الهواتف الذكية

10 اشياء عليك فعلها قبل بيع هاتفك الاندرويد

10 اشياء مهمة يجب فعلها قبل بيع هاتفك الاندرويد

هل تشعر أنك بحاجة إلى هاتف جديد وترغب في بيع هاتفك الاندرويد الحالي؟ لكنك تخشى كيفية المضي قدمًا في حفظ جميع البيانات الموجودة على الهاتف الحالي؟ في هذا التقرير من Raqami Tv نقدم لكم 10 أشياء مهمة يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الذى يعمل بنظام Android.

10 اشياء افعلها قبل بيع هاتفك

قم بعمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك

10 اشياء

إذا كنت من مستخدمي Android وتستخدم تطبيقات Google كثيرًا، فتأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك. إذا لم تتم مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك بالفعل مع حساب Gmail.

النسخ الاحتياطي لرسائلك وسجلات المكالمات

تمامًا مثل جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك وسجلات المكالمات أيضًا. يمكن نسخ رسائلك احتياطيًا باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية مثل SMS Backup and Restore. يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لرسائلك عن طريق حفظها على Google Drive ويمكنك الاستعادة من هناك في هاتفك الجديد. يمكن استخدام نفس التطبيق لعمل نسخة احتياطية من سجلات مكالماتك أيضًا.

قم بنسخ الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى احتياطيًا عبر السحابة أو إلى جهاز تخزين خارجي

يمكنك إما الذهاب للحصول على نسخة احتياطية على السحابة باستخدام صور Google أو Google Drive أو Microsoft OneDrive أو DropBox أو أي خدمة سحابية موثوقة أو يمكنك نقل ملفات الوسائط فعليًا إلى محرك أقراص ثابت خارجي أو SSD.

قم بتسجيل الخروج وإزالة جميع الحسابات قبل إعادة ضبط المصنع

ستؤدى إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى محو كل شيء على الهاتف الذكى ولكنها لا تسجّل خروجك من حساب (حسابات) Google. لذلك، تأكد من تسجيل الخروج من جميع حسابات Google والحسابات الأخرى عبر الإنترنت قبل الانتقال إلى إعادة ضبط المصنع. يمكنك التحقق من الحسابات التي تم تسجيل الدخول إليها من خلال البحث عن “حسابات” في إعدادات الهاتف أو الانتقال إلى “الحسابات” عبر إعدادات Gmail.

اقرأ أيضًا:

تحقق من وجود بطاقات microSD وإزالتها

قم بإزالة بطاقات microSD، إذا كنت تستخدم أيًا منها، من هاتفك. لكن تحقق أولاً من أن البيانات التى يخزنها آمنة بداخلها.

لا تنس إزالة بطاقة SIM

هذا شيء لا تحتاج إلى إخبارك به، ولكن لا تنس إخراج بطاقة SIM الخاصة بك.

قم بإنشاء نسخة احتياطية لتطبيق WhatsApp

لحفظ محادثات WhatsApp الخاصة بك قبل الانتقال إلى هاتف جديد، قم بإنشاء نسخة احتياطية للدردشة من إعدادات WhatsApp على Google. يمكنك اختيار تضمين أو عدم تضمين بعض الملفات فى الدردشة الخاصة بك. ثم عندما تقوم بتثبيت جديد لتطبيق WhatsApp على جهازك الجديد، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية للدردشة.

تحقق مما إذا كان هاتفك مشفرًا

قبل الشروع في إعادة تعيين إعدادات المصنع، تحقق مما إذا كان هاتف Android الخاص بك مشفرًا. إذا لم يكن كذلك، يمكنك القيام بذلك يدويًا من خلال إعدادات الهاتف. يجعل التشفير من الصعب جدًا على شخص آخر الوصول إلى البيانات الموجودة على هاتفك بعد إعادة ضبط المصنع. تأتى معظم هواتف Android الجديدة مشفرة بالفعل ولكن الهواتف القديمة ليست مشفرة، وذلك كالتالي:

  • أولا: في أول خطوة قم بالدخول إلى خيار الإعدادات Settings وبعد ذلك توجه لخيار الحماية Security ثم قم بتفعيل خيار تشفير الهاتف Encrypt Phone.
  • ثانيا: بعد ذلك سوف تظهر صفحة مثل التي في الصورة والتي تحتوي على معلومات حول عملية التشفير بعدها قم بالضغط على زر Encrypt phone.
  • ثالتا: بعد ذلك سوف يظهر تحذير أخير لبدأ أو إيقاف هذه العملية، ولا تقم بإيقاف عملية التشفير لكي لا تفقد بياناتك.
  • رابعا: بعدها سيقوم الهاتف بإعادة تشغيل الهاتف وسوف يظهر كما في الصورة.
  • خامسا: بعد أن ينتهي الهاتف من عملية التشفير سوف يقوم بإعادة التشغيل وسوف تكون قد أتممت عملية التشفير.

إعادة ضبط المصنع أمر لا بد منه

الآن، عندما تكون متأكدًا من أنك قمت بعمل نسخة احتياطية لجميع الملفات المهمة فى هاتفك وتم تشفيرها أيضًا، يمكنك المتابعة لإجراء إعادة ضبط المصنع. ابحث عن “إعادة تعيين” في إعدادات الهاتف وحدد “محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع)”. سيؤدي القيام بذلك إلى محو كل شيء على هاتفك الذكي.

قم بتنظيف هاتفك القديم ووضعه مع جميع الملحقات مرة أخرى في الصندوق ؛ سيساعد في الحصول على سعر أفضل

يجب أولاً مسح هاتفك القديم بقطعة قماش نظيفة، ويفضل أن تكون مبللة بمحلول مطهر. ليس ضروريًا بل مجرد نصيحة للتخلص من آثار الغبار وكل البكتيريا الموجودة على سطح الجهاز. نفترض أنك احتفظت بصندوق الهاتف والملحقات التي جاءت عند شرائه. ضع هاتفك وملحقاتك داخل العلبة. الآن، أنت جاهز لبيعه.

كانت هذه أبرز 10 أشياء عليك أن تفعلها قبل بيع هاتفك الاندرويد .. هل هي مفيدة لكم ؟

زر الذهاب إلى الأعلى