تقنيات أخرى

عملية احتيال في العملات الرقمية بقيمة 2 مليار دولار

عملية احتيال جديدة في العملات الرقمية تعرف على تفاصيلها

زاد الطلب في الفترة الأخيرة على العملات الرقمية نتيجة للارتفاع الهائل الذي حصل في العملة الأساسية وهي البيتكوين، ما جعل الناس يتهافتون لشراء العملات الصغيرة أملًا منهم في صعودها وتحقيق مكاسب سريعة، وكثرت عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات الرقمية، علّ أكبرها كانت تلك المتعلّقة بمنصة ثوديكس – Thodex.

عملية احتيال في العملات الرقمية بقيمة 2 مليار دولار

تفاصيل عملية الاحتيال في العملات الرقمية

بدأت عملية الاحتيال يوم الاثنين الماضي، حيث تم إغلاق موقع المنصة دون إشعار مسبق للمستثمرين، وكشفت التقارير أنّ هناك أكثر من 390 ألف مستثمر قد استثمروا أموالهم داخل المنصة، حيث قالت الشركة في وقتها إنّ هذا الإغلاق سوف يكون مؤقتًا، وأنّها تسعى حاليًا لشراكة جديدة وهذا هو سبب الإغلاق.

عملية احتيال في العملات الرقمية بقيمة 2 مليار دولار

وما زاد الأمر سوءًا هو خروج مؤسس المنصة فاروق فاتح اورز وقيامه بإغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشفت التقارير أنّه خرج إلى ألبانيا ولكن الوجهة النهائية هي تايلند، حيث هرب ومعه ما قيمته 2 مليار دولار من العملات المشفرة.

من جهته نفى أورز أن يكون قد قام بعملية احتيال وسرقة أموال المستثمرين، حيث نفى ما قيل، وأكدّ أنه في رحلة عمل وسوف يعود في الأيام القادمة ويتعاون مع السلطات التركية في هذه القضية.

عملية احتيال في العملات الرقمية بقيمة 2 مليار دولار

وبسبب ما حدث، قامت السلطات التركية بإصدار مذكرة توقيف دولية حمراء بحق فاتح أوزر، الذي تعهد بدوره بسداد أموال المستثمرين فور عودته لتركيا ومواجهة العدالة هناك.

اقرأ أيضًا.. التداول في بيتكوين والعملات 2021 عبر منصة افا تريد

تجدر الإشارة إلى أنّ منصة ثوديكس هي منصّة لتداول العملات الرقمية والتي تم تأسيسها عام 2017 وتعمل بموجب ترخيص FinCen MSB” وهي متاحة لجميع المستخدمين حول العالم للتسجيل فيها والبدء بتداول العملات الرقمية.

وكشفت التقارير أنّ المنصة كانت تبيع عملة Doge Coin بربع قيمتها السوقية الأمر الذي رفع الطلب على هذه العملة الرقمية والتي شهدت ارتفاعًا كبيرًا بأضعاف قيمتها السوقيّة في الفترة الأخيرة.

عملية احتيال في العملات الرقمية بقيمة 2 مليار دولار

تأتي هذه العمليّة بعد قيام البنك المركزي التركي بحظر التداول بالعملات الرقمية في تركيا، يأتي هذا بسبب ما تحمله من مخاطر كبيرة على الممتلكات، والأصول الماليّة، وبسبب عدم الرقابة عليها وعدم خضوعها للقوانين والقيود وصعوبة الحصول على المعلومات المطلوبة من منصات التداول.

برأيك.. هل تعتبر العملات الرقمية ملاذًا آمناً أكثر من الذهب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى