ابلالهواتف الذكية

آبل منعت إطلاق خدمة iMessage لنظام الأندرويد خوفًا على مبيعاتها في 2013

احتكار آبل.. الشركة كانت ستطلق خدمة iMessage في 2013

قال مسؤولون كبار في شركة آبل أنّ طرح خدمة iMessage لنظام التشغيل أندرويد قد يعمل على التأثير في مبيعات جهاز آيفون، حيث تعتبر هذه الخدمة أساسيّة في نظام التشغيل iOS، وتمنع هذه الخدمة المستخدمين من تبديل هواتفهم.

تفاصيل خدمة iMessage

جاء كشف هذه البيانات عن طريق رسائل بريد إلكتروني من الموظفين في شركة آبل، ومن بين الموظفين مدراء تنفيذيّين أيضًا، وتمّ الكشف عن هذه الرسائل في الدعوى القضائية التي قامت برفعها شركة ايبيك جيمز كدليل أساسي في نزاعها القانوني مع شركة آبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة الألعاب تخوض معركة قانونية ضد شركة آبل، حيث قامت الشركة بإدخال عمليّات الشراء داخل لعبة فورتنايت، وذلك كي تتحايل على النسبة التي ستحصل عليها شركة آبل، حيث قامت الشركة بالرد على تصرف Epic Games بحذف اللعبة من آبل ستور، الأمر الذي جعل شركة ابيك جيمز تقوم برفع دعوى قضائية بسبب حذف اللعبة.

اقرأ أيضًا.. معالج آبل اي 15 – A15 تسريب يكشف موعد البدء بإنتاج المعالج

وتزعم Epic Games أنّ شركة آبل الأمريكية تحاول إبقاء المستخدمين ضمن نظامها، حيث استندت الشركة في زعمها أنّ آبل تستطيع تقديم خدمة iMessage للأندرويد على نطاق واسع، ولكن الشركة لم تفعل ذلك وفقًا لتعليقات المسؤولين في الشركة في رسائل البريد الإلكتروني، بسبب خوف الشركة من انخفاض مبيعاتها إذا قامت بهذا.

ووفقًا لرسائل البريد الإلكتروني، قال شيلر إنّ قيامنا بنقل iMessage لنظام الأندرويد سوف يعمل على إيذائنا بشكل أكثر من مساعدتنا، وردد قائلًا إنّ توفرها على أندرويد يعني جعل العائلات تقوم بمنح أطفالهم هواتف تعمل بنظام الأندرويد.

بالإضافة إلى ذلك، أقرّ كيو أنّ شركة آبل كان بإمكانها القيام بصنع iMessage لنظام الأندرويد، حيث يعمل ذلك على توفير توافق سهل للمستخدمين.

وبحسب الوثائق التي وردت، فإنّ شركة آبل قررت عدم تطوير iMessage للأندرويد في عام 2015 بعد إطلاقها لخدمة المراسلة، وتجدر الإشارة إلى أنّ خدمة iMessage ليست أفضل منصة للتواصل حاليًا، وبالنظر إلى أنّها تعتبر خيارًا افتراضيًا على أجهزة الشركة المختلفة فإنّ عدد المستخدمين لها يعتبر كبيرًا جدًّا.

برأيك.. هل تعتبر شركة آبل شركة احتكارية؟

زر الذهاب إلى الأعلى