الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

يوتيوب يطرح ميزة جديدة متعلّقة بدقة الفيديوهات على Android و iOS

ميزة جديدة من يوتيوب

بدأ يوتيوب في طرح ميزة جديدة متعلقة بدقة الفيديو لتطبيقات Android و iOS وقدم YouTube قائمة جديدة لتشغيل الفيديو إلى جانب خيار “تلقائي” يسمح للتطبيق بضبط جودة الفيديو تلقائيًا اعتمادًا على سرعة اتصالك بالإنترنت.

تفاصيل الميزة الجديدة من يوتيوب

ضمن قائمة الجودة للفيديو، ترى ما مجموعه أربعة خيارات فقط من ضمنها تلقائي، والجودة ، وموفر للبيانات، يستمر خيار “تلقائي” في العمل كما كان من قبل، بينما يستخدم إعداد “جودة الصورة الأعلى” بيانات أكثر لبث جودة أفضل.

يستهلك موفر البيانات بيانات أقل ويقوم بتقليل الدقّة إلى 480 بكسل، وإذا اخترت خيار توفير البيانات، سيستمر التطبيق في تشغيل الفيديو بدقة أعلى إذا كان اتصالك بالإنترنت سريعًا بدرجة كافية.

القائمة المتقدمة هي المكان الذي ستجد فيه قائمة دقة الفيديو للتشغيل، وتجدر الإشارة إلى أن التغييرات التي تجريها تنطبق فقط على الفيديو الحالي، على الرغم من أن لديك خيار تعيين جودة الفيديو الافتراضية لجميع مقاطع الفيديو من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات> تفضيلات جودة الفيديو، يمكنك تعيين الإعدادات الافتراضية لكل من شبكات الهاتف المحمول وشبكات Wi-Fi

تجدر الإشارة إلى أنّه لا يمكنك تعيين دقة معينة كإعداد افتراضي لجميع مقاطع الفيديو نظرًا لأن الخيار Advanced غير متاح ضمن قائمة تفضيلات جودة الفيديو.

تجدر الإِشارة إلى أنّ الميزة سوف تقدمها يوتيوب لجميع المستخدمين قريبًا، حيث تم رصد الميزة في بعض الدول حاليًا وسوف تصل لعدد أكبر من المستخدمين.

اقرأ أيضًا.. يوتيوب شورتس – YouTube Shorts ميزة جديدة من يوتيوب لمنافسة تيك توك

وكان يوتيوب مسبقًا قد اختبر ميزة أخرى حيث أعلن يوتيوب أنه سوف يبدأ في اختبار خاصية جديدة على مقاطع الفيديو، حيث أفاد الموقع أنّها سوف يعمل على إحداث تغيير كبير في نظام الفيديو الأساسي الخاص به، سيحاول إخفاء عدد عدم الإعجاب على مقاطع الفيديو من العرض العام.

وأضاف الموقع أيضًا أنّ فكرة محاولة إخفاء حالات عدم الإعجاب تستند إلى تعليقات منشئ المحتوى، وقال لقد سمعنا من منشئي المحتوى أن عدد الأشخاص الذين لا يعجبهم الجمهور يمكن أن يؤثر عليهم، وأشارت الشركة إلى أنّ عدم الإعجاب قد يكون ناتجًا عن حملة مستهدفة ضد الفيديو ولا يعبّر عن الرقم الحقيقي.

ما رأيك في الميزات الجديدة التي يطرحها يوتيوب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى