الهواتف الذكية

شاومي مي 9 اس اي Xiaomi Mi 9 SE يتلقى تحديث MIUI 12.5

مواصفات شاومي مي 9 اس اي

أطلقت الشركة الصينية العملاقة Xiaomi تحديث MIUI 12 الثابت إلى هاتفها الذكي شاومي مي 9 اس اي Xiaomi Mi 9 SE ، وذلك بعد بضعة أشهر من الإعلان الرسمي للهاتف ، وبالمثل ها هي وبعد ثلاثة أشهر بالضبط تقوم بإحضار تحديث MIUI 12.5 إلى الهاتف في الصين.

يتم طرح تحديث جديد بإصدار البرنامج الثابت vI2.5.1.0.RFBCNXM لمستخدمي شاومي مي 9 اس اي Xiaomi Mi 9 SE في الصين. ويزن التحديث حوالي 2.4 جيجا بايت في الحجم ، ويقدم أحدث إصدار مستقر من MIUI 12.5 استنادًا إلى نظام التشغيل الأحدث Android 11 و تصحيح الأمان March 2021 على الجهاز.

ومع ذلك ، يجلب التحديث من شاومي أحدث ميزات MIUI 12.5 مثل تحسينات تصميم واجهة المستخدم والمزيد من الخلفيات الفائقة والخصوصية المحسّنة والملمس و MIUI+ والتطبيقات المضمنة غير القابلة للتثبيت والمزيد.

شاومي مي 9 اس اي
شاومي مي 9 اس اي

اقرأ أيضًا .. سعر ومواصفات اوبو اي 12 – Oppo A12 والمميزات والعيوب كاملة
سعر ومواصفات شاومي مي 10 تي – Xiaomi Mi 10T والمميزات والعيوب
سعر ومواصفات شاومي ريدمي نوت 9 اس – Xiaomi Redmi Note 9S والمميزات والعيوب

وقد أطلقت Xiaomi واجهة المستخدم الإضافية هذه في ديسمبر نهاية العام الماضي 2020. بعد بضعة أسابيع ، وضعت قائمة بالأجهزة المؤهلة للحصول على التحديث في الدفعة الأولى من الطرح في الصين. وفقًا لذلك ، يُعتبَر شاومي مي 9 اس اي Xiaomi Mi 9 SE من بين الأجهزة الأولى التي حصلت على تحديث مستقر في البلاد. ومن المتوقع أن تحصل عليه المزيد من الأجهزة في الأيام المقبلة.

على أي حال ، التحديث حاليًا في مرحلة استرداد Stable Beta ، لذا سيتم نشره لعدد قليل فقط، ولاحقًا سيتم نشره للجميع بعد التأكد من عدم وجود أخطاء ، ليس الإصدار الصيني فقط ، بل الإصدار العالمي من شاومي مي 9 اس اي Xiaomi Mi 9 SE مؤهل أيضًا لتحديث Android 11.

من الجدير بالذكر أن هاتف Mi 9 SE تم إطلاقه بنظام Android 9 Pie وحصل بالفعل على تحديث رئيسي لنظام Android 10 سابقًا . وفيما يتعلق بواجهة المستخدم ، ظهر Mi 9 SE لأول مرة مع MIUI 10 الأقدم وحصل بالفعل على تحديثيْن رئيسييْن لواجهة المستخدم (بما في ذلك MIUI 11). وبالتالي ، قد يكون هذا هو آخر تحديث للجهاز .

شاومي مي 9 اس اي
شاومي مي 9 اس اي

مواصفات شاومي مي 9 اس اي

يأتي الهاتف بشاشة أصغر من شاومي مي 9 ولكن بنفس النوعية وهي شاشة Super AMOLED ، مع نوتش أصغر من الهاتف السابق له Xiaomi Mi 8 SE ، مع معالج من شركة كوالكوم يتم إستخدامه للمرة الأولى من نوع Snapdragon 712 بتقنية الـ 10nm نانومتر ، مع ذاكرة صلبة وذاكرة عشوائية كبيرة جدا ، إضافةً إلى كاميرا خلفية ثلاثية بدقة وجودة أفضل من الموجودة في الجيل السابق.

شاومي مي 9 اس اي
شاومي مي 9 اس اي
  • أبعاد الهاتف 147.5×70.5×7.45 ملم ، مع وزن 155 جرامًا ، وهو مصنوع من الزجاج المتين.
  • يدعم الهاتف شريحتيْ اتصال من نوع Nano Sim.
  • يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.
  • الشاشة تأتي بشكل النوتش على شكل قطرة الماء بنفس الشكل في هاتف Mi 9 ، كما أنّها من نوع Super AMOLED ، ومقاس 5.97 إنش ، وتأتي بجودة الـFHD+ بدقة عرض 1080×2340 بكسل ، بمعدل كثافة بكسلات 432 بكسل لكل إنش ، مع أبعاد عرض بنسبة 19.5:9 ، وتأتي محمية بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass بالإصدار الخامس ، وتدعم الشاشة الـ HDR والـ Always On Display وتحتل من الواجهة الأمامية نسبة 90.47% .
  • يأتي الهاتف بأكثر من إصدار من ذاكرة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي على النحو التالي :
    الإصدار الأول يأتي بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رام) بسعة 6 جيجا بايت
    الإصدار الثاني يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت
    الذاكرة الصلبة الداخلية تأتي من نوع UFS 2.1 أما الذاكرة العشوائية تأتي من نوع LPDDR4x .
    الهاتف لا يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري مثل هاتف Xiaomi Mi 9
  • أما عن الكاميرات: فإن الكاميرا الخلفية تأتي بعدسة ثلاثية، حيث تأتي العدسة الأولى تأتي بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.75 وهي العدسة الأساسية ، ثم الكاميرا الثانية تأتي بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 للتصوير بزاوية واسعة Ultrawide ، في حين العدسة الثالثة تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 للتصوير للزوم Telephoto مع فلاش ثنائي من نوع ليد .
  • بالنسبة للكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0 .
  • تدعم الكاميرا تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة، والتصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية الواحدة، والتصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة، ويدعم التصوير الـSlow Motion بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 إطارًا في الثانية الواحدة، ويدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 و960 إطارًا في الثانية الواحدة.
  • المعالج يأتي من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون SDM712 Snapdragon 712 بتقنية الـ 10nm ، بينما معالج الرسوميات يأتي من نوع Adreno 616 مع وضع تعزيز أداء الألعاب الـ Game Turbo booster.
شاومي مي 9 اس اي
شاومي مي 9 اس اي
  • يدعم الهاتف الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة إلى دعمه لـ Dual band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot ، كما يدعم البلوتوث بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصية الـ A2DP, LE, aptX HD .
  • يدعم الهاتف ميكروفون ثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء التحدث أو التسجيل أو التصوير ، ويدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS .
  • البطارية تأتي بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة ، وتدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.
  • منفذ الـ USB يأتي من نوع Type C بإصدار 2.0 مع دعمه لخاصية الـ OTG ، ويدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC .
  • يتوفر باللون الأسود والبنفسجي والأزرق.

والآن ما رأيك في الهاتف ؟ هل تعجبك تحديثات شاومي ؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى