آب تكارتطبيقات وألعاب الهواتف

أفضل تطبيقات رمضان 2021 ننصح بتجربتها لفائدتها الكبيرة

مع الانتشار الهائل للهواتف الذكية وتطبيقاتها، أصبحت الحاجة ملحة خاصة في شهر الصيام، لتطبيقات تساعدنا في قراءة القرآن والتسبيح والذكر، فما أفضل تطبيقات رمضان 2021 ننصح بتجربتها؟

أفضل تطبيقات رمضان 2021

نستعرض معكم في رقمي TV أفضل تطبيقات رمضان 2021 التي نحتاج إليها جميعًا طيلةَ أيام الشهر المبارك من أفضل تطبيق لقراءة القرآن.. فلنتعرّف عليها..

أولًا: تطبيق آية

مع تطبيق آية الذي يُعد من أفضل تطبيقات رمضان 2021 وأحد أفضل تطبيقات قراءة الكريم للاندرويد والايفون، حيث أن تطبيق آية يوفر العديدَ من المزايا، يأتي في مقدمتها التصميمُ الجميل وسهولةُ الاستخدام، كما ويأتي التطبيق مع طباعة الملك للمصحف الشريف بالمدينة المنورة التي تتميز بالموثوقية والإتقان.

أفضل تطبيقات رمضان 2021 ننصح بتجربتها لفائدتها الكبيرة

فضلًا عن ذلك، يوفر التطبيقُ تفسيرَ القرآن الكريم كاملًا المناسبَ لجميع الفئات، ويوفر أيضًا بيانًا مختصرًا لمقاصد السورِ ومعاني المفردات الغريبة بلون مميز.

يمكنك إضافةُ عددٍ لا نهائي من الآيات إلى المفضلة للوصول السريع إليها لاحقًا، وستجد داخل التطبيق خاصيةَ “بحث نصي” سريعٍ ومتقدم، ويوفر التلاوةَ الصوتيةَ للآيات بصوتِ عددٍ من القراء المميزين مع دعم كامل للتحكم بالتلاوة من قفل الشاشة.

يدعم تطبيق آية الوضع الليلي لقراءةٍ أكثرَ راحةً في الليل مع توفير شحن بطارية الهاتف الخاص بك، ويتوفر التطبيق لهواتف اندرويد وايفون مجانًا.

ثانيًا: تطبيق إذاعات القرآن الكريم

يأتي التطبيق مع أكثر من 500 إذاعة مختلفة ومتنوعة، ويُعتبر هذا التطبيقُ هو الوحيدُ الذي يضم إذاعاتِ القرآن من السعودية ومصر والكويت والإمارات وفلسطين والأردن إلى غير ذلك مع إمكانية تسجيلِ البثِّ المباشرِ وإمكانية الاستماع للتسجيلات بدون اتصال بالإنترنت.

ويمتاز تطبيقُ إذاعاتِ القرآن الكريم بسهولة الاستخدام، كما أنَّ جميعَ الآراءِ والتعليقاتِ على صفحة متجرِ “جوجل بلاي” تؤكد على أنّ هذا التطبيقَ يستحقُّ التحميلَ والتثبيت، ويتوفرُ للايفون والاندرويد مجانًا.

ثالثًا: تطبيق ذكّرني

يوفر التطبيق أذكارًا وأدعيةً صوتيةً، ويُعتبر “ذكرني” التطبيقَ الإسلاميَّ الأشملَ نظرًا لأنه يضم جميعَ الأذكار والأدعيةِ الصوتيةِ كما وردت في كتابِ حصنِ المسلم بالترتيبِ والتسلسلِ الصحيحِ مثلما رُويت عن سيدنا محمدٍ صلى الله عليه وسلم، ويُعدّ مِن أهمِّ التطبيقات وذلك لأنه سوف يساعدك بالمحافظة على الأذكارِ بشكلٍ يومي حتى وإنْ لم تتمكنْ من قراءَتِها فمِن خلال خاصيةِ التشغيلِ التلقائي للأذكارِ يمكنك سماعُ الأذكارِ وترديدِها في أي مكان، كما يعتبر واحدًا من أفضل تطبيقات رمضان 2021 على الإطلاق.

أفضل تطبيقات رمضان 2021 ننصح بتجربتها لفائدتها الكبيرة

التطبيقُ يوفر أكثرَ من ٣٠٠ دعاءٍ وذكرٍ مصنفة إلى ٨ أقسام، تشمل أذكارَ الصباحِ والمساء، وأذكارَ الصلاة، وأذكارَ وأدعيةَ السفرِ، وأذكارَ السرور والمِحَن، وأذكارَ الحجِ والعمرةِ، والحمايةِ والإيمانِ، و أذكارَ المرضِ، وكلَّ نواحي الحياة الشخصية، ويدعم 13 ثلاثةَ عشرَ لغةً مختلفةً أولُها طبعًا اللغةُ العربية، ويتوفرُ بالمجان للاندرويد .

رابعًا: تطبيق حقيبة الصائم في رمضان

وهو حقًا بمثابةِ حقيبةٍ تشملُ كلَّ ما قد يحتاج إليه الصائمُ في شهر رمضان المبارك من فتاوَى، نصائحَ طبيةٍ، وتوجيهاتٍ إيمانية. وعلاوةً على ذلك، تمّ إضافةُ قسمٍ خاصٍ بالنساء في تطبيقِ حقيبةِ الصائمِ في رمضان يحوي برامجَ وفتاوَى خاصةً بالنساء تحديدًا خلال شهر رمضان.

ويُعد تطبيقُ حقيبةِ الصائمِ في رمضانَ من أفضلِ تطبيقاتِ رمضان، وهذا بناءً على آراءِ وتعليقاتِ المستخدمينَ على صفحةِ التطبيقِ بالمتجر، لذلك أنصحكم جميعًا بهذا التطبيق، وهو متوفرٌ للاندرويد بالمجان .

خامسًا: تطبيق المصلي

الذي يأتي مع واجهةٍ رئيسيةٍ كلوحةٍ فنيةٍ تتبدلُ بحسب مواقيتِ الصلاة تعرضُ أذكارًا متنوعةً طوالَ الوقت، وتكمن المهمةُ الأساسيةُ لهذا التطبيق في الأذان ومواقيت الصلاة، ويوفرُ التطبيقُ أيضًا إمكانيةَ تحديدِ اتجاهِ القبلةِ. وعمومًا، التطبيقُ يدعمُ مواقيتَ الصلاةِ لأكثرِ من 250 ألفِ مدينةٍ عالمية.

أفضل تطبيقات رمضان 2021 ننصح بتجربتها لفائدتها الكبيرة

بالإضافة إلى ذلك، يوفرُ التطبيقُ التقويمَ الهجريَّ والميلاديَّ، وإمساكيةَ شهرِ رمضانَ الكريمِ مع منبهٍ لوقتِ الإفطارِ والسحورِ، ويدعمُ مجموعةً من اللغات، ويتوفرُ للاندرويد والايفون بالمجان .

سادسًا: تطبيق كوكباد “Cookpad”

ويعرف أيضًا باسم “وصفات رمضان 2021” وهو من أفضل تطبيقات رمضان 2021، حيث إنه يساعدك على تحضيرِ أشهَى أطباقِ حلويات رمضان، ويساعدك كذلك على اكتشافِ أجددِ الأفكار لسفرةِ الإفطارِ والسحورِ ووصفاتِ الطبخِ المجرّبة والمضمونة ! نعم، التطبيق يوفرُ آلافَ الوصفات الرمضانية ، ومن أهمِّ المميزاتِ في هذا التطبيق أنه يوفرُ وصفاتٍ بأكثرَ من 100 طريقةِ تحضيرٍ مُجرَّبةٍ، ويوفرُ شرحًا خطوةً بخطوةٍ بالصور والفيديو، ويتوفر بالمجان للاندرويد والايفون .

ويتوفر تطبيقٌ آخرُ يُعرَفُ باسمِ “أطيبِ الطبخاتِ لشهر رمضان” الذي يوفرُ أشهَى المأكولاتِ العربيةِ والعالمية، والكثير من الوصفات مثل المحاشي، المخبوزات، المشاوي، البيتزا، المعجنات، الصواني بالفرن والمقالي على أنواعها. ليس هذا فقط، يوفرُ التطبيق أيضًا بعضَ وصفاتِ المقبلاتِ والسلطاتِ والحلويات، وهو متوفرٌ للاندرويد بالمجان.

أخبرنا في التعليقات.. ما أفضل تطبيقات رمضان 2021 التي استخدمتها هذا العام؟ شاركنا باسم التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى