الهواتف الذكيةتقرير رقمي

5 طرق مبتكرة لشحن الهاتف 2021 – قُل وداعًا للكهرباء

منذ عدة سنوات قدّمنا لكم حلقة عن 10 طرق مبتكرة لشحن الهاتف دون الحاجة لتوصيله مباشرة بالتيار الكهربائي مثل استخدام الماء والهواء والنار والطاقة الشمسية ورياضة المشي..

طرق مبتكرة لشحن الهاتف في 2021

نتناول معكم في هذا التقرير عبر رقمي TV مجموعة من طرق مبتكرة لشحن الهاتف، بدون كهرباء! فلنتعرّف عليها..

أولًا: الشحن عبر المعطف

عندما نشعر بالبرد في الشتاء، أو نذهب رحلة تزلّج في الثلوج نلبس المعطف والثياب السميكة… لكن ماذا لو كانت هذه الملابس تمتلك ميزة إضافية.. حيث يمكنك من خلالها الشعور بالدفء وشحن هاتفك في نفس الوقت؟ هذا ما يقدّمه هذا الجهاز الذي يمكن اعتباره بنك طاقة فريد من نوعه… سخان المعاطف المحمول Torch 2.0. هو جهاز مصمم ليلائم معظم المعاطف. يتم تشغيله باستخدام بنك طاقة سعته 6000 مللي أمبير، مما يمنحك أربع ساعات من الدفء بعد شحنة واحدة. وطبعاً الميزة الأخرى هي قدرة على شحن الهواتف الذكية عبر منفذي USB. الجهاز متاح بالفعل على موقع الشركة ولكنّه غالي الثمن حيث يباع بسعر 90 دولارًا.

5 طرق مبتكرة لشحن الهاتف 2021 - قُل وداعًا للكهرباء

ثانيًا: موجات الصوت

قد تبدو هذه الطريقة هي أغرب طرق مبتكرة لشحن الهاتف…لكي تشحن هاتفك عليك أن تقوم بالصراخ، سيشحن هاتفك بواسطة جهاز خاص. وفكرته تحويل موجات الصوت لطاقة كهربائية. في الحقيقة، يمكن أن تتولد الطاقة من خلال أصوات ازدحام السيارات وأصوات الخلفية بشكل عام. الفكرة قديمة نوعاً ما وتعد غير فعالة وعملية لأن كمية الطاقة ضعيفة نسبياً بالنسبة لما تتطلبه البطارية للشحن… لكن هذا لم يمنع إحدى الشركات من الاستثمار بالفكرة وتحويلها لنموذج قميص يحتوي الجهاز المستقبِل لموجات الصوت ويقوم بتحويلها لتيار كهربائي وتخزين الطاقة ثم استخدامها لشحن الهاتف…

5 طرق مبتكرة لشحن الهاتف 2021 - قُل وداعًا للكهرباء

ثالثًا: الشحن عبر الفواكه والخضار

منذ عدة سنوات، قدّمت شركة مايكروسوفت إعلاناً ترفيهياً وتثقيفياً بنفس الوقت أظهرت فيه فوائد جديدة مخفية للطعام… حيث قام أحد الفنانين بشحن هاتف Nokia Lumia 930 بالفواكه والخضروات.. لكن الطريقة صعبة وتتطلب كميات كبيرة، حيث احتاج إلى جدار كبير و 800 تفاحة وحبة بطاطس متصلة ببعضها البعض باستخدام الأسلاك المصنوعة من الزنك والنحاس…  هذه العملية تمكّنت من توليد تيار كهربائي يبلغ 20 مللي أمبير في المتوسط وحوالي 6 فولت ، وهو ما يكفي مبدئياً لشحن الهاتف. هناك طرق أخرى لشحن الهاتف باستخدام حبة فاكهة واحدة، كالموزة أو البرتقالة، لكنها لا تنتج قدراً كافياً من الطاقة وليست آمنة ومحبذة للتطبيق.

5 طرق مبتكرة لشحن الهاتف 2021 - قُل وداعًا للكهرباء

رابعًا: الشحن بالبطاريات

قد لا تكون هذه الطريقة مبتكرة، ضمن طرق مبتكرة لشحن الهاتف، لكنّها حتماً من أكثر الطرق الشائعة للاستخدام عند انقطاع الكهرباء… فالبطاريات هي أبرز بدائل التيار الكهربائي… ومنها يتم صنع بنوك الطاقة.. قد يصادف بك الحال أنك لا تملك بنك طاقة لكن تمتلك بطاريات.. هنا عليك أن تستعين بالعلم والفيزياء لتصنع بنك الطاقة الخاص بك… لكن الأمر ليس بتلك السهولة، لأنك ستحتاج بالطبع إلى عدة بطاريات ومشابك ورق وبعض الأشرطة وشريط بمنفذ شحن أو شاحن سيارة..  

5 طرق مبتكرة لشحن الهاتف 2021 - قُل وداعًا للكهرباء

خامسًا: الفانوس الشمسي

في الحلقة السابقة التي تناولنا فيها هذا الموضوع، تحدّثنا عن شحن الهاتف من خلال أجهزة تخزين الطاقة الشمسية وتحويلها لطاقة كهربائية.. في الواقع انتشرت هذه الأجهزة على نطاق أوسع وتطوّرت وظهرت بحلل جديدة ومبتكرة… أمامنا فانوس ضوئي محمول قابل للطي يمكن حمله ونقله بسهولة… لكن ما يميّزه أنه يشحن عن طريق الطاقة الشمسية ويخزن الطاقة ويسمح بشحن الهاتف عن طريق توصيله بمدخل USB. الفكرة مبدعة خاصّة أن الفانوس يمكن تثبيته على حقيبة الظهر أثناء الخروج في رحلة طويلة وسيشحن تلقائياً تحت أشعة الشمس. الجهاز متوفر للشراء بسعر 50 دولارًا.

5 طرق مبتكرة لشحن الهاتف 2021 - قُل وداعًا للكهرباء

شاركنا في التعليقات.. ما أكثر طريقة لفتت انتباهك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى