الهواتف الذكيةرأي رقميلينوفو

لينوفو ليجن Legion Phone Duel 2 رسميًا هاتف ألعاب من العيار الثقيل

قررت شركة لينوفو العام الماضي دخول عالم هواتف الألعاب، واستطاعت فرض اسمها بقوة من خلال هاتف لينوفو ليجن الذي حمل مواصفات قوية ومنافسة خاصة بالنسبة للسعر.. فكيف يكون هاتف لينوفو ليجن 2؟

مواصفات لينوفو ليجن 2

تم الإعلان عن لينوفو ليجن 2، مع قفزات مهمّة عن نسخة العام الماضي.. فهل سينافس الهاتف أمام وحوش الألعاب الجديد؟ دعونا نستعرض معكم في رقمي TV مواصفات الهاتف في هذه المراجعة المُفصّلة.

جاء لينوفو ليجن 2 بتصميم مشابه لنسخة العام الماضي.. مظهر الهاتف يوضّح تخصصه للألعاب… فنجده من الخلف يبدو مقسّماً لقطع مركبة ببعضها البعض، وفي الوسط جزء مضيء يضم الكاميرات الخلفية وفتحة تهوئة… والملفت هو الكاميرا المنبثقة من جانب الهاتف، حيث تعمل بالأساس عند استخدام الهاتف بالوضعية الأفقية، وهي موجّهة للاعبين الذين يبثّون المحتوى بشكل مباشر… من الأمام تحتل الشاشة معظم الواجهة، لكن هناك حواف نحيفة في الأعلى والأسفل تحتوي سماعات ستيريو…

التطوّر الأهم هو أن الهاتف أصبح الأول من نوعه الذي يحمل مروحتين هوائيتين اثنتين للتبريد، كل مروحة بفتحة هوائية خاصة… وبالتأكيد هناك أزرار افتراضية بحساسات ضغط يمكن توظيفها في الألعاب، وهي موجودة على جوانب الهاتف وفي الظهر أيضاً وحتى داخل الشاشة… طول الهاتف 17.6 سم، وعرضه 7.85 سم، وسماكته 9.9 ملم أي تقريباً 1 سم، مع سماكة أكبر للجزء المنتصف تصل لـ12.56 ملم… أما الوزن فهو 256 غرام، ما يعني أن الهاتف ثقيل نوعاً ما..

لينوفو ليجن 2 برو

يحتوي لينوفو ليجن 2 شاشة كبيرة نسبيا يحجم 6.92 انش، وهي من نوع أموليد من سامسونغ محمية بطبقة غوريلا غلاس 5… دقتها FHD+ وتدعم سرعة تحديث عالية 144 هرتز، وسرعة استجابة للمس قياسية تصل لـ 720 هرتز… وهذا يعني أن الشاشة تستجيب للضغط المستمر عليها أثناء اللعب بشكل سريع جدا… الشاشة أيضاً أصبحت تحتمل 1300 نيتس كسطوع أقصى، وهو ما يسمح باستخدامها بأريحية تحت الإضاءة والأشعة القوية… هناك بصمة مدمجة أسفل الشاشة لفتح قفل الجهاز. 

وكما في معظم هواتف الألعاب التي صدرت هذه السنة، يأتي ليجن 2 بمعالج كوالكوم الأقوى والأفضل سنابدراجون 888 ثماني النواة المصنّع بدقة 5 نانومتر.. الهاتف مرفق بذاكرة عشوائية (رام) تأتي بسعة 12 أو 16، وتصل إلى 18 جيجابايت وهو رقم قياسي أيضاً شاهدناه في بعض هواتف الألعاب التي صدرت الشهر الماضي.. مساحة التخزين الداخلية جاءت بخيارات 256 و 512 جيجابايت وهي من نوع UFS 3.1.. ولا يمكن تركيب شريحة خارجية..  يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11، وبواجهة لينوفو ZUI 12.5 التي تتضمن مركز تحكم بأداء المراوح والجهاز ومعاينة الأداء.

لينوفو ليجن 2 برو

بالنسبة للكاميرات، يحتوي Legion 2 على مستشعر كاميرا أساسي بدقة 64 ميجابيكسل، وعدسة بزاوية رؤية واسعة بدقة 16 ميجابيكسل. ولا يوجد مستشعر عمق أو كاميرا تليفوتو أو عدسة ماكرو. وتم ترقية الكاميرا الأمامية عن الجيل الماضي إلى 44 ميجابكسل وكما قلنا هي متواجدة في منتصف جانب الهاتف… يمكن للهاتف التسجيل بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية و 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. يمكنه أيضًا تسجيل مقاطع فيديو بطيئة الحركة بدقة 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G… وبالتأكيد يأتي بسماعات ستيريو تعطي تجربة لعب مميزة خاصة مع ميزة دولبي أتموس… ولا يحتوي الهاتف مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية، لكنه يتضمن مدخلين USB من نوع C. 

لينوفو ليجن 2 برو

يحتوي الهاتف بطاريتين منفصلتين، كل واحدة بسعة 2750 ميلي امبير، ما يعني سعة اجمالية تقدّر بـ 5500 ميلي أمبير… يمكن شحن البطاريتين معاً بنفس الوقت عبر استخدام مدخلي Type C، وبالطبع هناك دعم للشحن السريع جداً بقدرة 90 واط.. لكنه يباع بشكل منفصل، حيث يأتي داخل العلبة شاحن بقدرة 65 واط.. 

يتوفّر لينوفو ليجن 2 بألوان الأسود والأبيض، و سيتاح مبدئياً في السوق الصيني ثم في السوق الأوروبي والعالمي بسعر يبدأ من حوالي 950 دولار لنسخة 12 جيجابايت رام و256 جيجابايت ذاكرة. ولا معلومات رسمية عن موعد توفره في المنطقة العربية… 

نجد أن مواصفات الهاتف قوية وإمكانياته عالية للألعاب لكن بسعر مرتفع نوعًا ما.. وأنت.. ما رأيك بالهاتف؟ أخبرنا برأيك في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى