أخبار الشركاتإل جي

ال جي تعلن انسحابها من سوق الهواتف المحمولة رسميًا

إغلاق قسم الهواتف المحمولة في شركة ال جي بشكل رسمي

أعلنت شركة ال جي رسميًا صباح اليوم أنها ستترك مجال الهواتف المحمولة نهائيًا، وقالت الشركة إنها ستواصل تفريغ مخزونها من الهواتف المحمولة. كما ستقدم دعم الخدمة وتحديثات البرامج لأجهزتها الحالية والتي ستستمر لفترة زمنية معينة حسب المنطقة. لقد تمت الموافقة على قرار الانسحاب اليوم من قبل مجلس إدارة شركة ال جي بعد ست سنوات من الخسائر التي تقدر بحوالي 4.5 مليار دولار.

تفاصيل انسحاب شركة ال جي من قطاع الهواتف المحمولة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو جميع-هواتف-الذكية-إل-جي-LG-1024x796.jpg
LG

في بيان صحفي صدر اليوم، قالت ال جي إن “قرارها الاستراتيجي بالخروج من قطاع الهواتف المحمولة سيمكن الشركة من تركيز الموارد في مجالات أخرى مثل مكونات السيارات الكهربائية، والمنازل الذكية، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والأعمال التجارية.”

اقرأ أيضًا: ال جي القابل للسحب – LG Rollable مسجل لدى شركات الاتصالات الكورية

خلال عملية إغلاق أعمالها، قالت LG إنها ستستمر بالعمل مع شركاء الأعمال والموردين. أما فيما يتعلق بالموظفين، سيتم اتخاذ القرارات على المستوى المحلي.

تقول ال جي أنها ستستمر في العمل على تقنيات الهاتف المحمول حيث”من الآن فصاعدًا، ستواصل LG الاستفادة من خبرتها في مجال الأجهزة المحمولة وتطوير التقنيات المتعلقة بالاتصال مثل شبكات الجيل السادس 6G للمساعدة في تعزيز القدرة التنافسية في مجالات الأعمال الأخرى. كما سيتم الاحتفاظ بالتقنيات الأساسية التي تم تطويرها خلال عقدين من عمليات أعمال الهاتف المحمول لشركة LG وتطبيقها على المنتجات الحالية والمستقبلية “.

اقرأ أيضًا: هاتف ال جي القابل للسحب .. مصير مجهول في انتظار الهاتف الجديد

ال جي تعلن انسحابها من سوق الهواتف المحمولة رسميًا
VX-9800

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد بدأت بسلسلة الهواتف القابلة للطي وفي عام 2005 أصدرت هاتف VX-9800 القابل للطي بشكل طولي بشكل صدفي. وهو يتميز بشاشة خارجية وشاشة داخلية، وعند فتحه كان يحتوي على لوحة مفاتيح QWERTY، وعند إغلاقه، بدا الجهاز وكأنه كاميرا.

في ديسمبر 2006، وقبل شهر واحد من طرح الأيفون، أعلنت LG عن أول هاتف محمول بشاشة تعمل باللمس LG Prada. وفي نوفمبر 2007، تم إطلاق LG Voyager.

اقرأ أيضًا: ارباح ال جي 2020 تشهد ارتفاع ملحوظ ومبيعاتها تحقق أرقام قياسية

نهاية أعمال الهواتف المحمولة لشركة LG قد تعني بأنه لن يكون هناك هاتف قابل للطي “LG Rollable”. كان من المفترض أن يتم طرح الجهاز (ahem) مع شاشة مقاس 7.4 إنش وشاشة أصغر في الخلف. وقيل إن طرح الهاتف قد تأخر بسبب مشاكل في آلية اللف و السحب والتساؤلات حول متانة الجهاز.

ال جي تعلن انسحابها من سوق الهواتف المحمولة رسميًا
LG

تتوقع LG إغلاق أعمالها في مجال الهواتف المحمولة تمامًا بحلول 31 يوليو ، ومع ذلك، قد تظل مخزونات بعض الهواتف متاحة بعد ذلك التاريخ. تأتي LG في المرتبة الثالثة بعد Samsung و Apple. وبالنظر إلى أن مستخدمي LG على دراية بنظام أندرويد، فلن نفاجأ برؤية سامسونج تستحوذ على جزء كبير من حصة ال جي في السوق، حيث تبلغ حصة LG العالمية من سوق الهواتف الذكية 2٪ فقط. وباعت 23 مليون هاتف العام الماضي مقارنة بـ 256 مليون هاتف شحنتها سامسونج.

يذكر أن LG قد حاولت بيع أعمالها في مجال الهواتف الذكية إلى Vingroupo ومقرها في فيتنام، لكن لم يتمكنا من الاتفاق على شروط الصفقة.

اقرأ أيضًا: ال جي تغلق قسم الهواتف المحمولة لأسباب غير متوقعة !

هل أنت مع قرار الشركة في إغلاق قسم الهواتف إلى الأبد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى