تطبيقات وألعاب الهواتفتقرير رقمي

مشكلة اختراق الواتس اب 2021 وطريقة حماية حسابك منها

ثغرة أمنية حديثة في تطبيق واتساب، تسمح لأي شخص بتعليق الحساب الخاص بك، دون الحاجة إلى اللجوء إليه.. اختراق الواتس اب 2021 التي تم اكتشافها مؤخرًا – فما الحل؟

مشكلة اختراق الواتس اب 2021

اختراق الواتس اب 2021 هو أحدث أزمة يمر بها التطبيق الأشهر على مستوى الدردشة في العالم، نستعرضها لكم في رقمي TV، ونشرح لكم طريقة فعالة لحماية حساباتكم منها..

القصة كشفها باحثان أمنيان، واشتكى الكثير من المستخدمين تعليق حساباتهم، الفكرة أن مستغل الثغرة يثبت التطبيق على هاتف جديد، ثم يدخل رقمك الهاتفي لتفعيل الحساب عبر رسالة المصادقة الثنائية. ويحاول الدخول إليه، وبعد عدة محاولات متكررة وغير ناجحة، يتم تعليق حسابك لمدة 12 ساعة.

بعد ذلك، يقومون بتسجيل عنوان بريد إلكتروني جديد وإرسال بريد إلكتروني إلى فريق الدعم يطلبون فيه إلغاء تنشيط الرقم بسبب فقدان الحساب أو سرقته. وهنا قد يُغلق واتساب الرقم دون التحقق من صحة الطلب، وبالتالي يجد صاحب حساب واتساب ضحية إغلاق حسابه في نهاية المطاف.

واتساب ويب

الحساب لن يتعرض لخطر الاختراق أو الاطلاع على الرسائل الشخصية، لكنه سيظل “معطلا” لفترة معينة.

لم يقدم حتى اللحظة تطبيق واتساب حلاً لهذه المشكلة، لكنه أوصى أن يقدم المستخدمون عنوان بريد إلكتروني بمصادقة ثنائية للمساعدة إذا واجهت هذه “المشكلة.

مشكلة اختراق الواتس اب 2021 وطريقة حماية حسابك منها

وعليك توخي الحذر إذا تلقيت محاولة مصادقة ثنائية ويجب عليك التواصل مع دعم WhatsApp على الفور إذا لاحظت طلب مصادقة ثنائية إلى حسابك، واحذر من التعاطي مع أي أحد يطلب منك رمز تحقق الواتساب، فهذا لا يطلبه إلا القراصنة، وقد تتلقى رسالة إيميل تنتحل شخصية شركة واتساب وتطلب منك تزويدهم بمعلومات بذريعة مساعدتك، فعليك أيضاً الحذر والتأكد من محتوى الرسالة وعدم منحهم أية معلومات.

هل واجهتكم مشكلة في اختراق حسابكم في واتساب هذا العام؟ شاركونا تجربتكم في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى