الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

حقيقة فيروس الواتساب الوردي وكل ما تود معرفته حول فخ الاحتيال الجديد 2021 – إليكم تقريرًا كاملًا

ما هو فيروس الواتساب الوردي وماذا يحدث إذا تمكن من الوصول إلى هاتفك ؟

نظرًا لأهمية الأمر، سنقوم عبر رقمي TV بتسليط الضوء على كل شيء بخصوص فيروس الواتساب الوردي الجديد أو الذي يعرف باسم “WhatsApp Pink” سنتعرف على حقيقة هذا الفيروس وكيف يتم التعرف عليه وماذا يحدث إذا تمكن من الوصول إلى هاتفك وغيرها من التفاصيل .

دائمًا ما نواجه أشكالًا ونسخًا مختلفةً من تطبيق الواتس اب مثل الواتس الذهبي، والواتس الأزرق، واتس اب بلس إلى غير ذلك، وتقدم هذه الإصدارات غير الرسمية الكثير من المميزات والخصائص غير الموجودة في تطبيق الواتساب الرسمي، وهذا الأمر يدفع العديد من المستخدمين في تحميلها وتثبيتها بهدف الاستفادة من هذه المزايا .

الواتساب الوردي

ومؤخرًا، ظهرت نسخة جديدة غير رسمية من تطبيق الواتساب تعرف باسم “الواتساب الوردي – WhatsApp Pink” وهي في الأساس عملية احتيال جديدة للواتساب تعد بتغيير لون تطبيق الواتساب إلى اللون الوردي، لكن لا تنجذب إلى التحميل والتنزيل، إنه في الواقع برنامج ضار يمكنه سرقة بياناتك.

وللأسف الشديد، هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها تطبيق الواتساب إلى عمليات الاحتيال . فمثلًا، انتشرت مؤخرًا عملية احتيال كانت بمثابة هجمات تصيّد تأخذ بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك ومن ثم سرقة حسابك على الفور، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “رسائل اختراق الواتساب الجديدة 2021” .

ما هو فيروس الواتساب الوردي

الواتساب الوردي

يمكن تعريف فيروس الواتساب الوردي على أنه فيروس خبيث يهدف إلى سرقة جميع بيانات هاتف الضحية، وينتشر الفيروس تحت اسم الواتساب الوردي أو WhatsApp Pink كنوع من إغراء المستخدمين على تحميل وتثبيت التحديث الذي سيعمل على تغيير لون الواتساب إلى اللون الوردي .

ويبدو رابط تحميل التحديث مقنعًا للغاية على أنه تحديث رسمي من الواتساب الرسمي، وبمجرد النقر على هذا الرابط، فأنت فتحت الباب أمام الفيروس للدخول إلى هاتفك والحصول على كامل بياناتك ومعلوماتك .

يظهر تطبيق الدردشة الواتساب بلون وردي جديد إلى جانب رسالة “WhatsApp launched new look officially” . وغني عن القول أن هذا ليس تحديثًا رسميًا بواسطة الواتساب وقد تم إنشاؤه فقط لخداع مستخدمي الواتس في تثبيت الروابط الضارة .

الواتساب الوردي

ولكن سرعان ما تم التعرف على فيروس الواتساب الوردي، وقام الباحث في أمن الإنترنت Rajshekhar Rajaharia بالإبلاغ عن عملية الاحتيال على Twitter، محذرًا المستخدمين من عدم الانخراط في وعده بتغيير لون الواتساب الأخضر إلى اللون الوردي .

الواتساب الوردي

بالإضافة إلى ذلك، يحذر موقع Rajaharia من أن الضغط على الرابط قد يمنح المتسللين إمكانية الوصول إلى جهازك ، فضلاً عن الانتشار إلى جهات الاتصال الخاصة بك عبر الرسائل .

اقرأ أيضًا : كيفية زيادة مدة الحالة في الواتس اب الرسمي أكثر من 30 ثانية

يضيف أن البرنامج الضار حصان طروادة أو برنامج ضار يتظاهر بأنه برنامج حميد لذلك يتم خداع المستخدم لتثبيته، ويبدو هذا البرنامج أنه موجود في أجهزة أندرويد، لذلك لا داعي للقلق على مستخدمي iOS .

ما الهدف من نشر فيروس الواتساب الوردي

يعمل فيروس الواتساب الوردي المنتشر على سرقة بيانات الهاتف بشكل كامل ! نعم، في حالة إذا تمكن هذا الفيروس من الوصول إلى هاتفك، وقتها سيكون بإمكانه سرقة كل بياناتك من صور ورسائل وجهات الاتصال إلى جانب معلوماتك وكل شيء مخزن على الهاتف .

كما ويمكن للبرامج الضارة هذه تتبع كل ما تكتبه على لوحة المفاتيح، وبالتالي سرقة كلمات المرور الخاصة بك عند تسجيل دخول أي حساب من حساباتك . ليس هذا فقط، بل ويمكن لها أيضًا، مراقبة الكاميرا والميكروفون للهاتف الخاص بك والتجسس عليك .

كيف تحمي هاتفك من فيروس الواتساب الوردي

من غير الواضح للجميع حتى وقتنا هذا كيفية وطريقة عمل هذا الفيروس، لكن في الوقت نفسه، يمكنك حماية هاتفك وبياناتك ومعلوماتك بكل سهولة من خلال تجنب النقر على أي روابط مشبوهة تحديدًا إذا كان تحت مسمى WhatsApp Pink ! نعم، تجنب النقر فوق أي رابط لم يتم التحقق منه أو مشبوه ويُقترح على مستخدمي الواتساب الالتزام بالتحديثات التي يطرحها الواتساب فقط وعدم الانتباه إلى أي تعديلات من طرف ثالث لإدخالها على التطبيق .

كانت هي كل التفاصيل بشأن فيروس الواتساب الوردي الذي يظهر خلال الأيام القليلة الماضية .

اقرأ أيضًا : كيفية معرفة من حظرك على الواتس اب 2021

إذا كان لديك أي سؤال، تواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه وسنقوم بالرد عليك فورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى