أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةريلمي

ريلمي سي 3 – realme C3 و ريلمي نارزو 10 اى – realme narzo 10A يحصلان على تحديث realme UI 2.0 (أندرويد 11)

ريلمي تستمر في تحديثات هواتفها

منذ سبتمبر العام الماضي 2020 ، قامت شركة realme العملاقة الصينية لصناعة الهواتف الذكية بطرح الإصدار التجريبي من الإصدار realme UI 2.0 الذي يعمل بنظام التشغيل الأحدث Android 11 لعدد من الأجهزة المؤهلة، ومع ذلك فقد تلقّى هاتفان فقط التحديث المستقر في الهند حتى الآن ، ولكن العلامة التجارية الرائدة تضيف باستمرار هواتف جديدة إلى برنامج الوصول المبكر، ويُعدّ كل من ريلمي سي 3 – realme C3 و ريلمي نارزو 10 اى realme narzo 10A أحدث الهواتف التي انضمت إلى هذه المبادرة مؤخرًا.

وفقًا لخطة تحديث realme UI 2.0 التي تشاركها شركة realme ، من المفترض أن تبدأ العلامة التجارية في تجنيد مختبري الوصول المبكر لهاتف ريلمي سي 3 – realme C3 و realme narzo 10A في مارس 2021 الذي ينتهي اليوم. وفقًا للجدول الزمني ، فقد فتحت الشركة باب التسجيل قبل نهاية هذا الشهر الجاري.

ريلمي سي 3
ريلمي سي 3
ريلمي نارزو 10 اى
ريلمي نارزو 10 اى

بالنسبة للأشخاص غير المطّلعين ، يتيح برنامج realme UI Early Access لعدد قليل من المستخدمين المختارين تجربة أحدث إصدار من realme UI المتاح. بناءً على التعليقات الواردة من هؤلاء المتبنين الأوائل ، تعمل العلامة التجارية على إصلاح المشكلات إن وجدت. عندها فقط ، يتم إتاحة التحديث لعامة الناس.

للتسجيل في هذا البرنامج ، يجب أن يكون مستخدمو هذيْن الهاتفيْن على البنيات التالية:

  • realme C3 – RMX2027_11.A.59
  • realme narzo 10A – RMX2020_11.A.59

إذا كان المستخدمون مهتمون بالإصدارات المذكورة أعلاه ، فيمكنهم الانتقال إلى الإعدادات> تحديث البرنامج> أيقونة الترس> التجربة> إرسال التفاصيل> تقدم الآن للتسجيل.

سيتلقى المستخدمون الذين تم اختيارهم الإصدار التجريبي من realme UI 2.0 (Android 11) عبر OTA. لسبب ما ، إذا أراد هؤلاء المستخدمون العودة إلى Android 10 (realme UI 10) ، فيمكنهم ذلك. لكن هذه العملية لن تؤدي فقط إلى مسح وحدة التخزين الداخلية للهاتف ولكن هؤلاء المستخدمين لن يتمكنوا من الانضمام مرة أخرى إلى مبادرة الوصول المبكر.

اقرأ أيضًا .. ريلمي سي 3 – Realme C3 | رسميًا السعر والمواصفات
سعر ومواصفات ريلمي جي تي نيو – Realme GT Neo رسميًا
سعر ومواصفات ريلمي في 13 فايف جي – Realme V13 5G وأبرز المميزات والعيوب رسميًا

ريلمي سي 3
ريلمي سي 3

مواصفات ريلمي سي 3 – realme C3

يأتي الهاتف بأبعاد 164.4x75x8.95 ملم مع وزن يبلغ 195 جرامًا ، وهو مصنّع من البلاستيك اللامع كما هو المعتاد في هذه الفئة من الهواتف.
ويأتي ريلمي سي 3 مع شاشة بشكل النوتش على هيئة الـ Water Drop بمقاس 6.5 إنش، بجودة HD+ ودقة عرض 720×1600 بكسل ، مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث ، وتحتل الشاشة مساحة 89.9% من الواجهة الأمامية للهاتف، وتدعم الشاشة الوضع الليلي الـ Night Mode للحفاظ على العين من الأشعة الزرقاء الضارة.

تصميم ريلمي سي 3
تصميم ريلمي سي 3

يعمل الهاتف ريلمي سي 3 بواسطة معالج ميدياتيك من نوع هيليو Mediatek Helio G70 تكنولوجيا 12 نانو ، وهو يمثل قفزة كبيرة مقارنة بهاتف C2 الذي جاء بالمعالج Helio P22. ويأتي مع معالج رسوميات Mali-G52 2EEMC2 .

يقترن الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 3 أو 4 جيجا بايت من نوع LPDDR4X ، مع خيارات من ذاكرة التخزين الداخلية 32 أو 64 جيجا بايت ، وهي من نوع eMMC 5.1 قابلة للتوسيع عبر منفذ خارجي لبطاقة ذاكرة خارجية كارت ميموري.

أما عن الكاميرات، فتأتي الكاميرا الخلفية بعدسة ثلاثية بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف ، حيث العدسة الأولى والرئيسية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية ، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الخاصة بعمل التصوير الماكرو ، بينما تأتي العدسة الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل للعزل ، والكاميرات تدعم وضع الـ Chroma Boost ووضع التصوير البطيء الـ Slow Motion بمعدل 120 إطارًا في الثانية الواحدة ، مع دعمها أيضًا إلى وضع الـ Time-Lapse mode مع فلاش خلفي أحادي من نوع ليد والكاميرات تدعم الذكاء الاصطناعي.
مع كاميرا أمامية للسيلفي بدقة 5 ميجا بكسل ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

وكان يعمل ريلمي سي 3 بنظام أندرويد 10 مع واجهة Realme UI قبل التحديث، وقد كان حينها ريلمي سي 3 أول هاتف من الشركة يستخدم تلك الواجهة ذات الألوان المميزة المشبعة.

كما يأتي الهاتف ببطارية كبيرة نسبيًا تبلغ سعتها 5000 ميلي أمبير في الساعة، مع دعمه لتقنية الشحن العكسي، دون الشحن السريع.

يدعم الهاتف الراديو الـ FM ، يدعم الهاتف شريحتيْ اتصال من نوع Nano Sim ، يدعم الهاتف شبكات الاتصال الخاصة بالجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .
والهاتف مقاوم لقطرات الماء الخفيفة كما هو موجود في هاتف شاومي ريدمي 8.

ويحتوي الهاتف ريلمي سي 3 على بلوتوث يأتي بالإصدار الخامس بالإضافة لدعمه إلى الـ A2DP, LE, aptX . ويدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل:  A-GPS, GLONASS, BDS .

الهاتف يدعم بقية المستشعرات الأخرى مثل: التسارع والقرب والبوصلة، أما عن منفذ الـ USB فيأتي من النوع التقليدي الـ Micro USB مع دعمه لخاصية OTG ، ويدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

يتوفر الهاتف باللون الأحمر واللون الأزرق، ويكون بسعر 100 دولار لنسخة 3/32 جيجا بايت، و110 دولار لنسخة 4/64 جيجا بايت.

ما رأيك في هواتف ريملي ؟ هل تعجبك وتفكر باقتنائها ؟ شاركنا التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى