الهواتف الذكيةريلمي

سعر ومواصفات ريلمي اكس 7 برو الترا Realme X7 Pro Ultra رسميًا

شاشة منحنية وكاميرا ثلاثية والفوارق بين ريلمي اكس 7 برو الترا و اكس 7 برو

كشفت Realme النقاب عن هاتفها الذكي ريلمي اكس 7 برو X7 Pro في سبتمبر من العام الماضي 2020، واليوم أصدرت متغيرها الجديد Ultra والقادم باسم ريلمي اكس 7 برو الترا – Realme X7 Pro Ultra ، أو (Extreme Edition) اعتمادًا على إصدار الترجمة الآلية من اللغة الصينية التي يتوفر بها المصدر.
وقد يتوقع المرء أن يأتي الهاتف الترا مع تحسينات على هاتف برو X7 Pro ، وهو كذلك فعلًا، لكننا ننظر أيضًا إلى بعض التخفيضات .

وللعلم ، فإن نسخة اكس 7 برو X7 Pro تتميز بشاشة AMOLED مسطحة 120 هرتز +FullHD ، لكن نسخة ريلمي اكس 7 برو الترا Ultra تحتوي على شاشة 90 هرتز ، وإن كان ذلك بحواف منحنية.

كما انخفض أيضًا عدد العدسات في الكاميرا الخلفية بظهر الهاتف من أربعة في اكس 7 برو X7 Pro إلى ثلاثة فقط في ريلمي اكس 7 برو الترا Ultra .
ولكن من الناحية العملية للكاميرات ، لم يتغير شيء بالهاتفيْن تقريبًا ، حيث تخلت Realme فقط عن مستشعر العمق بدقة 2 ميجا بكسل مع الاحتفاظ بوحدات الماكرو الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل و 8 ميجا بكسل فائقة السرعة وعدسة ثالثة بدقة 2 ميجا بكسل.

ريلمي اكس 7 برو الترا
ريلمي اكس 7 برو الترا

اقرأ أيضًا ..
ريلمي اكس 9 برو Realme X9 Pro كشف صور وبعض المواصفات على منصة الاختبارات TENAA
ريلمي اكس 9 برو – Realme X9 Pro تسريب جديد يكشف مواصفات وصور الهاتف

ريلمي اكس 7 برو الترا
ريلمي اكس 7 برو الترا

مواصفات ريلمي اكس 7 برو الترا

على الجانب العلوي ، يعمل ريلمي اكس 7 برو الترا Realme X7 Pro Ultra على تشغيل واجهة Realme UI 2.0 المستندة إلى نظام التشغيل الأحدث Android 11 خارج الصندوق ، بينما لا يزال اكس 7 برو X7 Pro العالمي يعمل مع واجهة Realme UI 1.0 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 10.

يأتي الطراز اكس 7 برو الترا أيضًا بشاشة AMOLED مسطحة 90 هرتز +FullHD مع حواف منحنية.

ريلمي اكس 7 برو الترا
ريلمي اكس 7 برو الترا

ويأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجا بايت، مع ذاكرة تخزين صلبة بسعة 256 جيجا بايت. وإذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من المواصفات العليا وتفضل توفير القليل من الدولارات ، فهناك نسخة أخرى مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت.
مع العلم أنه لا توجد خيارات أقل من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت ، وخيار 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت مثل اكس 7 برو X7 Pro.

ريلمي اكس 7 برو الترا
ريلمي اكس 7 برو الترا

على الرغم من تعبئة بطارية كبيرة تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة والتي يتم شحنها حتى 65 واط مثل اكس 7 برو X7 Pro ، فإن الإصدار ريلمي اكس 7 برو الترا يأتي أقل نحافة وأخف وزنًا أيضًا من نسخة اكس 7 برو ، حيث تبلغ سماكته (7.8 ملم) ويبلغ وزنه (170 جرامًا) .

ريلمي اكس 7 برو الترا
ريلمي اكس 7 برو الترا

بالنسبة للكاميرات: يأتي مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة كما ذكرنا آنفًا ، الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل ، والثانية بدقة 8 ميجا بكسل ذات زاوية واسعة 119 درجة، والثالثة للماكرو تأتي بدقة 2 ميجا بكسل. بينما الكاميرا الأمامية للسيلفي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل.

إلى جانب ذلك ، أصبح نص “Dare To Leap” الموجود على اللوحة الخلفية أصغر الآن ويوضع أسفل جزيرة الكاميرا ، مع وجود شعار Realme على الجانب الآخر.

وبالنسبة لما ظل متشابهًا من المواصفات المتبقية بين النسختيْن : ريلمي اكس 7 برو الترا Realme X7 Pro Ultra واكس 7 برو ، هو المعالج القوي Dimensity 1000+ SoC ، بالإضافة إلى كاميرا السيلفي (ذكرنا أنها بدقة 32 ميجا بكسل)، وقارئ بصمات الأصابع في الشاشة، ومنفذ USB-C ، إضافة إلى مكبرات صوت استريو و Dolby Atmos ، وتبريد سائل VC ، و تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، مع دعم اتصال الجيل الخامس 5G.

يتم تقديم ريلمي اكس 7 برو الترا Realme X7 Pro Ultra بلونيْن كما هو موضح بالصور ، وهو متاح الآن بالفعل للشراء في الصين من خلال الموقع الرسمي للشركة.

اقرأ أيضًا ..
ريلمي Realme RMX3142 يظهر في قائمة TENAA بالصور والمواصفات
مواصفات ريلمي اكس 7 اكستريم اديشين – Realme X7 Pro Extreme Edition وسعره رسميًا

سعر ريلمي اكس 7 برو الترا

يبلغ سعر الطراز 8 جيجا بايت / 128 جيجا بايت 2399 يوان صيني (365 دولارًا / 310 يورو) ، بينما يكلف البديل 12 جيجا بايت / 256 جيجا بايت 2699 يوان صيني (410 دولارًا / 350 يورو).

ولا توجد أي معلومات عن مدى توفر نسخة ريلمي اكس 7 برو الترا X7 Pro Ultra خارج الصين .

والآن ما رأيك في سلسلة ريلمي اكس 7 ؟ هل تفكر باقتنائها ؟ شاركنا التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى