الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 20 اف اي Samsung Galaxy S20 FE صمود مثالي للهاتف بعد 6 أشهر !

مميزات وعيوب جالكسي اس 20 اف اي Galaxy S20 FE

حققت Samsung نجاحًا كبيرًا في جعل الهواتف ذات الميزانية المحدودة تقدم مواصفات أفضل بكثير مما توحي به علامات الأسعار ، ولكن في الجزء الرئيسي ، كانت محاولة الشركة الأبرز هي لصنع مثل هذا الهاتف جالكسي اس 20 اف اي Samsung Galaxy S20 FE .

فقد أحدث جالكسي اس 20 اف اي S20 FE ضجة كبرى عندما تم إطلاقه العام الماضي ، حيث كان يحتوي على الكثير من الميزات الرئيسية لسلسلة Galaxy S20 بسعر جيد للغاية يبلغ 699 دولارًا أمريكيًا فقط في الولايات المتحدة.

تم بيع جالكسي اس 20 اف اي Samsung Galaxy S20 FE بشكل جيد للغاية ، حيث أدى إلى تحسين المبيعات من خلال إبطاء تقلص أرقام مبيعات الهواتف العالمية من Samsung في الربع الأخير من عام 2020 .

Samsung Galaxy S20 FE
Samsung Galaxy S20 FE

وبينما عانت بعض الوحدات من مشكلات في الشاشة التي تعمل باللمس والتي لا تزال سامسونج تحاول إصلاحها ، فإن التجربة الشاملة التي يقدمها اس 20 اف اي S20 FE تركت انطباعًا قويًا لدى العملاء حول العالم، وتعني (Galaxy S20 Fan Edition) ، وهي النسخة الأصغر من Samsung Galaxy S20 .

لكن Samsung Galaxy S20 FE ظهر منذ ستة أشهر ، وتغيرت الأمور بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.
على سبيل المثال ، أطلقت سامسونج هاتفها الرائد Samsung Galaxy S21 مقابل 100 دولار فقط أكثر من Galaxy S20 FE ، كما أنها أخرجت أبرز إبداعاتها في الجزء المتوسط ​​المدى مع Galaxy A52 ، والذي يأتي مع عدد كبير من الميزات الرائدة مقابل جزء قليل من السعر.

Galaxy S20 FE
Samsung Galaxy S20 FE

وقبل شهر تقريبا، ظهر فيما يمكن وصفه بالمفاجأة ، أنه لم يعدْ بإمكانك شراء أي طراز من سلسلة جالكسي اس 20 الأصلية من موقع Samsung الرسمي على الويب، فلو قمت بزيارة الموقع الرسمي لشركة Samsung الآن، فإن هاتف Galaxy S20 الوحيد الذي يمكنك شراؤه هو Samsung Galaxy S20 FE .

اقرأ أيضًا .. سامسونج جالكسي اس 20 اف اي يخسر تحديث One UI 3.1
جالكسي اس 20 اف اي – GALAXY S20 FE يتلقى تحديث واجهة ONE UI 3 المستند على أندرويد 11

وقد يتساءل البعض : هل لا يزال جهاز Samsung Galaxy S20 FE صامدًا بشكل جيد اليوم ، بعد الأشهر الستة الماضية ؟
وللإجابة ، سنتعرف هنا على ما هو جيد من ميزات S20 FE ، بعد ستة أشهر من إطلاقه ، وما هو سلبي أيضًا.

Galaxy S20 FE
Samsung Galaxy S20 FE

مميزات Samsung Galaxy S20 FE بعد ستة أشهر!

كما أوضح عنوان هذا المقال بالفعل ، لا يزال Galaxy S20 FE هاتفًا رائعًا صامدًا بعد هذه المدة ، رغم أن هواتف Galaxy S21 و +S21 و Galaxy S21 Ultra قد تكون أحدث وأكبر العروض الرئيسية من Samsung ، لكن Galaxy S20 FE يتألق بميزاته المتعددة فعلا.

في الواقع ، لن يجد معظم الأشخاص أي اختلاف عملي في الاستخدام اليومي للهواتف ، على الأقل عند مقارنتهم بهاتفي Galaxy S21 و +S21 ، ربما باستثناء عمر بطارية أقل إذا اشتروا متغير (معالج Exynos 990) من S20 FE.

ومن حيث الأداء: مع معالج Exynos 990 ، فإن أداء Galaxy S20 FE رائع ، كما هو الحال مع معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 865 ، حيث الكفاءة أيضًا ممتازة وبدرجة أعلى وأفضل.

ولا تحتوي الشاشة (التي تبلغ 120 هرتز) على تقنية معدل التحديث المتكيف الهائلة والفاخرة في Galaxy Note 20 Ultra و S21 ، لكنها لا تزال جيدة جدًا وتصل إلى النقطة المثالية بين الحجم والاكتناز. وكانت مشكلات الشاشة التي تعمل باللمس محبطة بلا شك للمستخدمين المتأثرين ، ولكن يبدو أنه تم التخفيف من حدتها مع تحديثات البرامج الأخيرة.

بالنسبة إلى الكاميرات : فهي أيضًا صامدة بشكل لا يصدق ، باستثناء الميزات المفقودة مثل تسجيل 8K وعرض المخرج ، يوفر Samsung Galaxy S20 FE جودة كاميرا تتساوى مع Galaxy S21 و +S21 .
وبالطبع هذا في الغالب لأن S21 و +S21 لا يجلبان أي ترقيات للكاميرا على سابقاتها .

عمر البطارية كما توقع المراقبون ، مثير للإعجاب فقط في إصدار Snapdragon للهاتف. حيث إنه قادر على أن يستمر ليوم كامل ، وذلك مع تمكين معدل التحديث 120 هرتز (ولكن مع إيقاف تشغيل 5G).

وكما ذكرنا سابقًا ، يتخلف متغير Exynos عن نظيره Snapdragon فيما يتعلق بالكفاءة ، مع العديد من التقارير التي تفيد بأنه فشل في الحصول على 24 ساعة من الشاحن. ومع ذلك ، يمكنك الاستفادة من 16 إلى 18 ساعة من الاستخدام ، وهذا ليس بالأمر السيئ تمامًا بالنسبة للجهاز الرئيسي.

أيضًا ، نرى أنها فكرة رائعة بشأن قرار Samsung اختيار ظهر البولي كربونات بدلاً من الزجاج ، رائعة فعلا عندما تصل إلى الجانب العملي منها.

ولا يتطلب جهاز Samsung Galaxy S20 FE حافظة، لأنه ليس قريبًا من الانزلاق مثل أبناء عمومته من الهواتف الأخرى ، وإذا أسقطته ، فسيتعين عليك فقط القلق بشأن كسر الزجاج على جانب واحد من الهاتف (ما لم تكن محظوظًا حقًا بتلقّي غطاء زجاج الكاميرا لأي ضربة).

أخيرًا ، يأتي هاتف Galaxy S20 FE مزودًا بمكبرات صوت استريو وتصنيف لمقاومة الماء والغبار مطابق لأحدث إصدارات سامسونج الرائدة.

كما أنه يوفر ميزة كبيرة على تلك الشركات الرائدة: دعم Samsung Pay الكامل، بحيث يمكن لـ S20 FE إجراء مدفوعات عبر كل من أجهزة قراءة البطاقات المغناطيسية التقليدية وعبر محطات NFC وهو آخر هاتف متطور من العملاق الكوري يتمكن من القيام بذلك.

Galaxy S20 FE
Samsung Galaxy S20 FE

عيوب Samsung Galaxy S20 FE بعد ستة أشهر : ما ليس جيدًا في الهاتف !

بالنسبة لهاتف بسعر قوي مثل Galaxy S20 FE ، من الصعب العثور على أي عيوب كبيرة. وفي الواقع ، يحتوي هذا الهاتف على عيب واحد فقط ، فقد تم إطلاقه بنسخة تعمل بواسطة معالج Exynos 990 ، حتى بعد كل الانتقادات التي تلقتها Samsung بشأن جودة المعالج ، سواء من العملاء أو المساهمين.

إن وجود متغير Snapdragon 865 في كل سوق من شأنه أن يجعل S20 FE صفقة أفضل بكثير. هذا شيء لا يزال من الممكن حدوثه ، لكنه لن يغير حقيقة أن ملايين العملاء لم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى المتغير المتميز بكفاءة عندما وصل S20 FE إلى محلات البيع بالتجزئة العام الماضي.

تشمل العيوب البسيطة لجهاز Samsung Galaxy S20 FE مستشعر بصمات الأصابع ليس بجودة المنافسة (أو تلك الموجودة في سلسلة Galaxy S21) ، ويأتي مع شاحن بقوة 15 واط في العلبة بدلاً من 25 واط . ومع ذلك ، لا يعتبر أي من هذه بمثابة عيوب تكسر عمليات الشراء.

جالكسي اس 20 اف اي
جالكسي اس 20 اف اي

مواصفات جالكسي اس 20 اف اي Samsung Galaxy S20 FE

يأتي هاتف جالكسي اس 20 اف اي  بأبعاد 159.8×74.5×8.4 ملم (6.29x 2.93 x 0.33 إنش)، مع وزن يقدر بـ 190 جرامًا ، ويدعم شريحتيْ اتصال نانو سيم ، وهيكله مصنوع من البلاستيك مع إطار معدني من الألومنيوم ، والهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 حتى متر ونصف أسفل الماء لمدة 30 دقيقة .

الشاشة : تأتي بشكل الثقب في المنتصف ، وتطلق عليها سامسونج الـ Infinity O والشاشة من نوع Super AMOLED مقاس 6.5 إنش مع جودة الـ FHD+ ، وبدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 407 بكسل لكل إنش ، (نسبة الشاشة إلى الجسم الهاتف حواليْ 84.8%) ، مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث ، وتدعم أبعاد العرض بنسبة 20:9 ، كما تدعم الشاشة معدل التحديث 120 هيرتز ، لأداء أسرع في الاستخدام والاستجابة وبالأخص أثناء اللعب حيث يتم تشغيله تلقائياً لتقديم تجربة مميزة مع دعم الشاشة لخاصية الـ Always on Display .

المعالج : يأتي هاتف جالكسي اس 20 اف اي بمعالج سامسونج القوي Exynos 990 ثماني النواة بتكنولوجيا 7 نانو ، وهو نفس المعالج الذي عرفناه في هواتف سامسونج الرائدة مثل جالكسي نوت 20 الترا و جالكسي اس 20 الترا . ويتم العمل على إطلاقه بمتغير كوالكوم سنابدراجون Snapdragon 865 الأعلى كفاءة.

وبالنسبة لمعالج الرسوميات GPU فهو يأتي من نوع Mali-G77 MP11 . كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 10 ، قابل للترقية إلى Android 11 مع واجهة One UI 3.1 .

التخزين : بالنسبة إلى ذاكرة التخزين الصلبة ، فهي تأتي بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 ، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجا بايت ، كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري خارجي حتى 1 تيرا بايت .

الكاميرات : الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 .
الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة : الأساسية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتدعم مثبت بصري ، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وهي الكاميرا الخاصة بالتقريب أو الزوم 3X حقيقي ويصل إلى 30X ديجتال وتدعم مثبت بصري ، أما عن الكاميرا الثالثة الأخيرة فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع مع فلاش ليد .

البطارية : تأتي بسعة 4500 مللي أمبير ، وتدعم الشحن السريع بقوة 25 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط .

والآن ما رأيك بالهاتف ؟ هل ستفكر في شراء Galaxy S20 FE ؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى