الأجهزة اللوحيةشاومي

شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 كشف التصميم وبعض المواصفات الرئيسية في تسريبات مصوّرة

ملصقات ترويجية تكشف تصميم و بعض المواصفات الرئيسية لتابلت شاومي مي باد 5

تستعد شركة شاومي حاليًا لإطلاق جهاز التابلت الجديد شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 بعد ثلاث سنوات من إطلاق آخر تابلت ضمن سلسلة Mi Pad. فقد كان آخر جهاز لوحي هو شاومي مي باد 4 بلس ، والذي تم طرحه في السوق في عام 2018.

مواصفات وتصميم شاومي مي باد 5 (تسريبات)

شاومي مي باد 5 - Xiaomi Mi Pad 5 كشف التصميم وبعض المواصفات الرئيسية في تسريبات مصوّرة
ملصق ترويجي لتابلت شاومي مي باد 5

وبحسب الملصقات التشويقية التي تم نشرها عبر الموقع الصيني الشهير “ويبو“، الجهاز يحمل رقم الطراز K81C، وسيأتي بشاشة كبيرة بمعدل تحديث عالٍ وبطارية ضخمة وقد يعمل بمعالج Snapdragon 870. ووفقًا للملصق، فإن شاومي مي باد 5 عبارة عن سلسلة وتتضمن ثلاثة طرز: Mi Pad 5 و Mi Pad 5 Plus و Mi Pad 5 Pro، ستعمل بمعالج Snapdragon 768G و 870 و 888 على التوالي.

اقرأ أيضًا: شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 سيأتي مع ميزات مشابهة لهاتف شاومي مي مكس فولد

شاومي مي باد 5 - Xiaomi Mi Pad 5 كشف التصميم وبعض المواصفات الرئيسية في تسريبات مصوّرة
معالج سلسلة شاومي مي باد 5

وكشفت التقارير مؤخرًا أن الشركة تخطط لإضافة وضع سطح المكتب، الذي تم تقديمه مؤخرًا في جهاز شاومي مي مكس فولد، إلى تابلت شاومي مي باد 5. سيكون وضع سطح المكتب مشابهًا جدًا لما تعرفه بالفعل من أنظمة تشغيل سطح المكتب. لن يتم تثبيت التطبيقات فحسب، بل سيتم أيضًا تخزين الصور والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

سيتلاءم شكل التطبيق بالكامل مع الشاشة الكبيرة للوصول إلى إمكاناته الكاملة. وسيساعد تشغيل التطبيقات في النوافذ وتغيير حجمها على تحسين الاستخدام. يُسمح أيضًا بتداخل النوافذ وتصغيرها إلى الشريط السفلي.

اقرأ أيضًا: شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 يظهر بتصميم مشابه لأجهزة مي 11 في تسريبات مصوّرة

شاومي مي باد 5 - Xiaomi Mi Pad 5 كشف التصميم وبعض المواصفات الرئيسية في تسريبات مصوّرة

إلى جانب ذلك، كشف المسئولون التنفيذيون الداخليون في شاومي سابقًا أن النظام الجديد سيحصل على اسم MIUI for Pad وسيتم تطويره خصيصًا للجهاز اللوحي، وهو لن يختلف عن نظام مي مكس فولد، وسيدعم وضع Pocket PC، مما يوفر واجهة حاسوب مألوفة، والتي تتضمن قائمة البداية الكلاسيكية، مركز التحكم ، وفتح نوافذ متعددة في نفس الوقت أيضًا، مما يوفر تجربة أكثر ثراءً.

من حيث التكوين، سيعمل تابلت Mi Pad 5 بمعالج Snapdragon 870 ، وسيحصل على شاشة LCD بدقة 2K، ومقاس 10.95 إنش، ومعدل تحديث 144 هرتز، ومستشعر بصمات أصابع مثبت على الجانب.

سيأتي الجهاز بكاميرا مزدوجة: الأساسية بدقة 20 ميجابكسل، والثانية بدقة 13 ميجابكسل، سُمك الجهاز سيكون 8.13 ملم، ويزن 510 جرام. ستدعم أجهزة Mi Pad 5 Pro أيضًا وظيفة قلم مشابه لجهاز iPad Pro.

اقرأ أيضًا: شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 تحديد موعد الإعلان عن تابلت شاومي

ما رأيك في مواصفات التابلت الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى