السيارات

هيونداي نيكسو .. ماذا يحدث لو تنفسنا الانبعاثات الناتجة عن هذه السيارة؟

تجربة جديدة من هيونداي لمشاهدة تأثير انبعاثات السيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

تعمل شركات السيارات على صناعة سيارات صديقة للبيئة بسبب التلوث البيئي الناتج عن الوقود الأحفوري الذي يتم استخدامه في السيارات حول العالم، إحدى هذه السيارات هي سيارات الهيدروجين والتي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، حيث أجرت شركة هيونداي تجربة جديدة لسيارتها هيونداي نيكسو.

تجربة الركض وتنفس انبعاثات هيونداي نيكسو

هيونداي نيكسو هي سيارة دفع رباعي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين من Hyundai تدعي الشركة أنها لا تصدر سوى الماء و 99.9 بالمائة من الأكسجين المفلتر.

ومن أجل إثبات أن انبعاثات هيونداي نيكسو لن تضر بالبيئة، دعت الشركة السباحة الأولمبية وسفيرة العلامة التجارية، ميريا بيلمونتي، للركض في فقاعة مليئة بعادم السيارة، حيث قامت الشركة بتصوير هذه التجربة.

واستخدمت الشركة خدمات المركز الوطني الإسباني للهيدروجين ومركز الطب الرياضي للتأكد من سلامة العملية، بافتراض صحة ادعاءات Hyundai، من المحتمل أن يكون الهواء في مساحة الفقاعة المغلقة أنظف من الهواء الذي يتنفسه معظم سكان المدن في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا.. سيارة شاومي 2021 رئيس الشركة يكشف السعر المتوقع للسيارة المنتظرة

وكنتيجة للاختبار، أكدت الشركة أنّ السبّاحة لم تتعرض لأي مشكلة في التنفس أثناء الركض، ويظهر الفيديو أيضًا أن السباحة قد ابتسمت ما يدل على عدم وجود أي مشاكل متعلقة بانبعاثات السيارة.

تعمل هذه السيارة على هذا المبدأ، عندما يمر الهيدروجين المخزن في الخزانات الثلاثة المنفصلة بالسيارة إلى البطارية، فإنه يتحول إلى بروتونات وإلكترونات، حيث  يوفر تدفق الإلكترونات الناتج في خلية الوقود الكهرباء اللازمة لتشغيل المحرك الكهربائي الذي يحرك العجلات الأمامية، بينما تتفاعل البروتونات مع جزيئات الأكسجين في الهواء لتوليد الحرارة والماء.

ووفقًا للتقارير الإخبارية، فإنّ شركة هيونداي تخطط لبناء مصنع خارجي يختص بأنظمة خلايا الهيدروجين في العام المقبل، وكانت الشركة قد بدأت بناء مصنع في الصين في مارس الماضي، حيث تهدف الشركة لإنتاج 6500 وحدة في العام الواحد ابتداءً من عام 2023.

وبحلول عام 2030 تهدف الشركة لإنتاج 500,000 مركبة تعمل بالهيدروجين، بالإضافة إلى 700,000 وحدة من نظام خلايا الهيدروجين، حتى تعمل على تعزيز مكانتها في سوق سيارات الهيدروجين.

ما رأيكم في سيارات الهيدروجين؟ هل تعتبر منافسًا قويًا للسيارات الأخرى؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى