الهواتف الذكيةتقرير رقميسوني

سوني اكسبيريا 1 مارك 3 – Xperia 1 iii بأقوى مواصفات على الإطلاق فهل ينافس؟

في الرابع عشر من شهر إبريل الجاري، سنكون على موعد لعقد مؤتمر شركة سوني، وهذه المرة للكشف عن هاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 3.. فما الذي كشفته التسريبات؟

سوني اكسبيريا 1 مارك 3 جديد.. هاتف بمواصفات عملاقة؟

نستعرض لكم في رقمي TV آخر المستجدات حول هاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 3 الذي من المتوقع إطلاقه رسميًا خلال أيام..

الغلاف الذي أعلن عن المؤتمر لم يقدم أي تفاصيل أو حتى تلميحات، ولكن ثمة شائعات قالت إن الشركة تستعد للكشف عن الهاتف الرائد القادم اكسبيريا 1 مارك 3.

وفي صور تم تسريبها للهاتف، يظهر أن وحدة الكاميرا جاءت عامودية في الخلف وتستوعب ثلاث كاميرات حسب ما يظهر في الصور، بينما يأتي الهاتف بأبعاد سينمائية.

سوني اكسبيريا ون مارك 3

تشير التسريبات إلى أن كاميرا الهاتف القادم ستحتوي على عدسة زوم منظار ، ويتضح أن سوني سوف تضرب بقوة من خلال هذا الهاتف الرائد، فالمعالج سيأتي سناب دراغون 888 من كوالكوم ورام 12 غيغابايت ويدعم شبكات الجيل الخامس فايف جي، لكن القوة الضاربة تكمن في الشاشة التي ستأتي بدقة فور كيه مع معدل تحديث 120 هيرتز وبنفس الوقت شاشة من نوع OLED .. وهذا ما يدفعنا للتساؤل حول كيفية عمل الشاشة بهذه التقنيات، وماذا سوف تقدم سوني في البطارية لتدعم صمود هذه التقنيات العالية.

تشمل المواصفات الأخرى التي نراها بطارية 5000 مللي أمبير  وشحن بقوة 65 وات وفتحة أس دي كارد ومقبس سماعة رأس.

الخبر القوي الآخر أن هناك شائعات عن هاتف آخر في المؤتمر وهو اكسبيريا Compact .. وسيكون هاتف أصغر شاشة وحجماً من الآخرين وموجه لمنافسة آيفون ميني.. وكان آخر هاتف من طراز Compact قدمته سوني يعود إلى العام 2018.

سوني اكسبيريا 1 مارك 3 - Xperia 1 iii بأقوى مواصفات على الإطلاق فهل ينافس؟

وحسب ما جاء في التسريبات فإن مقاس الشاشة سيبلغ 5.5 انش وأبعاد أكثر تماشياً مع هاتف iPhone 12 mini الصغير (نسبيًا) من Apple .

يقال أيضًا إن الهاتف سيحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا خلفية رئيسية بدقة 13 ميجابكسل، ومقبس سماعة رأس 3.5 مم ، وقارئ بصمات أصابع مدمج في زر الطاقة. ولا معلومات بعد عن الأسعار ولكن نأمل أن تخفض سوني هذه المرة أسعارها.

ما توقعاتكم للهاتف القادم من سوني؟ أخبرونا برأيكم في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى