الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يكشف عن ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء ضمن التحديث القادم قريبًا

واتساب سيحصل على ميزة جديدة

يستعد تطبيق WhatsApp لإطلاق ميزة جديدة ستجعل منه منافسًا أمام كل من تطبيق Instagram Direct و Slack و Telegram. فقد أعلنت الشركة عن تطوير ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء “Disappearing Messages” التي ستسمح باختفاء رسائل المستخدمين النصية والوسائط تلقائيًا بعد 7 أيام من إرسالها.

ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء في WhatsApp

ومن خلال هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدم من التحكم في تخزين دردشات WhatsApp على الجهاز الخاص به أو حذفها. ولتفعيل هذه الميزة في المحادثة عليك أنْ تقومَ بالنقر فوق اسم جهة الاتصال ثم اختيار هذه الميزة لتفعيلها أو إيقافها في المحادثة مع الشخص الذي تم اختياره. وبمجرد تفعيلها، سيتم حذف الرسائل تلقائيًا من الدردشة ولكن قد تظل في مساحة تخزين الهاتف إذا تم تمكين خيار النسخ الاحتياطي أيضًا.

رغم أن هذه الميزة ستكون ذات فائدة في إدارة التخزين إلا أنّ المطورين يحذرون بأنّ اختفاء الرسائل لا يضمن الخصوصية، مشيرين إلى إمكانية إعادة توجيهها أو نسخها أو تصويرها قبل حذفها من التطبيق.

ستصل الميزة إلى كل من أجهزة Android و iOS ضمن التحديث القادم تدريجيًا، فقد يحصل عليه بعض المستخدمين، وقد يضطر آخرون إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً.

أداة إدارة التخزين الجديدة في واتساب

سيسهل التطبيق تحرير المساحة باستخدام أداة إدارة التخزين الجديدة التي ستكون متاحة من خلال التوجه إلى الإعدادات ومن ثم إلى التخزين والبيانات، ومن ثم إلى إدارة التخزين. وبالتالي، سيتمكن المستخدمون من العثور على الملفات التي تشغل مساحة كبيرة عبر هواتفهم وحذفها.

حاليًا، يجمع واتساب جميع الوسائط في مجلدٍ واحد، ولكن مع الأداة الجديدة ستجمع هذه البيانات في فئات، ومن ضمنها العناصر التي تمت إعادة توجيهها عدة مرات والأكبر من 5 ميجابايت.

وبهذه الطريقة سيكون لدى المستخدمين فكرة أفضل عن الملفات التي تشغل مساحة كبيرة، وسيكونون قادرين على إدارة وحدات التخزين الخاصة بهم، لا سيما في البلدان والمناطق التي يتم فيها بيع الهواتف الذكية الاقتصادية التي تحتوي على ذاكرة داخلية منخفضة السعة.

هل واجهت من قبل مشكلة امتلاء ذاكرة هاتفك بسبب دردشات WhatsApp؟ وكيف تصرفت حينها؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر 1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى