الهواتف الذكية

كيفية حماية خصوصيتك وضمان عدم استرجاع الملفات والصور قبل بيع الهاتف 2021

خطوات تساعدك في ضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز

كيفية حماية خصوصيتك وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز ؟ هنا في هذه السطور سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال وتوفير أفضل طريقة يمكن من خلالها التأكد من مسح كل بياناتك وصورك قبل بيع جهازك وضمان عدم استرجاعها .

إذا كنت تعتقد أنه عند إجراء “إعادة ضبط المصنع” والموافقة على محو كل شيء على جهاز أندرويد الخاص بك، أنه سيتم مسح جميع بياناتك إلى الأبد، ستكون مخطئا ! نعم، هذه الطريقة لا توفر لك حماية خصوصيتك وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز .

لهذا السبب، قررنا العمل على هذا المقال لنتعرف خلاله سويًا على كيفية حماية خصوصيتك وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز .

اكتشف العديد من الباحثين، أنه يمكن استعادة البيانات باستخدام الأدوات والبرامج المتخصصة في هذا الأمر حتى بعد إجراء إعادة ضبط المصنع للهاتف، ويرجع هذا لأنه عندما تحذف شيئًا ما، لا يتم الكتابة فوق الملف نفسه، يقوم النظام فقط بحذف وإزالة جميع المعلومات الموجودة ونقلها بالملف بعيدًا، وينقلها بشكل أساسي بأي مساحة خالية لديك، وبالتالي يمكن لبعض الأدوات والبرامج من استعادة البيانات بعد الحذف .

ويمكن أن تكون البيانات القابلة للاسترداد مشكلة خصوصية حقيقية إذا كنت تخطط لبيع هاتف أندرويد الخاص بك، لذلك يتوجب عليك معرفة كيفية حماية خصوصيتك وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز .

خطوات يجب القيام بها للتأكد وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز

ضمان عدم استرجاع الملفات

سنوفر لكم أكثر من طريقة لحماية الخصوصية وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز، ويتوجب عليك تطبيق الخطوات على هاتفك بحيث تتأكد من عدم استرجاع بياناتك

فورمات الهاتف بالطريقة الافتراضية من خلال الإعدادات

ضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز

توجه إلى شاشة الإعدادات في الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “النظام”، ثم بعد ذلك مرر وانقر على خيار “خيارات إعادة التعيين”، ثم في الأخير انقر على خيار “محو جميع البيانات وإعادة الضبط على الإعداد الأساسي” كما في الصورة أدناه .

ضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز

وتابع حتى يتم فورمات الهاتف الخاص بك وحذف كل شيء، وبعد ذلك ابدأ في إعداد جهازك من جديد وتحديد اللغة إلى غير ذلك، ولكن يتوجب عليك عدم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وانقر على خيار “تخطي” بحيث لا يتم استرداد البيانات والملفات الخاص بك مرة ثانية .

اقرأ أيضًا : 10 اشياء عليك فعلها قبل بيع هاتفك الاندرويد

توصيل الهاتف بالكمبيوتر

قم بتوصيل الهاتف الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB، ثم نقل الكثير من الملفات غير الهامة حتى يتم ملء ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف الخاص بك أو مثلًا ابدأ في تسجيل مقطع فيديو لأطول فترة ممكنة وبأعلى دقة، وكرر بقدر ما تحتاج لملء كل مساحة الهاتف .

بعد ذلك قم بعمل فورمات للهاتف الخاص بك مرة ثانية، وبالتالي إذا حاول الشخص الذي سيقوم بشراء هاتفك من استعادة البيانات والملفات الخاص بك، وقتها سيحصل على الملفات غير الهامة التي قمت بنقلها إلى هاتفك في المرة الثانية .

وإذا كنت مصابًا بالجنون والقلق بشأن استعادة بيانات الهاتف بعد البيع، فيمكنك اتباع النصائح المذكورة أعلاه وتنفيذها عدة مرات حتى تشعر بالثقة وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز .

تشفير الهاتف قبل البيع

معظم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 6.0 تدعم خاصية التشفير، وإذا كان جهازك يعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0 أو إصدار أقل (ويدعم التشفير)، فمن المستحسن بشدة تشغيل التشفير من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات، ثم النقر على خيار الأمان، ثم النقر على خيار تشفير الهاتف .

اقرأ أيضًا : كيفية زيادة مدة الحالة في الواتس اب الرسمي أكثر من 30 ثانية

استعادة ملفاتك على هاتف آخر

الآن، نفرض أنك قمت ببيع الهاتف الخاص بك وترغب في استعادة ملفاتك على هاتف آخر، وقتها سيكون الأمر بسيطًا للغاية، خصوصًا إذا كانت عملية النسخ الاحتياطي تتم بشكل صحيح على هاتفك القديم، فيجب أن تكون قادرًا على استعادة جميع بياناتك دون أي صعوبة على الإطلاق .

فقط، عندما تحصل على هاتف أندرويد جديد، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك نفسه لنقل جهات الاتصال الخاصة بك والبيانات الأخرى، ويمكنك أيضًا نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB بالطريقة نفسها التي نسختها بها إلى الكمبيوتر .

اقرأ أيضًا : كيفية تسجيل المكالمات في سامسونج جالكسي بدون برنامج 2021

الآن نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كيفية حماية خصوصيتك وضمان عدم استرجاع الملفات قبل بيع الجهاز من صور وفيديوهات وجهات الاتصال إلى غير ذلك من البيانات .

هل لديك سؤال معين ؟ تواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه …

تعليق واحد

  1. مرحبا
    رمضان كريم
    منصة رقمية راقية ورائعة
    انا عندي جهاز هواوي جي آر5 ، قديم نوعا ما ومافيه بند خيارات اعادة التعيين
    ممكن مافيه هيك خيار او انا مابحثت بطريقة صحيحة؟؟؟
    وسؤالي التاني صور غوغل ، عم تحفظ الصور وتبقى لدى غوغل او عم تنحذف بعد حذفها عن الجهاز؟؟؟
    او السحابة الالكترونية في شي عم ينحفظ عليها وكيف فيني اعرف واحذفو؟؟؟
    والف شكر ، احلى شباب
    تحية من الشام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى