الهواتف الذكيةتقرير رقميسوني

سوني اكسبيريا 5 مارك 3 رسميا الشركة تفجر السوق بهاتف ثاني رائد Xperia 5 iii

سوني تكشف الستار عن ثلاثة هواتف جديدة من بينها سوني اكسبيريا 5 مارك 3، دعونا نتعرف على المواصفات وسعر الهاتف.

مواصفات سوني اكسبيريا 5 مارك 3

كشفت سوني عن هاتف جديد وهو سوني اكسبيريا 5 مارك 3، في هذه المراجعة من رقمي TV، نستعرض لكم الهاتف، مميزاته وعيوبه، وكل شيء عنه! تابعونا..

يأتي سوني اكسبيريا 5 مارك 3 بهيكل زجاجي من الجوريلا جلاس 6 وإطار من الألومنيوم، تصميم واجهة الهاتف ذكرتنا بالنوت 9 من سامسونج، شاشة كبيرة أعلاها وأسفلها حواف نحيفة، الظهر يحمل ثلاث كاميرات موضوعة بشكل طولي أعلى اليسار، على اليمين زر التشغيل مع مستشعر البصمة مع ازرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليمين مدخل الشريحتين وبطاقة الذاكرة الخارجية، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، كما حافظت سوني في هذا الهاتف على مدخل السماعة 3.5 ملم، ميزة رائعة افتقدناها في الهواتف الرئدة في الفترة الأخيرة.  

الهاتف يأتي بأبعاد طولية سينيمائية تصل لـ21:9، الشيء الذي يجعل استعماله صعبًا لنسبة كبيرة من المستخدمين غير المعتاد بهاتف ذي أبعاد كهذه، أما طول الهاتف 157 ملم، والعرض 68 ملم، والسماكة 8.2 ملم ويزن الهاتف 168 جرام.

الشاشة الموجودة في سوني اكسبيريا 5 مارك 3 من نوع OLED بمقاس 6.1 انش بدقة Full HD+ بمعدل تحديث 120Hz، محمية بطبقة جوريلا جلاس 6 وتدعم تقنية HDR، الشاشة جيدة لمشاهد الأفلام ومقاطع الفيديو حيث ستستمتع بالدقة العالية والألوان الواقعية والسلاسة في معالجة الرسوميات.

سوني اكسبيريا 5 مارك 3 رسميا الشركة تفجر السوق بهاتف ثاني رائد Xperia 5 iii

الهاتف من الفئة الرائدة فبطبيعة الحال سيقدم عتادا قويا، حيث يعمل بأحدث معالج من كوالكوم سناب دراجون 888 المصنع بمعمارية 5 نانومتر مع خيار رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، ولمحبي الألعاب فالهاتف يقدم معالج رسوميات Adreno 660 كما يدعم اللعب بوحدة تحكم DUALSHOCK®4 الخاصة ببلاي ستايشن 4، وقد قامت الشركة بعدة تحسينات وإضافة على مستوى الهاردوير و السوفت وير لتوفير تجربة رائعة للجامرز؟

عملت سوني في هاتفها، سوني اكسبيريا 5 مارك 3 على تحسين الميكروفون لجودة أفضل أثناء الدردشة الصوتية ومكبر صوت نقي ستيريو لجعل الطلقات النارية تبدو كأنها حقيقية، هذا مع معدل تحديث الشاشة العالي الذي يعطي سلاسة في اللعب والتحكم في الرسوميات، ومن الميزات الجميلة أيضا الذي يقدمها الهاتف أنه يتيح لك تسجيل فيديو اللعب بدقة Full HD بسرعة 120 إطارًا في الثانية.

سوني اكسبيريا 5 مارك 3 رسميا الشركة تفجر السوق بهاتف ثاني رائد Xperia 5 iii

وحدة الكاميرات الخلفية في سوني اكسبيريا 5 مارك 3 مكونة من ثلاث عدسات، الرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F1.7 والثانية خاصة للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F2.2، أما الثالثة فهي لالتقاط صور تيليفوتو بدقة 12 ميجا بكسل، أكثر ما يميز هذه العدسة أنها قابلة لتغيير فتحتها من F2.3 التي تتيح لك التقريب 2.9 أكثر إلى F2.8 حيث يمكنك التقريب حتى 4.4 مرة أكثر.

زودت سوني الكاميرا بمجموعة من الميزات التي تحسن جودة التصوير وتساعدك على الحصول على أفضل جودة ممكنة، فالهاتف يدعم التثبيت البصري OIS وخاصية الضبط البؤري التلقائي بالعين، كما أن الكاميرا الرئيسية قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية، أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.0.

سوني اكسبيريا 5 مارك 3 رسميا الشركة تفجر السوق بهاتف ثاني رائد Xperia 5 iii

الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68، ويدعم صوت ستيريو ليحقق لك الجهاز تجربة استماع أكثر واقعية بمساعدة تقنية Dolby Atmos، ويحتوي على بطارية بسعة 4500 ميللي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط حيث يشحن الهاتف من 0 إلى 50% في مدة لا تتجاوز النصف ساعة.

سوني اكسبيريا 5 مارك 3 سيكون متوفرًا بالأسواق في بداية هذا الصيف باللون الأسود والأخضر والوردي دون معلومات عن السعر.

هل ترى أنه يمكن أن ينجح الهاتف الجديد من سوني، ويعيدها للمنافسة في سوق الهواتف الذكية؟ أخبرنا برأيك في خانة التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى