السياراتشاومي

سيارة شاومي 2021 رئيس الشركة يكشف السعر المتوقع للسيارة المنتظرة

سعر سيارة شاومي القادمة

أعلنت شركة شاومي الصينيّة في 30 مارس الماضي، أنّها بصدد إنشاء شركة فرعية جديدة مملوكة بالكامل للعمل في مجال السيارات الكهربائية والأعمال المتعلّقة بالسيارات الكهربائيّة لإنشاء سيارة شاومي الخاصة بالشركة.

بيان الشركة

التفاصيل الجديدة حول سيارة شاومي

عقد الرئيس التنفيذي لشركة شاومي  Lei Jun بثًا مباشرًا شخصيًا اليوم، حيث تحدّث عن العديد من الموضوعات التقنيّة، ولكنّ أهم ما تحدّث عنه الرئيس هو سيارات Xiaomi. 

قال Lei Jun في البث المباشر أن سيارة شاومي Xiaomi ستكون إما سيدان أو سيارة دفع رباعي، مع نطاق سعري يتراوح بين 100000 و 300000 يوان أي ما يعادل حوالي 15000 دولار إلى 45000 دولار.

وفي حديثه عن الشعار الجديد للشركة، قال Lei Jun أيضًا إن الشعار المستدير المصمم حديثًا أكثر ملاءمة لماركات السيارات من الشعار السابق، وأشار إلى أنّهم قاموا بتغيير تصميم الشعار قبل اتخاذ قرار بشأن سيارات Xiaomi.

اقرأ أيضًا.. سيارة شاومي الشركة تعلن بدء العمل في السيارات الكهربائية رسميًا وشعار جديد للشركة

وبالعودة للحديث عن سيارة شاومي قال لي جون: “المعركة الأولى هي معركة حاسمة، سوف تأتي السيارات بمكيفات هواء منعشة في المستقبل لتوفير الراحة وإزالة الضباب الدخاني”.

أطلق Lei Jun استطلاع رأي عن سيارة Xiaomi على Weibo قبل البث المباشر، وتساءل عما إذا كان ينبغي عليهم استخدام علامة Xiaomi التجارية في منتجات سيارات Xiaomi ، وما هي فئة السيارات التي يجب إطلاقها أولاً، وما هي الأسعار المقبولة.

نتيجة لذلك ، يعتقد معظم المستخدمين أن أول سيارة Xiaomi لا ينبغي أن تكون RV أو سيارة رياضية، يختار ثلثا المستخدمين أكثر من 15000 دولار من السعر، ولم يوجهوا ما إذا كان ينبغي على Xiaomi استخدام شعارها الجديد السيارات القادمة.

في نهاية شهر مارس، عقدت Xiaomi مؤتمر Xiaomi Spring، وأصدرت الهاتف الذكي Xiaomi MIX FOLD بشاشة قابلة للطي، وعددًا من المنتجات المذهلة الأخرى. في الوقت نفسه، أعلن Lei Jun عن استثمار لمدة 10 سنوات بقيمة 10 مليار دولار، باستثمار أولي قدره 10 مليارات يوان أي حوالي 1.53 مليار دولار.

وبعد البيان، دخلت Xiaomi رسميًا سوق السيارات الكهربائية الذكية. قال لي جون ، “أنا على استعداد للمراهنة على كل سمعتي والدخول في ساحة المعركة مرة أخرى، والقتال من أجل Xiaomi!”.

برأيك.. هل ستنافس شاومي الشركات الأخرى في سوق السيارات؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى