الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يطور ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء ويضيف خيار جديد

واتساب يعمل على تطوير خيار جديد لميزة الرسائل الذاتية الاختفاء

يعمل مطورو واتساب على تحسين تطبيق المراسلة الفورية المجاني والبسيط والآمن بما يتناسب مع احتياجات واهتمامات المستخدمين. فقد أطلقوا مؤخرًا الإصدار تجريبي الجديد 2.21.9.5 للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

وفقًا لأحدث المعلومات الواردة من WABetaInfo، يعمل فريق WhatsApp على تطوير الكثير من الميزات التي ينتظرها العديد من المستخدمين وهذه المرة، يهتم مطورو واتساب بميزة الرسائل الذاتية الاختفاء.

إضافة جديدة لميزة الرسائل الذاتية الاختفاء في واتساب

كشف التقرير أن واتساب يختبر القدرة على ضبط الرسائل بحيث تختفي بعد 24 ساعة، حيث سيتمكن المستخدمون قريبًا من الحصول على هذه الوظيفة للرسائل المختفية عبر تحديث جديد.

واتساب WhatsApp يطور ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء ويضيف خيار جديد
ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء

بمعنى آخر، تسمح هذه الميزة القادمة للمستخدمين بتعيين الحذف التلقائي للرسائل المرسلة بعد 24 ساعة ، وهو خيار لن يحل محل خيار السبعة أيام ولكن سيتم إضافته إليه.

ون خلال لقطة الشاشة، يبدو أن WhatsApp سيضيف قريبًا الخيار الثالث لجعل الرسائل المرسلة تختفي بعد 24 ساعة. سيكون خيار رسالة الاختفاء الجديد هذا متاحًا في كل من الدردشات الفردية والجماعية.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل الرسائل الذاتية الاختفاء في الواتساب WhatsApp لأجهزة Android و iOS

في الوقت الحالي، لا يزال خيار اختفاء الرسائل بعد 24 ساعة قيد التطوير، وفي المستقبل ، سيتم إتاحته لجميع المستخدمين على الأنظمة الأساسية المختلفة حيث يمكن استخدام واتساب (مثل أندرويد و iOS والويب أو سطح المكتب) .

واتساب WhatsApp يطور ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء ويضيف خيار جديد

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة الجديدة، ستمكّن المستخدم من التحكم في تخزين دردشات WhatsApp على الجهاز الخاص به أو حذفها. ولتفعيل هذه الميزة في المحادثة عليك أنْ تقومَ بالنقر فوق اسم جهة الاتصال ثم اختيار هذه الميزة لتفعيلها أو إيقافها في المحادثة مع الشخص الذي تم اختياره. وبمجرد تفعيلها، سيتم حذف الرسائل تلقائيًا من الدردشة ولكن قد تظل في مساحة تخزين الهاتف إذا تم تمكين خيار النسخ الاحتياطي أيضًا.

واتساب WhatsApp يطور ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء ويضيف خيار جديد

رغم أن هذه الميزة ستكون ذات فائدة في إدارة التخزين إلا أنّ المطورين يحذرون بأنّ اختفاء الرسائل لا يضمن الخصوصية، مشيرين إلى إمكانية إعادة توجيهها أو نسخها أو تصويرها قبل حذفها من التطبيق.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp يكشف عن ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء ضمن التحديث القادم قريبًا

هل وصل التحديث بميزة الرسائل الذاتية الاختفاء إلى تطبيق الواتساب على جهازك؟ وما رأيك بهذه الميزة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى