، واستخدمت أبل معالج M1 الجديد، وتعتبر هذه المعالجات بديلًا قويًّا لمعالجات إنتل.

برأيك.. هل ستستطيع معالجات انتل منافسة معالجات الشركات الأخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى