الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي Samsung Galaxy M42 5G يقترب من الإطلاق!

مواصفات سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي (المتوقعة)

وضعت Samsung خطة لتحديث تشكيلتها وأصدرت بالفعل ثلاثة منتجات جديدة من السلسلة A وهي : Galaxy A32 و Galaxy A52 و Galaxy A72. وبالمثل سوف تتلقى سلسلة Galaxy M ذات الميزانية أيضًا منتجات جديدة، حيث يلوح إصدار سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي Galaxy M42 5G في الأفق ، والذي يمكن أن يصبح أول هاتف ذكي 5G في سلسلة Galaxy M.

ظهرت صفحة من هذا النموذج على الموقع الرسمي للشركة في الهند ، وقد تلقت بالفعل عددًا من الشهادات الإلزامية. يمكن أن يبشر سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي Galaxy M42 5G بوصول تقنية 5G إلى الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة للشركة.

ووفقًا للشائعات وأحدث التسريبات من Gaurav Chaudhary ، سيكون هذا ممكنًا نظرًا لحقيقة أن الهاتف الذكي يجب أن يعتمد على معالج قوي ثماني النواة مثل Snapdragon 750G.

يحتوي سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي Galaxy M42 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت ، وبطارية ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة ، ومحرك أقراص فلاش بسعة 128 جيجابايت ، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC ، وكاميرا خلفية بأربعة مستشعرات (رباعية العدسة)، حيث ستكون العدسة الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل.
كما سيعمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل الأحدث Android 11 المزود بواجهة مستخدم One UI 3 .
ومن بين مزايا Galaxy M42 المستقبلية شاشة Super AMOLED مقاس 6.6 إنش بدقة FullHD+ ، وهناك احتمال أن يكون معدل تحديث الشاشة 90 هرتز.

سامسونج جالكسي ام 42
سامسونج جالكسي أم 42

يشتري صانعو الهواتف الذكية أجهزة استشعار الصور من سامسونج بشكل متزايد ، ويبدو أن شركة Samsung قررت إنهاء هيمنة Sony على سوق مستشعرات صور الهواتف الذكية.

ومن تقرير المحللين ؛ يبدو أن الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة تقدم طلبات متزايدة لشراء أجهزة استشعار من العملاق الكوري الجنوبي ؛ بينما تتراجع شعبية وحدات سوني تدريجيًا عما كانت.

وقد خلص الخبراء إلى أنه في نهاية العام الماضي ، بلغت حصة سامسونج في قطاع مستشعرات الصور 29٪ ، فيما سيطرت شركة Sony على 46٪ من حصة السوق وأغلقت المراكز الثلاثة الأولى OmniVision بحصة 10٪.

على الرغم من حقيقة أن الشركة اليابانية لا تزال تحتل مكانة رائدة ، إلا أن حصتها بدأت في الانخفاض. قبل عام ، كانت كل أجهزة الاستشعار التي تم بيعها في السوق تقريبا من صنع شركة Sony ، وكانت حصة Samsung تبلغ 20٪ فقط. ومن المفترض أن Samsung بطريقة ما تمكنت من إقناع الشركات المصنعة بتفضيل منتجاتها. كما لعب سقوط شركة Huawei ، التي كانت تشتريها بنشاط سابقًا من “اليابانيين” ، دورًا ضد شركة Sony سوني.

أيضًا ، من بين أحدث التطورات المثيرة للاهتمام للعملاق الكوري الجنوبي – ISOCELL GN2 ؛ بدقة 50 ميجابكسل مع تقنية التركيز التلقائي للطور Dual Pixel Pro. تخطط الشركة لإطلاق مستشعرات عالية الدقة وهناك شائعات بأننا قد نرى خلال هذا العام وحدة 200 ميجا بكسل.

سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي
سامسونج جالكسي ام 42

اقرأ أيضًا ..
سامسونج جالكسي اى 52 – Galaxy A52 يسبق الطُرز الأعلى ويتلقى تحديثات هامة!
سامسونج جالكسي زد فولد 2 – Samsung Galaxy Z Fold2 بتخفيض مدهش ودائم!

تفيد التسريبات أن هاتف سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي يمكن أن يشابهَ نظيره من عائلة A سامسونج جالكسي اى 42 فايف جي Galaxy A42 5G المتاح بالفعل.

وسابقًا ، تم رصد هاتف سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي على منصة Geekbench ، إذْ يظهر الهاتف الذكي الجديد من سامسونج برقم الطراز SM-M426B في قاعدة بيانات قياس الأداء Geekbench 5.

بيانات سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي على منصة Geekbench
بيانات سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي على منصة Geekbench

مواصفات سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي (المتوقعة)

بالنسبة للمواصفات، لم تتوفر كاملة من المصدر ، ولكن يمكن التوقع أن يحتوي الهاتف على شاشة Super AMOLED بجودة عرض FHD+ مقاس 6.6 إنش ، وسيكون مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة .

وأما عن الكاميرات ، فسوف تكون الكاميرا الخلفية رباعية العدسة مع كاميرا أساسية بدقة 64 ميجا بكسل ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية للسيلفي بدقة 32 ميجا بكسل.

سامسونج جالكسي ام 42

والمتوقع أن يأتي الهاتف مع بطارية ضخمة بسعة 5850 ميللي أمبير في الساعة ، وتحمل رقم الطراز EB-BM425ABY ، وذكرت التسريبات أن سعتها النموذجية 6000 مللي أمبير في الساعة، مع إمكانية دعم الشحن السريع حتى 15 واط .

وبالنسبة للذاكرة ، فسيتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 4 جيجا بايت ، وقد تشهد طرزًا أخرى أعلى في الرامات ، كما أن التسريبات تشير إلى سعة ذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت ، وهي قابلة للتوسيع بواسطة بطاقة ذاكرة خارجية ، حيث سيدعم الهاتف توسيع الذاكرة التخزينية بواسطة بطاقة MicroSD .

وسيعمل الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون ثماني النواة Snapdragon 750G ، مع معالج رسوميات من نوع أدرينو 619 ، وبنظام التشغيل الأحدث أندرويد 11 مع واجهة مستخدم One UI Core 3.1 الجديدة بجميع المميزات والخصائص .

اقرأ أيضًا ..
سامسونج جالكسي اى 70 – Galaxy A70 يتلقى تحديث Android 11 One UI 3.1
سامسونج جالكسي تاب اس 6 لايت Samsung Galaxy Tab S6 Lite يتلقى تحديث One UI 3.1

ورغم أنه لم يتم تأكيد التسمية بعد بشكلٍ رسمي من الشركة ، ولكن بالنظر إلى رقم الطراز، يمكن التنبؤ أن يكون الهاتف باسم سامسونج جالكسي ام 42 فايف جي Galaxy M42.
والجدير بالذكر أن الهاتف ام 42 فايف جي قد اجتاز بالفعل مؤخرًا بعض الشهادات مثل Wi-Fi Alliance ، وهيئة 3C الصينية ، وغيرها من الشهادات مثل BIS في الهند.

ما رأيك في هاتف أم 42 ؟ هل تفكر باقتنائه حال توفره ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى