الهواتف الذكيةشاومي

أكواد شاومي السرية – كود سري واحد يوفر أكثر من 15 ميزة هامة تعرف عليها الآن

كود سري واحد يوفر أكثر من 15 ميزة هامة تعرف عليها الآن

قمنا بتسليط الضوء سابقًا على قائمة بأهم أكواد شاومي السرية 2021 التي يحتاج إليها جميع مستخدمي هواتف وأجهزة الشركة الصينية شاومي، واستعرضنا وقتها قائمة طويلة بجميع أكواد شاومي السرية، ويمكنك الرجوع لهذا المقال والاطلاع على هذه الأكواد السرية .

بينما في هذا المقال سيكون الأمر مختلفًا بعض الشيء، حيث نقوم بتسليط الضوء على كود سري واحد من أهم أكواد شاومي السرية ! نعم، كود واحد فقط ولكنه في الوقت نفسه يوفر أكثر من 15 ميزة هامة ستحتاج إليها بالتأكيد . هذا الكود السري لهواتف شاومي سيمنحك إمكانية إجراء اختبار للأجهزة للتأكد مما إذا كانت كل مكونات الأجهزة تعمل بشكل صحيح أو تعمل بشكل سيء.

فمثلًا، إذا أسقطت جهاز شاومي الخاص بك كثيرًا بين الحين والآخر، فيجب عليك تشغيل اختبار الأجهزة هذا للتحقق من مكونات وأجزاء وهاردوير الهاتف . ولحسن الحظ، هناك طريقتان لإجراء اختبار لهواتف وأجهزة شاومي خصوصًا إذا أسقطت جهازك على الأرض أو الماء وكنت تخشى أن أيّ من المكونات قد تضررت أو لا تعمل، فيمكنك إجراء اختبار كامل لمكونات أجهزتك للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد .

تنويه :

تم تجربة هذا الكود على هاتف Redmi Note 9

الطريقة الأولى :

أكواد شاومي السرية

هذه الطريقة تتم من خلال كود سري . فقط، قم بنسخ الكود أدناه ولصقه في شاشة ولوحة الاتصال لهاتف شاومي الخاص بك وانقر على زر الاتصال، وبعد ذلك ستحصل على قائمة بجميع المزايا التي يوفرها هذا الكود .

أهم كود سري من بين أكواد شاومي السرية

*#*#64663#*#*

اختبار وفحص مفاتيح الأزرار الجانبية للهاتف

في اختبار لوحة المفاتيح ستكون قادرًا على اختبار وفحص مفاتيح الأزرار الجانبية للهاتف، سيطلب منك النقر على زر الطاقة (زر الباور) زر رفع الصوت وزر خفض الصوت . إذا كانت هذه الأزرار تعمل وليس بها أي مشكلة، على الفور سيتحول لونها إلى اللون الأخضر، ويمكن بعد ذلك الرجوع للقائمة الرئيسية .

أكواد شاومي السرية

اختبار اهتزاز الهاتف

هنا في هذا الاختبار ينبغي أن تشعر باهتزاز الهاتف بشكل قوي للغاية، أما غير ذلك فهذا سيكون دليلًا على وجود مشكلة اهتزاز الهاتف الخاص بك، وبعد التحقق من هذا الأمر، يمكنك الرجوع للقائمة الرئيسية .

اختبار سطوع الشاشة والفلاش

يوفر هذا الكود الذي يعتبر من أفضل أكواد شاومي السرية اختبار يعرف باسم “Notification Light (LED)” ومن خلاله يمكن اختبار إضاءة سطوع الشاشة وأيضًا اختبار إضاءة الفلاش . فقط، قم بالنقر على خيار “Max Light” لاختبار سطوع الشاشة، بينما قم بالنقر على خيار “Min Light” لاختبار إضاءة فلاش الكاميرا .

اختبار مستشعر اللمس

يمكنك عمل اختبار سريع لمستشعر اللمس أو Touch Sensor . فقط، قم برسم مربعات حسب اتجاهاتها المرسومة على شاشة الهاتف الخاص بك، ومن هنا يتم التحقق واختبار اللمس ومعرفة إذا كان يعمل بشكل جيد أم لا .

أكواد شاومي السرية

اختبار بكسلات الشاشة لهاتفك

يساعدك هذا الكود الذي يعتبر من أهم أكواد شاومي السرية في اختبار بكسلات الشاشة لهاتفك . فقط، قم بالنقر على الشاشة لهاتفك وعلى الفور سيتم تحويل لون الشاشة إلى اللون الأحمر، ثم يتم تحويل لون الشاشة إلى اللون الأخضر، ثم تحويلها إلى اللون الأزرق، وإذا كانت هناك أي مشكلة فسوف تلاحظها على الفور أثناء هذا الاختبار .

اختبار سماعة الهاتف

من المفترض أن تسمع رقميْن عشوائييْن أثناء هذا الاختبار للتحقق من سماعة الاستقبال ومكبر الصوت ومعرفة إذا كانت هناك أي مشكلة أم لا .

اختبار ميكروفون الهاتف الخاص بك

يساعدك في عمل اختبار للهاتف وتحديدًا اختبار المايك العلوي والمايك الموجود أسفل الشاشة . ستكون مطالبًا أن تقول كلمة مرتفع قليلاً بحيث يتأكد الهاتف من سماعك وعدم وجود أي مشكلة، وبنفس الطريقة يمكنك اختبار المايك السفلي .

اختبار شحن الهاتف

هنا في هذا الاختبار، سيطلب منك توصيل الهاتف بالشاحن عن طريق كابل USB، ثم يطلب منك بعد ذلك توصيل هاتفك بالشحن عبر كابل USB بواسطة كمبيوتر . وأيضًا، سيطلب منك اختبار الهاتف في الشحن العكسي .

اختبار الكاميرا

يمكنك أيضًا عمل اختبار لكاميرا الهاتف الخاص بك . ستكون مطالبًا في هذه الأثناء بأن تقوم بتصوير صورة بكاميرا الهاتف، ثم بعد ذلك النقر على خيار “Capture”، ثم انقر على خيار “Pass”، وإذا كانت هناك أي مشكلة في كاميرا الهاتف لن تتمكن من التقاط صور جديدة أو ربما قد تظهر مشكلة الكاميرا في الصورة .

ليس هذا فقط، هذا الكود الذي يعتبر من أكواد شاومي السرية يوفر مجموعة كبيرة من الاختبارات والمميزات الأخرى مثل اختبار بطارية الهاتف إلى غير ذلك .

الطريقة الثانية :

تتم هذه الطريقة من خلال إعدادات الهاتف نفسه . فقط، توجه إلى شاشة الإعدادات، ثم انقر على خيار حول الجهاز أو About Device، وبعد ذلك ثم استمر في النقر على إصدار النواة، وتابع باقي الخطوات .

اقرأ أيضًا :

هل لديك سؤال أو طلب معين ؟ تواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى