الهواتف الذكيةاوبو

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro

تعرف على أهم أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو لتحقيق أعلى استفادة ممكنة

إن أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro كثيرة فعلًا ، فهو ليس مجرد هاتف ذكي يستخدم بشكل يومي كبقية الهواتف الأخرى، حيث إنه يحتوي على مجموعة كاملة من الميزات الرائعة التي تجعله واحدًا من أفضل الهواتف الذكية المتاحة.

إن هاتف اوبو رينو 5 برو لديه القوة الكافية للتعامل مع أكثر ألعاب الهاتف تقدمًا في الوقت الحالي ، بفضل المعالج القوي من ميدياتيك +MediaTek Dimensity 1000 ، ناهيك عن الميزات الاستثنائية للكاميرات التي تبهرك.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

وعندما نتحدث عن ميزات Reno5 Pro ، فإنه يحتوي على كل مزايا نظام التشغيل الأحدث Android 11 بواجهة ColorOS 11.1 الجديدة ، لذلك فنحن نقدم إليك هنا عبر رقمي تي في كل ما تحتاج إلى معرفته عن أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو إذا كنت تمتلك الهاتف ..

اقرأ أيضًا .. الواتساب سيتخذ قرارًا هامًا في 15 مايو القادم 2021 – تعرف عليه الآن

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

الآن ألقِ نظرة على هذه النصائح والحِيَل المفيدة التي يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها باعتبارها أبرز أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو :

1) التقط سكرينات (لقطات الشاشة) بسرعة باستخدام 3 أصابع :

لم يكن التقاط سكرينات “لقطات الشاشة” أمرًا سهلاً حتى وصلت الإيماءات ، فقد منحتنا الاختصارات القائمة على الإيماءات حرية القيام بمهام بسيطة واستخدام الاختصارات دون استخدام أي مفاتيح فعلية ، كل ما يتطلبه الأمر هو تمرير سريع أو إيماءة بسيطة.

يمكن التقاط لقطات الشاشة بسهولة باستخدام إيماءة الأصابع الثلاثة ، كل ما عليك فعله هو تمرير أصابعك الثلاثة من الأعلى إلى الأسفل وسيتم حفظ لقطة الشاشة تلقائيًا في المعرض.

يتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا ، ومع ذلك ، يمكنك الوصول إلى إعدادات الإيماءات الخاصة بها ضمن الإعدادات. انتقل إلى الإعدادات -> أدوات الراحة -> الإيماءات والحركات -> لقطة شاشة بثلاثة أصابع!.

أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

2) خذ لقطات شاشة نصفية أو جزئية :
يمكن استخدام نفس الإيماءة لأخذ لقطات شاشة جزئية ، هذه المرة تحتاج إلى تثبيت الأصابع الثلاثة على الشاشة قبل التمرير لأسفل.

ما هي بالضبط لقطات الشاشة الجزئية؟

تلتقط إيماءة لقطات الشاشة الجزئية جزءًا من الشاشة، ولن تكون الصور المحفوظة بملء الشاشة وإنما القسم الذي حددته ، هذه هي لقطات الشاشة الجزئية ، على عكس لقطات الشاشة الكاملة.

عند التمرير لأسفل ، سيتم منحك خيار تحديد على الشاشة لأخذ الشاشة ، تذكر أنه سيتعين عليك الضغط على الأصابع الثلاثة على الشاشة لمدة ثانية ثم التمرير لأسفل. بمجرد رؤية التحديد ، اختر منطقة الشاشة وفقًا لمتطلباتك والتقط لقطات شاشة جزئية.

أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

3) قفل التطبيقات ببصمات الأصابع :

يحتوي OPPO Reno5 Pro 5G على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة ويمكن استخدامه ليس فقط لقفل الهاتف، وإنما يمكن استخدامه لقفل التطبيقات المثبتة عليه.

إذا حاول شخص ما الوصول إلى التطبيقات الموجودة على هاتفك ، فسيتم تشغيل مصادقة بصمات الأصابع وسيكون من المنطقي إذا كان لديك هاتف غير مؤمن ويمكن لأي شخص الوصول إلى التطبيقات ، فهو ضعيف.

قبل أن تبدأ بهذه النصيحة ، سيتعين عليك تسجيل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في الإعدادات -> بصمة الإصبع والوجه وكلمة المرور -> إضافة بصمة الإصبع. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انتقل إلى Fingerprint -> Use fingerprint for وحدد قفل التطبيق المنزلق.

إذا طُلب منك إعداد شاشة القفل ورمز مرور الأمان ، فأضفهما. وبهذا تكون قد انتهيت من الخطوة الأولى ، والآن حان الوقت لاختيار التطبيقات التي تريد قفلها باستخدام بصمات الأصابع.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

لاختيار التطبيق الذي تريد قفله ببصمات الأصابع ، انتقل إلى الإعدادات -> الخصوصية -> قفل التطبيق ، ثم اختر تلك التي تريد قفلها والعودة إلى الشاشة الرئيسية.

والآن حاول فتح أيّ تطبيق قمت بتحديده لقفل التطبيق بالبصمة ، سترى مصادقة بصمات الأصابع على الشاشة.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

4) سجل أيّ نشاط شاشة ولعبة:

يعمل OPPO Reno5 Pro بواسطة معالج +MediaTek Dimensity 1000 الرئيسي للألعاب والمهام الثقيلة ، وإذا كنت تلعب أو تقوم بأي نشاط ، يتيح لك ColorOS 11 تسجيل الألعاب أو أي شيء تفعله على الشاشة ومشاركته مع أصدقائك أو تحميله على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

يوجد مسجل شاشة مدمج يساعدك على تسجيل نشاط الشاشة ، ما عليك سوى النقر على اختصار مسجل الشاشة من لوحة الإشعارات والنقر على زر التسجيل الذي تراه على الشريط العائم. وبمجرد الانتهاء من التسجيل ، انقر فوق الزر “إيقاف” وسيتم حفظ ملف فيديو مع نشاط الشاشة في معرض هاتفك.

يمكنك ضبط خيارات تسجيل الشاشة أو تعديلها ضمن الإعدادات -> أدوات الراحة -> تسجيل الشاشة ، ثم قم بتغيير دقة الفيديو ومعدل إطارات الفيديو وكذلك تسجيل الفيديو من الكاميرا الأمامية أثناء تسجيل الشاشة في وقت واحد.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

5) الوصول إلى الاختصارات السريعة باستخدام الشريط الجانبي الذكي:

استفد من الشريط الجانبي الذكي على هاتفك ، حيث يمكن استخدامه من أي مكان أثناء التواجد على الشاشة. والشريط الجانبي الذكي هو شريط اختصار سريع يساعدك في الوصول إلى الاختصارات من أي شاشة.

يفتح الشريط الجانبي الذكي مجموعة من الاختصارات المفيدة مثل التقاط لقطات الشاشة، وتسجيل وترجمة الشاشة ومدير الملفات والآلة الحاسبة ومسجل الصوت ومجموعة من اختصارات التطبيقات (إذا تم اختيارها).

يمكن استخدام Smart Side Bar عن طريق التمرير من الحافة اليمنى حيث سترى شريطًا صغيرًا معلقًا على الحافة. أدخل إعدادات الشريط الجانبي الذكي ضمن الإعدادات -> أدوات الراحة -> الشريط الجانبي الذكي.

6) تقسيم الشاشة باستخدام إيماءة 3 أصابع :

تمامًا مثل استخدام إيماءة ثلاثة أصابع لالتقاط لقطات شاشة ، يمكن أيضًا استخدام نفس الإيماءة (إذا تم استخدامها بشكل عكسي) لتقسيم الشاشة مما يتيح لك استخدام تطبيقين في نفس الوقت في وضع تقسيم الشاشة.

حيث بالتمرير من أسفل إلى أعلى باستخدام أصابعك الثلاثة ، يمكنك الدخول إلى وضع تقسيم الشاشة ، وستكون قادرًا على اختيار تطبيق آخر للنصف الثاني من الشاشة.

لاحظ أنه سيتعين عليك البدء بتطبيق ما لاستخدام وضع تقسيم الشاشة ، يمكنك استخدامه على الشاشة الرئيسية. يمكن العثور على إعدادات وضع تقسيم الشاشة في الإعدادات -> أدوات الراحة -> تقسيم الشاشة.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

7) توصيل وتشغيل محركات أقراص USB / لوحة المفاتيح / الماوس :

يدعم OPPO Reno5 Pro أجهزة USB ، باستخدام كابل أو محول OTG ، يمكنك استخدام محرك USB أو ماوس خارجي أو لوحة مفاتيح USB. لاستخدام محركات أقراص USB أو لوحة مفاتيح / ماوس USB على هاتفك ، قم بتوصيل جهاز USB باستخدام موصل OTG.

بمجرد توصيل جهاز USB ، قم بتمكين ميزة اتصال OTG الموجودة ضمن الإعدادات -> الإعدادات الإضافية.
انتقل إلى الإعدادات -> الإعدادات الإضافية -> اتصال OTG لتركيب جهاز USB المتصل. ستتمكن الآن من استخدام جهاز USB المتصل بهاتفك.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro

8) عرض سرعة الإنترنت في الوقت الحقيقي في شريط الحالة :

قد يرغب أولئك الذين يقومون بتنزيل الملفات أو بث مقاطع الفيديو في معرفة السرعة الفعلية للإنترنت التي يحصلون عليها على الهاتف ، سواء كانت شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال.

سيعرض لك OPPO Reno5 Pro سرعة الإنترنت في الوقت الفعلي في شريط الحالة ، ما عليك سوى تمكين إعداد سريع على الهاتف.
وما عليك سوى أن تتوجّه إلى الإعدادات -> الإخطارات وشريط الحالة -> سرعة الشبكة في الوقت الفعلي وانقر فوق شريط التمرير. ثم تحقق من شريط الحالة ولاحظ مؤشر السرعة في الوقت الحقيقي.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

9) عرض البطارية المتبقية في شريط الحالة :

لا يوضح لك مؤشر البطارية في زاوية الشاشة مقدار البطارية المتبقي. وتتيح لك النسبة المئوية للبطارية تحديد وقت شحن الهاتف والمدة التي يتعين عليك استخدامها ، كل ما يتطلبه الأمر هو اختصار بسيط يسمح لك بمشاهدة النسبة المئوية المتبقية من البطارية في شريط الحالة بجانب الساعة تمامًا.

ماعليك سو الانتقال إلى الإعدادات -> الإعلام وشريط الحالة ، واضغط على شريط تمرير النسبة المئوية للبطارية لمعرفة نسبة البطارية في شريط الحالة.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

10) تشغيل Google Assistant بسرعة باستخدام مفتاح الطاقة :

يمكن الوصول إلى مساعد Google بسرعة باستخدام مفتاح التشغيل ، وإذا كنت من بين الأشخاص الذين يستخدمون مساعد Google لأي شيء ، فإن هذا الاختصار مناسب لك.

لتشغيل Google Assistant بسرعة على هاتفك الذكي ، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 0.5 ثانية وسيفتح مساعد Google بغض النظر عن الشاشة التي تعمل عليها.

انتقل إلى الإعدادات -> أدوات الراحة ، وفي الجزء السفلي ، قم بتشغيل شريط التمرير الذي يشير إلى Wake Google Assistant مع زر الطاقة.

أهم 10 أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو OPPO Reno5 Pro
أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو

ويمكن إضافة نقطة أخيرة من أسرار وخفايا الهاتف اوبو رينو 5 برو ، وهي :
11) التحقق من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي :

يحتوي OPPO Reno5 Pro على ذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 8 جيجابايت ، ولديك خيار عرض استخدام ذاكرة الوصول العشوائي إذا كنت لاعبًا متعدد المهام الثقيلة.
للتحقق من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المجانية والمتاحة للاستخدام ، سيسمح لك الإعداد السريع برؤية المقدار المجاني من ذاكرة الوصول العشوائي من خلال التوجه إلى قائمة التطبيقات الحديثة.

انتقل إلى الإعدادات -> الإعدادات الإضافية -> مدير المهام الحديثة وقم بتشغيل شريط التمرير لعرض معلومات ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة للمهام الأخيرة.

كان هذا ما لدينا عن أهم أسرار وخفايا اوبو رينو 5 برو ، هل أفادك هذا المقال ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى