ابلالهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونجشاوميهواوي

ارتفاع أسعار الهواتف 2021 الصادم بسبب الوباء – 2000 دولار للجهاز

الأزمة القادمة في عالم الهواتف الذكية.. هل هي ارتفاع أسعار الهواتف 2021؟ هنالك أزمة قادمة تحمل أخبارًا سيئة، الضرر الأكبر سيكون، أنا وأنت.. مستخدمو الهواتف.. ارتفاع الأسعار!

ما حقيقة ارتفاع أسعار الهواتف 2021؟

نتحدث لكم في هذا التقرير من رقمي TV عن تفاصيل بدأت تظهر في سوق الهواتف الذكية العالمي، حول إمكانية ارتفاع أسعار الهواتف 2021.. فمن أين بدأت القصة؟

المعلومات المقلقة حول إمكانية ارتفاع أسعار الهواتف 2021 جاءت عبر شركة شاومي التي قالت إن هناك نقصًا في الإمداد من المصانع سيؤثر على الأسعار.

وقالت شاومي إن مجموعة من الأسباب والعوامل الكثيرة، أبرزها أزمة الوباء العالمي والعقوبات المفروضة على شركات التكنولوجيا الصينية .. فإن شركات تصنيع أشباه الموصلات قد تأثرت طاقتها الإنتاجية وأصبحت عاجزة عن إمداد الشركات بما يكفي من الطلبات، وهذا جعل المواد المتوفرة من معالجات وغيره غير كافية، فالطلب كثير، والإنتاج قليل، وذلك يشمل قطاع السيارات، أجهزة الكمبيوتر، والآن وصل إلى الهواتف الذكية.

هواتف هواوي

هذا الأمر قاد إلى ارتفاع أسعار هذه المعالجات المهمة بسبب انخفاض العرب وارتفاع الطلب، واعترف رئيس شركة شاومي أنهم سيضطرون إلى نقل هذه التكاليف إلى المستهلكين. بعبارة أخرى ، يمكن أن تصبح الهواتف الذكية القادمة من Xiaomi أعلى من المعتاد.

وجاءت هذه التصريحات بسبب رفع الشركة أسعار بعض هواتفها مقارنةً بالسنوات السابقة، ولكن لن تكون شاومي الشركة الوحيدة التي تعاني من هذا النقص في المعالجات، خاصةً عندما يكون هذا النقص قد أثر على Qualcomm نفسها.. كما تأثرت سامسونج فاضطرت إلى بإغلاق مصنع للإنتاج تابع لها في الولايات المتحدة.

ارتفاع أسعار الهواتف 2021 الصادم بسبب الوباء - 2000 دولار للجهاز

ومنحى ارتفاع الأسعار ليس بالأمر الجديد.. هذا رسمٌ بيان نشره موقع أندرويد أوثيريتي .. يُظهر أن هناك ارتفاعاً بالأسعار في السنوات الماضية بقيادة ابل وسامسونج.

والمُلاحظ أن شركات معينة بدأت بأسعارٍ عادية لكن ما لبثت إلا أن بدأت ترتفع، فمثلاً عُرِف عن ون بلس وشاومي وأوبو إطلاق هواتفَ بأسعار أقل من 400 دولار لكن الآن قفزت أسعار هواوي عن ال 900 دولار، ورغم أن ون بلس لم تصل إي هذه الأرقام لكنها ارتفعت بنسبة حوالي 40% مقارنةً بأول هاتفٍ قامت بطرحه.

ما رأيكم.. هل ترتفع أسعار الهواتف في 2021؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى