أخبار الشركاتإل جيالهواتف الذكية

شركة ال جي سوف تنسحب من سوق الهواتف المحمولة والإعلان قريبًا

موعد انسحاب شركة ال جي من سوق الهواتف الذكية

كشفت تقارير تقنيّة أنّ شركة ال جي LG قررت الانسحاب من مجال الهواتف الذكيّة بسبب الخسارة التي لحقت بها في هذا القطاع، وأشارت التقارير أنّ الإعلان سوف يأتي في وقت لاحق من الأسبوع القادم، حيث كشفت التقارير عن اليوم المحدد للإعلان.

تفاصيل انسحاب شركة ال جي

ذكرت التقارير أنّ شركة ال جي قررت الانسحاب من السوق بعد تعرضها لخسائر تشغيلية منذ عام 2015، حاولت LG مؤخرًا بيع وحدة الهواتف المحمولة، والتي تشرف على أعمال الهواتف الذكية، وبحسب ما ورد كانت الشركة تجري مفاوضات مع العديد من المشترين المهتمين، بما في ذلك Vingroup الفيتنامية، لكنها فشلت في التوصل إلى اتفاق مع أي منهم.

وبعد فشل شركة ال جي في الوصول إلى أي اتفاق مع الشركات لبيع أعمالها، أشارت التقارير إلى أنّ الشركة قررت الانسحاب تمامًا من سوق الهواتف الذكيّة.

وفيما يتعلّق بموعد إعلان الشركة، ذكرت التقارير أنّ الشركة ستصدر إعلانًا رسميًا في موعدها، وهو اجتماع مجلس الإدارة في 5 أبريل الحالي.

اقرأ أيضًا.. ال جي تغلق قسم الهواتف المحمولة لأسباب غير متوقعة !

عندما طُلب من مسؤول في LG Electronics الردّ على هذه التقارير قال: “ليس هناك ما يعلق عليه”، وأضاف أيضًا: “كل ما يمكننا قوله هو أن كل الاحتمالات مفتوحة، على الرغم من أننا لا نستطيع تأكيد ذلك في الوقت الحالي فإننا سنعلن الاتجاه المحدد لأعمال اتصالات الهاتف المحمول لدينا”.

ظهرت إمكانية انسحاب LG من أعمال الهواتف الذكية في يناير عندما أقر الرئيس التنفيذي لشركة LG Electronics بأن الشركة كانت تراجع اتجاه أعمالها في مجال الاتصالات المتنقلة مع فتح جميع الاحتمالات.

وبينما تكافح الشركة مع أعمال الهواتف الذكية، تمت إعادة تقييم قيمة أسهم LG مع ارتفاع الطلب على أجهزتها المنزلية وأجهزة التلفزيون المتطورة، حيث قضى المستهلكون وقتًا متزايدًا في المنزل بسبب جائحة COVID-19.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل LG على توسيع تواجدها تدريجياً في القطاعات الناشئة مثل السيارات الكهربائية (EVs) ومكونات السيارات، وفي ديسمبر الماضي، أعلنت الشركة عن تأسيس مشروع مشترك مع صانع قطع غيار السيارات Magna International لتصنيع المحركات الكهربائية والشواحن المدمجة في المركبات الكهربائية.

هل اقتنيت أحد هواتف ال جي الذكية؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى