الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تعليق الواتس اب لأي شخص 2021 أصبح ممكنًا بعد تعرض التطبيق لخلل فادح .. إليكم طريقة الحماية

تعليق الواتس اب لأي شخص - خلل في التطبيق يتيح لأي شخص تعليق حسابك وإليكم طريقة الحماية

هناك خلل خطير يتيح للآخرين تعليق الواتس اب لأي شخص . وللأسف الشديد، لم يذكر الواتساب حتى الآن أي شيء عن إصلاح هذا الخلل المزعج .

وفقًا لتقرير Forbes، اكتشف الباحثان الأمنيان Luis Márquez Carpintero و Ernesto Canales Pereña عيبًا يتيح للمهاجمين تعليق الواتس اب لأي شخص إذا كان لديهم رقم هاتفك .

تعليق الواتس اب لأي شخص

يقوم الشخص الذي يرغب في تعليق الواتس اب لأي شخص بتحميل وتنزيل تطبيق الواتساب ومن ثم محاولة التسجيل برقم أي شخص آخر يرغب في قفل وتعليق حسابه، وهنا في هذه الأثناء سوف يرسل تطبيق الواتساب كود التحقق، وبالطبع لن يتمكن الشخص الأول الذي يحاول تعليق الواتس من الوصول لهذا الكود، وسيحاول هذا الشخص طلب الكود أكثر من مرة بشكلٍ متتالي، وبشكل تلقائي سيطلب الواتساب من هذا الشخص المحاولة بعد 12 ساعة، وفي الوقت نفسه يستمر حساب الواتساب يعمل مع الشخص الآخر .

بعد ذلك سيقوم هذا الشخص الذي يحاول تعليق الواتس اب لأي شخص بإنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد ويرسل بريدًا إلكترونيًا إلى فريق دعم الواتساب يطلب فيه إلغاء تنشيط الرقم بحساب مفقود أو مسروق . وللأسف الشديد يقوم الواتساب تلقائيًا وبدون التحقق من تعطيل وتعليق حسابك في الواتساب بدون أي سبب .

ستكون قادرًا على استرجاع حسابك بعد 12 ساعة، ويمكن أيضًا لهذا الشخص محاولة حظرك بشكل دائم عن طريق تكرار طلبات الكود مرتين أخريين ثم الانتظار لفترة ثالثة لإرسال بريد إلكتروني إلى الشركة، وفي هذه الحالة ولن يكون لديك خيار آخر سوى طلب مساعدة من الواتساب لاستعادة حسابك.

كيف تحمي نفسك من هذا الخلل الذي يتيح تعليق الواتس اب لأي شخص؟

لحماية نفسك من هذا الخلل، أوصى الواتساب باستخدام عنوان بريد إلكتروني إلى جانب تفعيل خاصية وميزة المصادقة الثنائية في حسابك بحيث يتمكن المديرين التنفيذيين من مساعدتك إذا واجهت هذه المشكلة .

اقرأ أيضًا :

كيف ترى هذه المشكلة ؟

تعليق واحد

  1. يوجد طريقة أخرى . وهي ان تقوم بالتبليغ على اي جروب انت مشترك فيه. وسيتم حظر كل المشتركين فيه لمدة شهرين بدون تحقق

زر الذهاب إلى الأعلى