جوجل

تقنية FLoC تشعل تحديًا بين محرك البحث DuckDuckGo وشركة جوجل

محرك البحث DuckDuckGo ينتقد التقنية الجديدة من جوجل

بدأت شركة جوجل Google في اختبار بديلها لملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية، وفي نفس الوقت أعلن DuckDuckGo أنّه سيقوم بحظر هذه التقنية الجديدة من جوجل، حيث تعرف التقنية الجديدة باسم تقنية FLoC من Google.

تفاصيل تقنية FLoC

تقنية FLoC أو Federated Learning of Cohorts وجدت لتكون وسيلة أكثر تركيزًا على الخصوصية لتتبع المستخدمين وتقديم الإعلانات لهم، لكن بعض المدافعين عن الخصوصية، مثل Electronic Frontier Foundation ، ادعوا أنها قد تكون ضارة للمستهلكين.

وتعمل هذه التقنية على تصنيف المستخدمين إلى مجموعات بناءً على سلوكهم، يمكن للمعلنين بعد ذلك استهداف هذه المجموعات بدلاً من الأفراد.

ويعلّق المدافعون عن الخصوصية بأنه على الرغم من أنها أفضل من حالة ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، إلا أن معرّفات FLoC قد تكون ضارة للعملاء، حيث تحتوي على معلومات يحتمل أن تكون حساسة بالإضافة إلى توفير نقطة بيانات أخرى تتيح للمعلنين التعرف عليك بشكل فردي.

اقرأ أيضًا.. فيسبوك يخسر معركة قضائية تتعلق بالخصوصية منذ 2015 ما تفاصيلها؟

ويقول محرّك البحث DuckDuckGo إنّه يتّفق مع المخاوف المتعلّة بالخصوصيّة، حيث ذكر في تدوينة على مدونته أنّ أحدث إصدار من كروم سوف يمنع مواقع الويب من القيام بتتبّع المستخدمين عبر التقنية الجديدة الخاصة بجوجل.

وقالت الشركة أيضًا إن محرك البحث الخاص بها لن يعمل على جمع بيانات المستخدمين وتحديد الهوية الخاصة بهم سواء كنت تستخدم امتداد متصفح جوجل كروم أو لا.

وكانت تقارير تقنيّة قد كشفت أنّ شركة جوجل تسعى لإلغاء تقنية ملفات تعريف الارتباط، وذلك في خطة للشركة فيما يُعرف بـ “Privacy Sandbox”، وذكرت التقارير أيضًا أنّ سعي جوجل لإيقاف ملفّات تعريف الارتباط في جوجل كروم يعتبر مشكلة كبيرة، ويُشار إلى أنّ متصفحي فيرفوكس وسافاري قد قاموا بوضع قيود على عمليّة التتبع مسبقًا.

ما رأيك في قرار جوجل إلغاء ملفات تعريف الارتباط؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى