أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 يزيح الأجهزة الأخرى ويتصدر قائمة أجهزة الألعاب الأسرع مبيعًا

جهاز بلايستيشن 5 يتفوق على أجهزة الألعاب الأخرى

كشف تقرير حديث عن مبيعات أجهزة الألعاب وترتيبها، حيث احتل بلايستيشن 5 المرتبة الأولى في الأشهر الخمسة الماضية في قائمة الأجهزة، سواء من حيث الوحدات المباعة أو قيمة المبيعات بالدولار الأمريكي.

التفاصيل الجديدة حول بلايستيشن 5

تأتي هذه الأرقام في تقرير جديد من NPD، والذي أظهر أنه مقارنة بالعام الماضي في نفس التوقيت، ارتفعت مبيعات الأجهزة بنسبة 50 ٪ تقريبًا، تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الارتفاع ليس مفاجئًا، فخلال العام الحالي تمّ إطلاق العديد من أجهزة الألعاب وهذا دائمًا ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في المبيعات.

ولكن من المثير للإعجاب أن شركة Sony تمكنت من تحقيق هذا القفزة في المبيعات أثناء حدوث جائحة. كورونا، ففي العام الماضي، لم يكن العديد من تجار التجزئة يقدمون بلايستيشن 5 في المتاجر، بصرف النظر عن خدمة التوصيل عبر الإنترنت لمنع انتشار COVID-19، لكن هذا لا يبدو عائقًا للذين يريدون الجهاز.

وكشف التقرير أنّ الجهاز هو الأسرع مبيعًا من حيث مبيعات الوحدات والدولار، مما يعني أنه باع معظم وحدات التحكم وحقق أكبر قدر من المال، في الأشهر الخمسة الأولى أكثر من أي جهاز ألعاب آخر في سوق الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا.. أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن 5 قد ترغب في تجربتها

وأشار التقرير أنّ إجمالي مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو قد بلغت 680 مليون دولار في مارس، محطمة أخيرًا الرقم القياسي البالغ 552 مليون دولار في مارس 2008

ويحتوي PS5 على مجموعة ثابتة جدًا من الألعاب التي سيتم إصدارها له خلال الأشهر القليلة المقبلة، بما في ذلك الألعاب الحصرية مثل Returnal و Ratchet & Clank: Rift Apart.

وعند الحديث عن وحدات تحكم Nintendo الناجحة، كانت هي الأجهزة الأكثر مبيعًا لكل من الوحدات والدولار في شهر مارس؛ بالنظر إلى الربع الأول من عام 2021، باع Switch معظم الوحدات بينما حقق PS5 أكبر مبيعات بالدولار.

ما رأيك في جهاز بلايستيشن؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى