الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

5 ميزات في تحديث تيليجرام الجديد منها واحدة للمدفوعات

تعرّف على الميزات الجديدة من تيليجرام

كشفت تقارير تقنية سابقة أنّ تيليجرام يعمل على العديد من الميزات، واليوم التطبيق عن العديد من الميزات التي جاءت في تحديث تيليجرام الجديد منها المتعلقة بالمدفوعات وبالمحادثات الصوتية وغيرها من الميزات التي سوف نستعرضها في هذا المقال.

الميزات في تحديث تيليجرام الجديد

نظام المدفوعات 2.0

في تحديث تيليجرام الجديد، قامت تيليجرام بتوفير طرق آمنة للقيام بعمليات الشراء بدءًا من شراء السلع الصغيرة مثل البيتزا ووصولًا إلى طلب سيارات الأجرة، يأتي هذا دون الحاجة من المستخدم لمغادرة التطبيق لإتمام العملية، حيث يمكن للتجّار قبول مدفوعات المستخدمين عن طريق بطاقات الائتمان حيث يوجد أكثر من بوابة دفع مثل سترايب.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إرسال هدية من خلال نظام المدفوعات الجديد سواء للمتاجر أو عمال التوصيل، ويمكن إتمام عمليات الدفع هذه من خلال التطبيق أو حتى تطبيق سطح المكتب أيضًا.

وذكرت الشركة أنّ المنصّة هي منصة مجانية وتتعهد فيها بالخصوصية، حيث أكّدت أنّها لا تتقاضى عمولة بالإضافة إلى أنها لا تحتفظ بمعلومات الدفع أو معلومات بطاقات الائتمان، ويمكن لجميع التجار البدء في استخدام الواجهة الجديدة دون الحصول على موافقة.

المحادثات الصوتية المُجدوَلة

على غرار تطبيق كلوب هاوس، وفي تحديث تيليجرام الجديد أصدر تيليجرام هذه الميزة والتي تسمح للمشرفين في المجموعات بجدولة المحادثات الصوتية حتى تبدأ في وقت محدد وتاريخ محدد بدلًا من بدئها بشكل مباشر، حيث تتيح هذه الميزة إمكانية إعلام المستخدمين لأصدقائهم للانضمام للدردشة الصوتية، حيث سيرى المسخدمومًا مؤقتًا يحتوي على عد تنازلي موجود أعلى المحادثة، ويمكن للمستخدمين الحصول على إشعار عند بدء المحادثة.

ويمكن للمشرفين القيام بجدولة الدردشات الصوتية من خلال صفحة القناة أو المجموعة في أندرويد بالضغط على ⋮ > بدء محادثة صوتية > جدولة محادثة صوتية. أما على iOS، بالضغط على زر المحادثة الصوتية واختيار جدولة محادثة صوتية.

الحسابات المصغرة في المحادثات الصوتية

من خلال هذه الميزة في تحديث تيليجرام الجديد يمكن للمستخدمين القيام بتكبير صور الحسابات بالإضافة لقراءة النبذة التعريفية الخاصة بالمتحدث في الدردشة الصوتية دون الحاجة لإغلاق النافذة الخاصة بالدردشة الصوتية.

اقرأ أيضًا.. تيليجرام تختبر ميزة جديدة متعلقة بالدردشة الصوتية في القنوات

بالإضافة إلى ذلك، يقدّم التحديث إمكانية تغيير الصورة الشخصية الخاصة بك بالإضافة إلى تعديل النبذة من المحادثة الصوتية دون الحاجة للذهاب للملف الشخصي.

إصدارات ويب جديدة

أصدرت تيليجرام نسختين جديدتين في تحديث تيليجرام الجديد للوصول إلى المحادثات بشكل مباشر من أي جهاز، سواءً كان عن طريق سطح المكتب أو الهاتف، وتم تصميمهم ليكونا سريعين وقويين في نفس الوقت، حيث تعمل نسخ الويب بشكل مستقل ولا حاجة لإبقاء الهاتف قريًبًا من الجهاز أو متصلًا بعد القيام بتسجيل الدخول.

ميزات أخرى

أضاف تيليجرام ميزة التكبير السريع من خلال تحديث تيليجرام الجديد، حيث أصبح من الممكن للمستخدمين تكبير الصور والمقاطع المرئية مباشرةً من المحادثة، دون الحاجة للضغط عليها لفتحها أولًا.

بالإضافة إلى ذلك، قدم تيليجرام ميزة جديدة متعلقة بتحسين مشغل مقاطع الفيديو، حيث يمكنك عند مشاهدة المقاطع المرئية على iOS الضغط مطولًا على زر + أو – للتسريع والإرجاع، وعلى أندرويد، يمكن الضغط مطولًا على الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة للقيام بنفس الشيء، وأيضًا الضغط مرتين للتقديم 10 ثوانٍ في أي من الاتجاهين.

ما رأيك في الميزات الجديدة من تيليجرام؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى