الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 6 قد يأتي بمعالج خاص من تطوير Google

تفاصيل وتسريبات مثيرة عن جوجل بكسل 6

كشفت أحدث التقارير التقنية، أن شركة جوجل الأمريكية، قد تستخدم معالجها الخاص، في سلسلة هواتفها القادمة جوجل بكسل 6 المتوقع الإعلان عنها في وقت قريب.

ووفقا لتقارير جديدة فإن جوجل تعمل على تطوير شريحة جديدة بالاعتماد على معالجات شركة كوالكوم، وعلى الأرجح سيتم استخدامها في هواتف جوجل بكسل 6 فما بعد.

جوجل بكسل 6 بمعالج جديد

جوجل بكسل 6

وذكرت التسريبات أن الشريحة التي تقوم جوجل بتطويرها معروفة داخليًا باسم Whitechapel، وتفيد الأنباء أن جوجل تخطط أيضًا لاطلاق أجهزة أخرى بمعالجاتها الخاصة، مثلما فعلت شركة آبل مؤخرًا.

ويقال إن جوجل تعمل على تطوير معالجها الجديد بالتعاون مع قسم صناعة وتطوير الشرائح في شركة Samsung Semiconductor وهذا ما يعني أن شريحة ومعالج جوجل قد يتشابه بشكل كبير مع معالجات سامسونج Exynos.

اقرأ أيضًا:

وقد ظهرت شريحة جوجل في بعض الأكواد البرمجية باختصار GS101 والذي يشير إلى Google Silicon، ووفقًا لتقارير سابقة ستحتوي شريحة جوجل على وحدة معالجة مركزية من ARM بثمانية أنوية، ووحدة معالجة رسوميات ARM Mali وسيتم تصنيع الشريحة بمعمارية 5 نانومتر.

جوجل بكسل 6 قد يأتي بمعالج خاص من تطوير Google

وبناءً على المعطيات السابقة من الممكن أن نقول إن معالج جوجل سيكون من الفئة المتوسطة، وربما مقارنتها مع معالجات Snapdragon 7xx.

وتتمثل الفائدة الرئيسية في تحول جوجل إلى معالجات خاصة بها، في زيادة التحكم في برامج التشغيل، إذ لن تعتمد جوجل بعد ذلك على كوالكوم، وبالتالي من الممكن أن تصبح أجهزة جوجل تدعم التحديثات لخمس سنوات من أندرويد بدلًا من 3 سنوات الحالية.

برأيكم .. ما هو أفضل معالج هواتف في الوقت الراهن ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى