الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

ما هو فيروس الواتساب الوردي الجديد 2021 – WhatsApp Pink وكيف تحمي حسابك

تعرف على كيفية حماية حسابك من فيروس الواتساب الوردي الجديد 2021

سنتعرف سويًا خلال هذه السطور على كل التفاصيل بشأن فيروس الواتساب الوردي الجديد 2021، كما ونسلط الضوء أيضًا على كيفية حماية وتأمين حساب الواتساب الخاص بك من هذا الفيروس الجديد المنتشر الذي يعرض حسابك إلى الإختراق وسرقة بياناتك وانتهاك خصوصيتك .

ما هو فيروس الواتساب الوردي الجديد

يتعرض مستخدمو تطبيق الواتساب لهجوم ضار آخر من قبل مرتكبي الأنشطة المشينة عبر الإنترنت، ويأتي التهديد الأحدث من خلال رابط تتم مشاركته على منصة الدردشة والتي يمكن أن تسمح للمتسللين بالوصول إلى الهاتف الذي تم فتحه عليه .
وتتم مشاركة رابط التهديد الجديد تحت اسم فيروس الواتساب الوردي أو WhatsApp Pink ويدعي أنه يمكنه تحويل أو تغيير لون تطبيق الواتساب من اللون الأخضر الشهير إلى اللون الوردي .

فيروس الواتساب الوردي

يوفر الرابط أيضًا ميزات إضافية كثيرة بهدف جذب الضحايا . على سبيل المثال، يخبر المستخدمين بأن هذا اللون الوردي يعطي مظهرًا رسميًا جديدًا من الواتساب . وبالفعل، أبلغ العديد من مستخدمي تطبيق الواتساب عن تلقي هذا الرابط على هواتفهم، بينما أعاد الكثيرون توجيهه دون معرفة الغرض الحقيقي منه .

فيروس الواتساب الوردي

في الوقت نفسه، حذر أحد الخبراء السيبرانيين من أن الرابط لا يقوم بأي إجراءات كما هو معلن عنه، وبدلاً من ذلك يعد بمثابة أداة للمتسللين للوصول إلى جهاز المستهدف أو الضحية، ويمكن لهذا الرابط أن يقفل من حساب الضحية على الواتساب أو حتى هواتفهم الذكية في بعض الحالات .

ليس هذا فقط، يحذر الخبير أيضًا من أن هذا الرابط مخادع بدرجة كافية للسماح للمتسلل بالوصول الكامل إلى هاتفك وبياناتك . وقد تم مشاركة بعض الصور من الرسالة التي يتم تداولها لتنزيل الواتساب الوردي أو WhatsApp Pink.

فيروس الواتساب الوردي

وكما هو موضح أعلاه، يظهر تطبيق الدردشة الواتساب بلون وردي جديد إلى جانب الكلمات رسالة “WhatsApp launched new look officially” . وغني عن القول أن هذا ليس تحديثًا رسميًا بواسطة الواتساب وقد تم إنشاؤه فقط لخداع الجمهور في تثبيت الروابط الضارة .

اقرأ أيضًا :

كيفية حماية حسابك من فيروس الواتساب الوردي الجديد

نصيحة الأمان الأكثر شيوعًا التي يمكنك اتباعها في وقت مثل هذا لتجنب فيروس الواتساب الوردي هي عدم النقر فوق أي رابط لم يتم التحقق منه أو مشبوه . أيضًا، يُقترح على مستخدمي الواتساب الالتزام بالتحديثات التي يطرحها الواتساب فقط وعدم الانتباه إلى أي تعديلات من طرف ثالث لإدخالها على التطبيق .

هل وصلك رابط فيروس الواتساب الوردي الجديد 2021 ؟ شاركنا رأيك ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى