إل جيالهواتف الذكيةرأي رقمي

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

 رأينا فيلم IRON MAN الجزء الأول أن الرجل الحديدي الملقب بـ “توني ستارك “ استخدم هاتفًا ثوريًا وقلنا إنه جزء من الخيال، ولكن شركة إل جي كان لها رأي آخر وأعلنت عن هاتفها ال جي وينج لنرى الخيال يتحول إلى حقيقة!

مراجعة هاتف ال جي وينج

نقدم لكم اليوم في رقمي TV هاتفًا رائعًا ومختلفًا على الإطلاق من إل جي، في مراجعة شاملة تتطرق لكل شيء حول الهاتف: 

أولًا: التصميم

من الوهلة الأولى قد تعتقد أن تصميم هاتف ال جي وينج اعتيادي كأي هاتف آخر ولكن بمجرد التقاطك للهاتف ستلاحظ سمك الهاتف الكبير ووزنه الثقيل وستدرك أن هذا بسبب أن الهاتف يحمل شاشتين وليس شاشة واحدة حيث الشاشة الرئيسية تتحرك بشكل محوري لتصبح افقية وتكشف عن شاشة ثانوية أسفلها ليصبح الهاتف على شكل حرف T.

فتح وضم الشاشة الرئيسية سهل ومرن مع صوت وإحساس يذكرك بالهواتف القابلة للطي القديمة من نوكيا، ويمكن فتحه بيد واحدة ولكنك ستحتاج إلى استخدام كلتا يديك لغلقها، بالإضافة إلى أن ال جي أضافت حواجز لمنع تسرب الأتربة إلى المنطقة المختبئة أسفل الشاشة الرئيسية لحماية ميكانيكية دوران الشاشة مما أعطانا ثقة أكبر في استخدام الهاتف في ظروف مختلفة بالإضافة إلى أن ال جي أعلنت أن ميكانيكة الدوران تم اختبارها بنجاح لأكثر من مائتي ألف مرة.

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

ظهر ال جي وينج من الزجاج المدعوم بطبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس مع إطار من المعدن وأبعاده 16.9 سم  للطول وعرضه 7.45 سم وسمكه 10.9 مم ويزن 260 جم أبعاد كبيرة ووزن ثقيل يحتاج منا وقت للتعود على مسكة الهاتف، من اليمين نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم في الصوت، على اليسار نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي. من أسفل نجد منفذ الشحن تايب سي ومايك المكالمات ومنفذ السماعات الخارجية من أعلى نجد مايك إضافي لعزل الضوضاء وكاميرا السيلفي التي تأتي POP UP CAMERA.

من الأمام نجد الشاشة الرئيسية التي تمثل 87% من إجمالي مساحة واجهة الهاتف مع حواف سفلية وعلوية صغيرة ومتماثلة ترفع من جمال واجهة الهاتف مدمج بها مستشعر البصمة وهو بالتجربة سريع ودقيق، من الخلف نجد ثلاث كاميرات مع فلاش ليد مزدوج في إطار من نفس لون الهاتف ذو بروز صغير ليكون قريب الشبه من الخلف بهاتف سامسونج نوت 20. الهاتف سيتوفر في لونان الرمادي والأسود.  

ثانيًا: الشاشة والصوت 

يأتي ال جي وينج بشاشتين الأساسية تأتي من اموليد p-oled التي تنتجها ال جي بنفسها حيث تستخدم البلاستيك فى تصنيع الخلايا المضيئة عوضا عن الزجاج، الشاشة تأتي بقياس 6.8 بوصة بجودة fhd+ودقة 1080*2460 ومعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش، الشاشة edged  أي منحنية الأطراف وهو ما قد يثير قلق فئة من المستخدمين الذين لا يميلون إلى هذا النوع من الشاشات ويأتي عليها طبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس. الشاشة تقدم أداءً متميزًا في وضوح الألوان وتباينها وأيضًا تقدم وضوحًا جيدًا في ضوء الشمس المباشر، إلا أنها للأسف لا تدعم سوى تردد الـ 60 هرتز. الشاشة الثانوية من نوع g-amoled الذي يستخدم الزجاج في تصنيع الخلايا المضيئة وهى تأتي بقياس 3.9 بوصة بدقة 1080*1240.

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

وجود الشاشتين كان له العديد من الاستخدامات على مستوى الألعاب والبرامج فمثلا لعبة اسفلت 9 نرى أن الخريطة انتقلت إلى الشاشة الثانوية وأصبحت الشاشة الرئيسية خاصة بالسيارة والطريق فقط، يمكنك أيضا من خلال الإعدادات ربط تطبيقين يعملان معًا بنقرة واحدة، واحد على الشاشة الرئيسية والآخر على الشاشة الثانوية بالإضافة طبعًا إلى أنه يمكنك مشاهدة مقاطع اليوتيوب وتشغيل أي تطبيق آخر في نفس الوقت مما جعل تجربة ترفيه على هذا الهاتف مشوقة جدًا. الهاتف يأتي بصوت مونو وليس استريو ويقدم جودة صوت جيدة ومرتفعة مع نقاء صوتي واضح.

ثالثًا: العتاد 

ال جي وينج مُزوّد بمعالج من شركة كوالكم وهو سنابدراجون 765 ثماني الأنوية بدقة تصنيع 7 نانو متر لتوفير الطاقة ويدعم شبكات الجيل الخامس، مع معالج رسوميات أدرينو 620 مع نسختين للذاكرة الداخلية 128 و256 من نوع ufs 2.1 و8 جيجابايت رامات للنسختين من نوع LPDDR4.

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

تجربتنا مع هذه التركيبة العتادية كانت جيدة إلى حد بعيد فكان هناك سلاسة كبيرة في التنقل بين التطبيقات بالإضافة إلى أنه مهما طالت فترة استخدامنا للهاتف لم نشعر بأي حرارة زائدة حتى مع تجربتنا المميزة للعبتيْ اسفلت وببجي كانت الأمور بلا تهنيج أو تسقيط فريمات مع أداء جيد على أعلى إعدادات يسمح بها الهاتف. 

رابعًا: الواجهة ونظام التشغيل 

يعمل ال جي وينج على منصة اندرويد 10 وواجهة تشغيل Optimus UI الخاصة بال جي، هذه الواجهة تقدم لنا تجربة استخدام غير مسبوقة ومخصصة لهذا الهاتف حيث انه يمكنك استخدام هذا الهاتف في اي وضع مقلوبا معدولا، فإنك إذا قمت باستخدام الهاتف مقلوبا وفتحت تطبيق الرسائل في الشاشة الرئيسية تتحول إلى لوحة كتابة كبيرة وتعمل الشاشة الثانوية لعرض ما تكتبه وكذا نفس الحال في لعبة اسفلت حيث تعرض اللعبة على الشاشة الرئيسية وتتحول الثانوية لعرض التحكمات والخريطة في أثناء السباقات.

لاحظنا أن هناك العديد من التطبيقات التي تستفيد من هذه الميزة مما سيكون تحديا كبيرًا لشركة ال جي لدعم مطوري تطبيقات الطرف الثالث علي تصميم تطبيقات خاصة لهذا الهاتف. إذا استخدمت الهاتف في وضعه الطبيعي وفتحت تطبيق الكاميرا في الشاشة الثانوية تتحول إلى لوحة تحكم كاملة في الكاميرا وعرض أساليب التصوير المختلفة لتمنحك تحكمًا كاملًا في الكاميرا وخصوصًا وضع الجامبل مود. 

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

خامسًا: الكاميرات 

تأتي منظومة التصوير في ال جي وينج بأربع كاميرات: واحدة في الأمام للسيلفي وهي تأتي على هيئة كاميرا منبثقة من أعلى الهاتف بدقة 32 ميجابيكسل وفتحة عدسة F/1.9 تعطي أداءً جيدًا في مختلف ظروف التصوير، وتستطيع تصوير فيديوهات بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية، ومن الخلف نجد ثلاث كاميرات: الأساسية تأتي بدقة 64 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 ,والثانية للتصوير واسع الزاوية بزاوية 117 درجة  بدقة 13 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F1.9 والأخيرة أيضًا للتصوير واسع العدسة بزاوية 120 درجة وبدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F/2.2.

تختلف عن الكاميرا الثانية في أنها تعمل بتقنية الجامبل أو ما يعرف باسم موازن الكاميرا والذي يساعد على تنفيذ حركات كثيرة في التصوير بدون اهتزاز وبنعومة كبيرة. هذا الوضع يمكن تفعليه عند فتح الهاتف بشكل الحرف T فنرى أن ما يصوره المستخدم يعرض على الشاشة الرئيسية في حين أن الشاشة الثانية تحوي كل أزرار التحكم وأوضاع التصوير المختلفة مما يجعل التصوير في هذا الوضع ممتعًا جدًا ويشعرك بأنك تحمل كاميرا احترافية بين يديك منظومة التصوير الخلفية.

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

ولقد لاحظنا أن الهاتف يقدم لنا ثلاثة أوضاع مختلفة لتسجيل الصوت تلقائيا: الوضع العادي ووضع Asmr recording لتسجيل أدق الأصوات والهمس أحيانا، وأخيرا وضع voice Bokeh لتتبع صوت المصدر الذي يقوم الفيديو بتسجيله وعزل باقي الأصوات لتقديم تجربة تصوير احترافية.. أيضًا يدعم  ال جي وينج تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60  إطار في الثانية وهو نادرًا ما نراه في الهواتف الذكية.

يدعم الهاتف التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية. الهاتف يستطيع تقديم صور بصيغة Raw وهو ما يعتبر من الأمور المميزة جدًا ويسهل الكثير على محترفي تعديل الصور، بالإضافة إلى أنه يدعم العديد من أوضاع التصوير المختلفة مثل وضع DUAL. 

سادسًا: البطارية 

يأتي هاتف ال جي وينج بسعة 4000 ملي أمبير فقط. كانت سعة مخيبة قليلا لآمالنا حيث كنا نتوقعها 4500 على الأقل. البطارية تدعم الشحن السريع بقوة 50 وات ليستطيع شحن كل البطارية في 45 دقيقة تقريبًا. 

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

سابعًا: السعر 

يبلغ سعر ال جي وينج 1000 دولار!

إليكم قائمة بأسعار الهاتف بالعملات العربية:

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 1000دينار عراقي 1,459,332
جنيه مصري 15700ليرة سورية 3000000
ريال سعودي3750ليرة لبنانية 10500000
دينار كويتي 302دينار أردني 709
درهم إماراتي 3672ريال يمني 250350
ليرة تركية 7545دينار ليبي 6500
جنيه سوداني 379500درهم مغربي 8993
دينار تونسي 2754ريال عماني 385
دينار جزائري 133270ريال قطري 3641
يورو837فلسطين 709
دينار بحريني 376

ثامنًا: أعجبنا ولم يعجبنا 

أولًا: أعجبنا 

  • تصميم الهاتف 
  • شاشتين اموليد 
  • تركيبة عتادية جيدة 
  • تجربة استخدام مبتكرة 
  • كاميرا جامبل 
  • شاحن 50 واط 

ثانيًا: لم يعجبنا

  • ثقل وزن الهاتف وسمكه الكبير 
  • شاشة بتردد 60 هرتز فقط 
  • تطبيقات محدودة تدعم الشاشتين 
  • لا توجد كاميرا عزل (بورتريه) 

تاسعًا: رأي رقمي 

هاتف ال جي وينج ثوري ويقدم تجربة مستخدم جديدة ومختلفة عن أي هاتف ذكي آخر وهذا ما يميز ال جي أنها لا تسير على خطى أحد ولكن تبتكر مسارها الخاص مما يقودها أحيانًا للنجاح وأحيانًا لفشل مُدوٍّ.. على العموم في حالة ال جي وينج فإن الهاتف ناجح بالتأكيد ويقدم العديد من المزايا التي ستثير شهية العديد من المستخدمين. 

مراجعة ال جي وينج أغرب هاتف في العالم وآخر هواتف الشركة LG Wing

فمن أول التصميم والخامات الجيدة التي تجعلك تشعر بجودة وأحكام تقفيل الهاتف مرورًا بالشاشتين من نوع الاموليد وتقنية الوينج،  والعتاد الجيد انتهاءً بالكاميرات وتجربة خاصية الجيمبل في تصوير الفيديوهات فكل ذلك جعلنا مستمتعين بتجربة الهاتف بالإضافة إلى أن تصميمه يمكنك من اعتماده كهاتف يومي بسهولة إلا أنه كان هناك بعض النواقص مثل تردد أعلى للشاشة وسرعة التنقل بين الوضع العادي ووضع الوينج مع بطارية بسعة أكبر وكنا نتطلع إلى الجيل الثاني من الهاتف ولكن للأسف أعلنت ال جي نهاية رحلة قسمها المتخصص في إنتاج الهواتف الذكية بعد تحقيق خسائر تجاوزت ٤.٥ مليار دولار على مدى أربع سنوات. 

هذا كان رأي رقمي في ال جي وينج.. شاركونا رأيكم في التعليقات بالهاتف.. وهل ترون أنه مناسب لكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى