الحواسيبالشبكات السلكية واللاسلكيةالهواتف الذكية

كيف تحافظ على باقة الانترنت أطول فترة ممكنة في خمس خطوات

كيف تحافظ على باقة الانترنت ؟

إذا كنت ممن يعانون نفاذ باقة الانترنت سريعا، بسبب الإدمان على مشاهدة مقاطع الفيديو على هاتفك المحمول، فأنت في حاجة إلى اتباع هذه الخطوات لتقليل حجم استخدام بيانات الإنترنت.

بالتأكيد هناك العديد من العوامل التي تتسبب في انتهاء باقات الإنترنت بشكل سريع دون أن يشعر المستخدم بذلك ودون أن يعرف السبب، وهي أزمة يمكن حلها ببعض الخطوات البسيطة والسهلة والتي يمكن أن توفر الكثير من سعة الباقة لأطول وقت ممكن.

رقمي تي في يقدم لكم 5 خطوات لهذا الأمر :

كيف تطيل عمر باقة الانترنت لديك ؟

  1. مقاطع اليوتيوب
باقة الانترنت

إذا كنت من عشاق اليوتيوب فهناك اختيار مهم ستضطر للتعامل معه وهو تقليل جودة مقاطع الفيديو التي تشاهدها إلى أقل درجة مقبولة بالنسبة لك، حيث أن معيار الجودة التلقائي الذي يحدده يوتيوب يصل إلى 720 بكسل وهو ما يتسبب في تدمير الباقة وانتهائها سريعاً، وينطبق ذلك على الهواتف وكذلك الحواسيب. ويمكن ذلك من علامة الإعدادات أسفل الفيديو والتي بمجرد الضغط عليها ستظهر أكثر من جودة للمشاهدة بإمكانك أن تختار منها ما يناسبك لتحافظ على باقتك الشهرية.

2. مقاطع FaceBook

كيف تحافظ على باقة الانترنت أطول فترة ممكنة في خمس خطوات

من نفس المنطلق السابق، سنفعل المثل مع مقاطع فيديو فيسبوك، فنجعل جودة تشغيلها الافتراضية هي جودة SD، ونوقف التشغيل التلقائي لها، ولعمل ذلك على موقع فيسبوك على الكمبيوتر ستذهب إلى الإعدادات، ومنها نتوجه إلى تبويب Videos، ثم نختار Video Default Quality لتكون SD Only، وAuto-Play Videos لتكون Off.

كيف تحافظ على باقة الانترنت أطول فترة ممكنة في خمس خطوات

أما في الهاتف فالأمر أسهل بكثير، ذلك لأن تطبيق فيسبوك يتوافر فيه خاصية Data Saver والتي ستجدها في أواخر القائمة الجانبية من التطبيق، وستقوم بالدخول عليها وتفعيلها ليقوم التطبيق تلقائيًا بتقليل أحجام الصور المعروضة وإيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو.

3. توفير البيانات في انستجرام

كيف تحافظ على باقة الانترنت أطول فترة ممكنة في خمس خطوات

بما أن تطبيق إنستجرام يعتمد على الصور ومقاطع الفيديو، فمن الصعب أن توضع خيارات كثيرة للتحكم في استهلاكهم للإنترنت، ولذلك تم اقتباس فكرة وضع Data Saver من فيسبوك والذي يقوم تلقائيًا بعمل هذه المهمة، وللوصول إليه ستتوجه إلى تبويب ملفك الشخصي على تطبيق إنستجرام، ثم تضغط فتح القائمة الجانبية، وتختار الإعدادات، من داخلها اضغط على الحساب Account، ومنه ادخل على Cellular Data Use، ثم فعّل وضع Data Saver، واجعل High Resolution Media على خيار Never وبهذا تزيد المحافظة على باقة الانترنت الخاصة بك

4. التحديث التلقائي للتطبيقات

كيف تحافظ على باقة الانترنت أطول فترة ممكنة في خمس خطوات

ثمة مشكلة أخرى يواجهها مستخدمي هواتف أندرويد تزيد من استهلاك باقة الانترنت لديهم، وهي التحديث التلقائي للتطبيقات، فبمجرد الاتصال بشبكة واي فاي، يقوم المتجر بتحديث التطبيقات بشكل تلقائي دائماً وهو ما يستهلك كثيراً من باقة الإنترنت، لكن تطبيق جوجل بلاي قدم خدمة الدخول إلى الاختيارات واختيار “عدم تحديث التطبيقات تلقائياً” وهو اختيار سيخبرك أن هناك تطبيقات بحاجة للتحديث وأنت صاحب القرار في تحديثها من عدمه حفاظاً على باقتك.

5. الاتصال المحدود

كيف تحافظ على باقة الانترنت أطول فترة ممكنة في خمس خطوات

عندما تكون باقة الإنترنت المنزلية محدودة، أو يكون جهازك (اللابتوب) متصلًا بالواي فاي عن طريق Hotspot من باقة هاتف، فإن نظام التشغيل في تلك الحالة لن يعرف بذلك من نفسه لكي يعطل التحديثات التلقائية والاستهلاك المفرط للباقي، وبالتالي عليك إيقاف التحديثات، لكي تفعل ذلك ستتوجه إلى اسم الشبكة المتصل بها جهازك، وتذهب إلى إعداداتها ثم تختار Set as metered connection.

هل تعاني من استهلاك كبير في باقة الانترنت لديك ؟ هل استفدت من هذه الخطوات ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى